أفكار سهلة لترتيب مدخل البيت



مدخل البيت وخاصة مدخل البيت صغير ينتج عنه الكثير من الفوضى، ولهذا نقدم لكم أفكار سهلة لترتيب مدخل البيت ونوضح إليك طرق تزيين مدخل البيت من الخارج لوضع المتعلقات الشخصية والمفاتيح والأحذية التي نحتاج إليها عند الخروج من المنزل.

 

تزيين مدخل البيت من الداخل

إليك أفكار سهلة لترتيب مدخل البيت ومنها:

·       وضع العلاقات على الجدار الجانبي لمدخل البيت لتعليق المفاتيح والمتعلقات الشخصية عليها منها المعاطف، والحقائب أيضًا.

·       يمكنك وضع بعش النباتات والأزهار الملونة في مدخل البيت لإضافة الأناقة إلى مدخل منزلك.

·       كما يمكنك وضع رف صغير الحجم بجوار باب المنزل، ومرآة ذات تصميم أنيق مع مراعاة تزويد المرآة بإضاءة كلاسيكية.

·       في حالة عدم وجود خزانة للأحذية، فيمكنك تركيب بعض المواسير المصنوعة من المعدن، أو وضع بعض الرفوف لوضع الأحذية عليها والحفاظ على المنزل من التعرض للأتربة.

·       يمكنك وضع لوحة ذات تصميم أنيق للترحيم بالضيوف، وغضفاء الطاقة الإيجابية إلى أفراد الأسرة عند الدخول إلى المنزل.

·       كما يمكنك وضع مقعد بجوار باب المنزل حتى يجلس عليه أفراد الاسرة، أو الضيوف عند ارتداء الأحذية، ويمكنك اختيار خزانة الأحذية التي تأخذ شكل مقعد.

·       والأفضل أن تقومي بوضع أكثر من مرآة واحدة عند مدخل البيت؛ لأنها تساهم في الخدع البصري والشعور بأن المكان واسع.

·       يمكنك وضع لوحة فنية في المدخل الخاص بمنزلك، ويمكنك وضع بعض الرفوف الصغيرة أسفل منها لترتيب المتعلقات الشخصية عليها.

·       إذا كنتِ من عشاق الألوان الداكنة ولكن مدخل بيتك صغير، يمكنك دهان الجدار بلون داكن وضع مرآة كبيرة الحجم ذات أطار فاتح، مع مراعاة وضع العلاقات عليها.

 

ديكورات مدخل البيت من الخارج

يمكنك الاعتماد على النباتات الطبيعية والتي تتسم بالألوان الزاهية ووضعها في المدخل، وتزيين الجدران الخارجية للمنزل بالمصابيح الملونة، مع مراعاة اختيار الألوان الخشبية التي تساعد على إضافة لمسة جمالية للبيت من الخارج.

ومن ضمن أفكار سهلة لترتيب مدخل البيت يمكنك اختيار الديكور الحجري الفاتح مع الجدران المتلاصقة، ويكنك وضع طاولة من الخشب والقواعد المصنوعة من الخشب أيضًا في المدخل، وكذلك يمكنك وضع النباتات والأزهار الملونة حتى تضيف لمسة جمالية إلى مدخل المنزل.

 

تنسيق مدخل البيت الخارجي

تزين مدخل البيت الخارجي أمر في غاية الأهمية؛ لأن مدخل المنزل هو الواجهة الرئيسية للمنزل، ويمكنك الاستفادة من ديكورات مدخل البيت الخارجي في الشعور بالراحة عند الدخول إلى المنزل، وتتمثل أفكار سهلة لترتيب مدخل البيت كالآتي:

·       يمكنك وضع السلات المختلفة الأحجام عند مدخل البيت لكل فرد من أفراد الأسرة لوضع الأحذية الخاصة بهم، ويمكنك وضع العلقات المعدنية في الأعلى لتعليق المفاتيح.

·       كما يمكنك وضع العلقات في الأعلى لوضع المتعلقات الشخصية الخاصة بالأشخاص الكبار.

·       ويمكنك وضع العلقات في الأسفل تتناسب مع أطوال اطفالك لوضع المتعلقات الشخصية الخاصة بهم.

·       ومن أفضل الديكورات التي يمكنك الاعتماد عليها تتمثل في وضع الوسائد على مقاعد خشبية عند مدخل البيت، ووضع علقات في الأعلى لترتيب الأغراض الشخصية والمعاطف.

·       يمكنك وضع السلم الخشبي عند مدخل البيت ووضع بعض حاويات الزهور الملونة عليها لإضفاء جو من البهجة والسعادة لجميع أفراد المنزل والضيوف أيضًا.

·       الصور تعد من أكثر الديكورات المبهجة التي يمكنك الاعتماد عليها في تزيين المدخل الخاص بالبيت، ويمكنك وضع الصور ذات الإطارات الفاتحة لإضفاء البهجة والأناقة للمنزل.

·       يمكنك الاعتماد على أوراق ال3D ووضعها في مدخل البيت؛ لأنها تجعل كل من يراها يظن أن الحائط رخامي وهو في حقيقة الامر ورق ولن يكلفك الكثير من الأموال، لأنها زهيدة الثمن.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -