أخيرا يمكن استخدام Galaxy Z Fold3 كمفتاح سيارة رقمي لـ Genesis GV60

أخيرا يمكن استخدام Galaxy Z Fold3 كمفتاح سيارة رقمي لـ Genesis GV60
 استخدام Galaxy Z Fold3 كمفتاح سيارة رقمي لـ Genesis GV60

 قالت شركة Samsung Electronics يوم الخميس إن أحدث هواتفها الذكية بما في ذلك Galaxy Z Fold3 ستكون قادرة على استخدامها كمفتاح سيارة رقمي لسيارة كهربائية جديدة من شركة Genesis الكورية الجنوبية لصناعة السيارات الفاخرة.

قال عملاق التكنولوجيا إن خدمة مفتاح السيارة الرقمية القائمة على النطاق العريض (UWB) مع هواتف Galaxy الذكية ستكون متاحة لـ Genesis GV60.

في حدث Unpacked في يناير قالت سامسونج إنها تعمل مع العديد من شركات صناعة السيارات بما في ذلك Audi و BMW و Ford و Genesis ، لتطوير خدمات المفتاح الرقمي جينيسيس GV60 ، التي تم الكشف عنها يوم الخميس هي أول سيارة تعرض مثل هذا الحل الجديد.

تستخدم تقنية UWB موجات الراديو لتعمل مثل Bluetooth و Wi-Fi لكنها تبث موجات الراديو بتردد أعلى بكثير مما يسمح بوعي مكاني أفضل وقدرات توجيهية ، وفقًا لما أوردته شركة سامسونغ وفقًا لوكالة يونهاب للأنباء.

أخيرا يمكن استخدام Galaxy Z Fold3 كمفتاح سيارة رقمي لـ Genesis GV60
يمكن الآن استخدام بعض هواتف Samsung كمفتاح للسيارة

وقالت الشركة: "يتيح UWB الدخول السلبي لذا يمكنك أن تقول وداعًا للتنقيب في جيوبك وحقائبك بحثًا عن مفاتيحك" ، "ستكون قادرًا على قفل سيارتك وفتحها وتشغيل المحرك وفتح صندوق السيارة وحتى تفعيل الإعدادات الشخصية مثل تعديل مقعدك وموضع المرآة قبل دخول السيارة كل ذلك من خلال هاتفك الذكي ودون الضغط على زر."

قالت سامسونج إن حلها يأتي مع تقنية أمان متقدمة لحماية معلومات المستخدم والامتثال الكامل لمعيار المفتاح الرقمي من اتحاد اتصالات السيارات.

قال أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم إن خمسة طرز من الهواتف الذكية Galaxy Z Fold3 و Galaxy S21 + و Galaxy S21 Ultra و Galaxy Note 20 Ultra و Galaxy Z Fold2 ستدعم خدمة مفتاح السيارة الرقمية المستندة إلى UWB خلال هذا العام من خلال تحديث البرنامج.

ما الذي يقدمه Samsung Digital Key بالضبط للمستخدم؟


ميزة المفتاح الرقمي من سامسونج والمتوفرة حاليًا في كوريا الجنوبية فقط تعني أن السيارة تم تحديد فتح الأبواب عن بُعد وهي تتيح بدء تشغيل المحرك وإصدار صوت البوق في حالات مثل نسيان المركبات في ساحات الانتظار الكبيرة، سرقة الهواتف الذكية الخاصة بك مع الأخذ في الاعتبار إمكانية استخدام نظام خاص في Digital Key ، تسمح الشركة أيضًا باستخدام الميزة المذكورة من قبل شخص آخر.