هل لديك هاتف الأندرويد قم بإلغاء تثبيت هذه التطبيقات التسعة فورًا فهي تقوم بسرقة حسابك الفيسبوك

هل لديك هاتف الأندرويد قم بإلغاء تثبيت هذه التطبيقات التسعة فورًا فهي تقوم بسرقة حسابك الفيسبوك

 
تم رصد برامج ضارة جديدة في 9 تطبيقات الأندرويد أطلق عليها اسم FlyTrap وقد تم تصميمه هذه البرمجيات في هذه التطبيقات من أجل سرقة حساب الفيسبوك الخاص بك عن طريق إغرائك برموز القسيمة أو الاستطلاعات.

برامج الأندرويد الضارة آخذة في الارتفاع ولا يبدو أنها ستتوقف بعد إصابة هاتفك ببرنامج ضار خطير سيدأ في سرقة كل معلوماتك وبيانات تسجيل الدخول، جاء دور خبراء الأمن السيبراني من Zeimperium zLabs لتنبيهنا بوجود تهديد جديد: حصان طروادة يسمى FlyTrap وموجود في 9 تطبيقات تم توزيعها في متاجر التطبيقات البديلة أو من خلال التطبيقات يمكن الوصول إليه مجانًا على متجر Google Play.

 على عكس البرامج الضارة الأخرى من هذا النوع لم يتم تصميم FlyTrap لسرقة حسابك المصرفي ... على الأقل ليس بشكل مباشر للبرامج الضارة هدف آخر: وخو سرقة حسابك على الفيسبوك.


بعد تثبيت تطبيق تالف يحاول إغراءك بأساليب الهندسة الاجتماعية وهو عرض مغر للغاية للحصول على اشتراك Netflix أو Google AdWords بأسعار مخفضة أو حتى مقترحات استطلاع كرة القدم، هذا هو المكان الذي يُطلب منك فيه تسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك وسيضع المتسللون أيديهم على بيانات الاعتماد الخاصة بك والباقي كما تعلمون تستحوذ البرامج الضارة على حسابك وتستعيد جميع البيانات الممكنة.

نظرًا لأنالفيسبوك هو بوابة لعدد من التطبيقات الأخرى التي تسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول باستخدام بيانات حساب الفيسبوك فإن الخطر حقيقي قد يكون الأمر أكثر خطورة في المستقبل إذا قرر الأشخاص الذين يقفون وراء FlyTrap الاستفادة من بعض البيانات المسترجعة من حسابات الفيسبوك المسروقة.

ما هي التطبيقات المتأثرة التي تسرق البيانات من الهاتف؟


تم رصد FlyTrap في تسعة تطبيقات لاحظ أن هذه التطبيقات ليست متوفرة في متجر Google Play ولكن قد يتم تقديمها ضمن تطبيقات أخرى، يقول الباحثون إن البرامج الضارة أودت بحياة ما يقرب من 10000 شخص في ما يصل إلى 144 دولة منذ ظهورها في مارس 2021 إذا تم تثبيت أحد البرامج على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الاندرويد فقم بإلغاء تثبيته في أسرع وقت ممكن فيما يلي القائمة التي قدمتها Zimperium zLabs.

Bon GG (com.luxcarad.cardid)
Votez Football européen (com.gardenguides.plantingfree)
Annonces de coupons GG (com.free_coupon.gg_free_coupon)
Annonces Bons GG (com.m_application.app_moi_6)
Bon GG (com.free.voucher)
Chatfuel (com.ynsuper.chatfuel)
Coupon Net (Com.free_coupon.net_coupon)
Coupon Net (com.movie.net_coupon)
Officiel de l’EURO 2021 (com.euro2021)
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -