تسمح Apple أخيرًا للمستخدمين بتقييم تطبيقاتها المثبتة مسبقًا

 
تسمح Apple أخيرًا للمستخدمين بتقييم تطبيقاتها المثبتة مسبقًا
تسمح Apple أخيرًا للمستخدمين بتقييم تطبيقاتها المثبتة مسبقًا

لسنوات  لم يسمح App Store للمستخدمين بتقييم أو مراجعة تطبيقات iPhone و iPad المدمجة من Apple ، مثل البريد والموسيقى والأخبار والأسهم والآلة الحاسبة، على ما يبدو منذ إصدار iOS 15 في وقت سابق من هذا الشهر ، رفعت Apple الآن هذا التقييد إنه الآن موسم مفتوح لتعليقات متجر التطبيقات على تطبيقات الأسهم من Apple، فلا يمكنك ذلك بكل بساطة أثار هذا العديد من الأسئلة على مر السنين لكن Apple لم تقدم سببًا واضحًا لحظر التعليقات العامة على بعض تطبيقاتها، لحسن الحظ بالنسبة لنا ولكن ليس مع Apple لم يعد هذا هو الحال بعد الآن.


ليس من الواضح متى أجرت Apple هذا التغيير بالضبط لكننا وجدنا مراجعات على تطبيقات Apple المثبتة مسبقًا والتي تعود إلى ما لا يقل عن عشرة أيام، التغيير مرحب به للغاية لأنه يجب أن يكون المستخدمون قادرين على تقييم وقراءة أفكار الآخرين حول التطبيقات التي يفكرون في استخدامها أو التخلي عنها، ربما لا يكون الأمر جيدًا بالنسبة لشركة Apple .


 على الرغم من ذلك لأن بعض التطبيقات تحصل على تقييمات منخفضة للغاية في حين أن بعضها مكسب جيدًا، فإن الكثير منها عبارة عن رسائل بريد إلكتروني ذات نجمة واحدة من قبل المستخدمين الذين يفيدون بأنهم يفعلون ذلك دون سبب معين على الإطلاق.


تسمح Apple أخيرًا للمستخدمين بتقييم تطبيقاتها المثبتة مسبقًا


كما قد تتوقع فإن تعليقات العملاء تتدفق بالفعل على تطبيقات Apple حيث يسجل تطبيق Podcasts حاليًا الأسوأ إحصائيًا بتقييم 2.0 ... نظرًا لأن القدرة على التقييم والمراجعة لا تزال جديدة تمامًا ، فإن معظم تطبيقات الأسهم لديها بضع عشرات من التقييمات فقط حتى الآن، يمكنك أن تتخيل أن كل شخص لديه شكاوى بعد الترقية إلى iOS 15 يسارع إلى متجر التطبيقات لترك تعليقاته "البناءة" ذات النجمة الواحدة.


واحدة من أكثر خدمات Apple شهرة ، Apple Music ، سجلت بالفعل حوالي 300 مراجعة بمتوسط ​​تقييم 3.7.

ربما أدخلت Apple هذا التغيير لأنها تدعي دائمًا أنها مساوية لمطوري الطرف الثالث من حيث امتيازات App Store على الأقل، لذلك إذا اضطرت الجهات الخارجية إلى تمكين المراجعات والتقييمات على جميع تطبيقاتها فمن المنطقي أن تتعامل Apple مع جميع تطبيقاتها بنفس الطريقة، يمكن أن يساعد هذا أيضًا الشركة في تفادي بضع رصاصات في دعاوى مكافحة الاحتكار في المستقبل.


على الرغم من أنني أقدر القدرة على عرض تقييمات المستخدمين الآخرين لتطبيقات Apple ، فإنه من العار أنه لا يمكنك التعامل مع جميع المراجعات على محمل الجد، كما هو موضح في الصورة أعلاه بعض الناس يفعلون ذلك بدافع النكاية، يؤثر هذا على متوسط تقييم التطبيقات مما يجعل التعليقات مصدرًا غير موثوق به للتعليقات.


ما رأيك في هذا التغيير؟

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -