كيفية استعادة حساب انستجرام عند تعطيله أو اختراقه أو حذفه




كيفية استعادة حساب انستجرام عند تعطيله أو اختراقه أو حذفه

 مع القليل من المثابرة قد تتمكن من استعادة حساب أنستجرام المفقود أو المعطل. 

 يعد أنستجرام أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم وقد يكون فقدان الوصول إلى حسابك سيناريو مرعب لكثير من المستخدمين، يعد الانقطاع عن أصدقائك ومجتمع وفقدان سنوات من الصور ومقاطع الفيديو يمكن أن يكون مدمرًا، لحسن الحظ ليس من الصعب جدًا استعادة حسابك على Instagram في معظم الحالات.


 لمساعدتك خلال هذه العملية قمنا بإنشاء دليل إرشادي مفيد لاستعادة حسابك على أنستجرام معطل أو تم اختراقه أو حذفه، اعتمادًا على حالتك قد يستغرق استرداد الحساب بضعة أيام أو بضعة أسابيع هيا بنا نبدأ!

 لماذا تم تعطيل حسابي على أنستجرام؟

كيفية استعادة حساب انستجرام عند تعطيله أو اختراقه أو حذفه


 هناك عدد من الأسباب التي تؤدي إلى تعطيل حساب أنستجرام وغالبًا ما يتم تعطيل الحساب دون أي نوع من التحذير، وستعرف أنه تم تعطيل حسابك عندما تدخل حسابك ستظهر رسالة منبثقة تخبرك بأن حسابك أنستجرام تم تعطيل.

 لاحظ أن هذا يختلف عن عدم وجود كلمة المرور / اسم المستخدم الصحيح لحسابك ("كلمة المرور أو اسم المستخدم غير صحيحين")، إذا كانت هذه هي الحالة فإن إدخال عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك وإعادة تعيين كلمة مرورك يجب أن يحل المشكلة في غضون بضع دقائق ما لم تكن قد تعرضت للاختراق وهو ما سنصل إليه بعد قليل.

 سيؤدي نشر أنشطة غير قانونية أو كلام يحض على الكراهية أو عُري أو عنف مصور إلى تعطيل حسابك.

 لا يقدم أنستجرام إرشادات دقيقة حول سبب تعطيل الحسابات لكنه يقول إنه ناتج عن انتهاك إرشادات المجتمع أو شروط الاستخدام، بشكل عام تعتبر أشياء مثل الأنشطة غير القانونية وخطاب الكراهية والعُري والعنف المصور، قد يجد المخالفون المتكررون أيضًا أن حسابهم قد تم حذفه نهائيًا دون إمكانية الرجوع.

 الخبر السار هو أنه ليس من الصعب جدًا استعادة حسابك على أنستجرام إذا تم تعطيله، قد يستغرق الأمر بضعة أيام ولكن هذا ليس شيئًا مقارنة بأشهر أو سنوات الصور في حسابك!

 كيفية استعادة حساب أنستجرام معطل

كيفية استعادة حساب أنستجرام معطل

 عندما تتلقى رسالة الحساب المعطل المخيفة فإن أول شيء يطالبك التطبيق بفعله هو معرفة المزيد، سيرشدك هذا إلى حد ما خلال العملية لاستعادة حسابك المعطل على أنستجرام و على الرغم من وجود بعض الحيل الأخرى التي سنصل إليها بعد قليل.

 قم بتشغيل المطالبات في التطبيق ولكن ضع في اعتبارك أنه استعادة حساب أنستجرام يجب عليك اجتياز عملية استئناف، الطريقة الوحيدة التي يحدث ذلك هي إذا تم تعطيله عن طريق الخطأ، إن القول بأنك آسف لخرق القواعد والتوعد بعدم القيام بذلك مرة أخرى لن  يكون بهذه البساطة.

 كن مثابرا ولا تمل يمكنك تقديم الالتماسات عدة مرات في اليوم حتى تستعيد حسابك.

كيفية استعادة حساب أنستجرام معطل

 مكان آخر يمكنك فيه تقديم طلبات الاستئناف هو صفحة الاتصال الرسمية هذه، ما عليك سوى ملء الحقول المطلوبة والنقر فوق "إرسال" لمراجعة حالة حسابك مرة أخرى ، تجنب الاعتذار لأن هذا يشير إلى أنك مخطئ، قد يُطلب منك إرسال صورة شخصية كتحقق في مرحلة ما من العملية.

 يمكنك تكرار عملية الاستئناف بقدر ما تريد حتى تحصل على وسيط أكثر تساهلاً، بافتراض أنك لم تنتهك أي قواعد رئيسية عمدًا فلن يستغرق الأمر أكثر من بضعة أيام للحصول على رد، لا تخف من أن تكون مثابرًا وستستعيد حساب أنستجرام الخاص بك في النهاية.

 كيفية إعادة تنشيط حساب انستجرام


 قبل بضع سنوات أضاف انستجرام خيار إلغاء تنشيط حسابك مؤقتًا عندما تحتاج إلى أخذ استراحة من منصة التواصل الاجتماعي، لا يمكن القيام بذلك إلا عبر متصفح الجوال أو الكمبيوتر (وليس التطبيق) ولكنه سيزيل كل المحتوى الخاص بك ويظهر أنه تم حذف الحساب تمامًا.


 لحسن الحظ من السهل جدًا استعادة حساب أنستجرام الذي تم إلغاء تنشيطه، ما عليك سوى تسجيل الدخول مرة أخرى على أي جهاز وسيتم إعادة تنشيط حسابك تلقائيًا اعتمادًا على المدة التي قضيتها بعيدًا قد تحتاج إلى الموافقة على أي شروط وأحكام جديدة تم وضعها منذ مغادرتك.

 كيفية استعادة حساب انستجرام الذي تم اختراقه


 تعد حسابات أنستجرام هدفًا متكررًا للمتسللين قد يسعون للوصول إلى حسابات خاصة أو يحاولون بيع اسم المستخدم الخاص بك أو يهدفون إلى سرقة بياناتك الشخصية. 

 إذا كنت تشك في أن حسابك على Instagram قد تم اختراقه ، فيجب عليك اتخاذ إجراء في أسرع وقت ممكن، كلما طالت مدة وصول المتسللين إلى حسابك زاد الضرر الذي يمكن أن يلحقوه بخصوصيتك وسمعتك عبر الإنترنت!


 أول شيء عليك فعله هو التحقق من وجود رسالة بريد إلكتروني من انستجرام تفيد بتغيير البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك، هذه هي أسهل طريقة للمخترقين للسيطرة على حسابك، وإذا تمكنت من العثور على البريد الإلكتروني فيمكنك عكس الإجراء على الفور.

 إذا لم تتمكن من العثور على البريد الإلكتروني فهناك خيار آخر لإصلاحه قبل فوات الأوان، يمكنك طلب إرسال رابط تسجيل الدخول إلى رقم هاتفك بدلاً من عنوان البريد الإلكتروني للمتسلل في شاشة تسجيل الدخول انقر فوق الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول (على نظام الأندرويد) أو هل نسيت كلمة المرور؟  (على iOS).  يمكنك بعد ذلك إدخال رقم هاتفك لإرسال رابط تسجيل دخول مؤقت، و اتبع التعليمات من هناك لاستعادة الوصول.

 إذا أدى ذلك إلى استعادة الوصول إلى حسابك فيجب عليك على الفور تغيير كلمة المرور وإلغاء الوصول الممنوح لأي تطبيقات تابعة لجهات خارجية، قد تجد أيضًا أنك تتابع الآن بعض الحسابات الجديدة، لا تقلق بشأن ذلك إلا بعد تأمين حسابك، لن يحدث فرق إذا ألغيت متابعتهم الآن.


 عندما يفشل كل شيء آخر لإستعادة الحساب المخترق لا يزال بإمكانك الإبلاغ عن الحساب المخترق لاستعادة الوصول للحساب، افعل ذلك باتباع الخطوات أدناه ولا تخف فقط كن شغوف وصبور على استرجاع الحساب.

 كيفية الإبلاغ عن اختراق حساب انستجرام


  1.  في شاشة تسجيل الدخول انقر فوق الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول (على نظام الأندرويد) أو هل نسيت كلمة المرور؟  (على iOS).
  2.  (الأندرويد فقط) أدخل اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف واضغط على التالي.
  3.  انقر فوق هل تحتاج إلى مزيد من المساعدة؟ واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
 كجزء من هذه العملية ستحتاج إلى إرسال صورة لك تحمل رمز أمان للتحقق من هويتك، لتقليل فرصة التعرض للاختراق مرة أخرى تأكد من تشغيل المصادقة ذات ذات خطوتين في أقرب وقت ممكن.

 هل يمكنني استعادة حساب انستجرام المحذوف؟


 إذا قمت أنت أو أي شخص لديه معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك بحذف حساب انستجرام الخاص بك فلن تتمكن من استعادته، لهذا السبب يجب أن تكون حريصًا جدًا عند مشاركة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك مع الأصدقاء والعائلة، وإذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا بشأن نشاط مشبوه تعامل معه بجدية شديدة وغيّر كلمة مرورك.

 على الرغم من أنه لا يمكنك استعادة حساب انستجرام المحذوف يمكنك إنشاء حساب جديد باستخدام نفس عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، لن تتمكن من استخدام نفس اسم المستخدم ولن تتمكن من استعادة أي متابعين أو صور تم نشرها.