عدم قبول شروط واتساب الجديدة أو سيتم حذف حسابك




واتساب: في غضون 3 أيام سيكون التطبيق غير قابل للإستخدام إذا رفضت الشروط الجديدة

 في حالة الرفض سياسة واتساب الجديدة سيكون من المستحيل إجراء مكالمة أو كتابة أو قراءة رسالة.

بدأ العد العكسي لمستخدمي واتس اب  حتى 15 مايو لقبول الشروط العامة الجديدة لاستخدام تطبيق المراسلة، أما بالنسبة الذين يرفضون تحديث الجديد في سياسة الخصوصية ستتقلص ميزات التطبيق بشكل كبير وسيصبح غير قابل للاستخدام تقريبًا.

 بعد إثارة الجدل في بداية العام ستدخل الشروط العامة الجديدة لاستخدام WhatsApp حيز التنفيذ اعتبارًا من 15 مايو المقبل، لا يزال أمام مستخدمي تطبيق المراسلة الشهير ثلاثة أيام لاختيار قبول أو رفض هذه السياسة الجديدة، ويهدف بشكل خاص إلى السماح بتبادل بعض البيانات مع الشركة الأم الفيسبوك. 

 استخدام محدود للواتساب في حالة رفض تحديث الجديد


 قال تطبيق المراسلة "شروط الخدمة ستدخل حيز التنفيذ في 15 مايو 2021، يرجى قبول هذه التحديثات حتى تتمكن من الاستمرار في استخدام WhatsApp بعد هذا التاريخ"، في الأصل كان من المقرر أن تدخل شروط الاستخدام الجديدة هذه حيز التنفيذ في 8 فبراير لكن واتساب فضل ترك هامش إضافي للمستخدمين.

 من الآن فصاعدًا يجب اتخاذ قرار وفي حالة الرفض لن يتم حذف الحساب ولكن سيتم تقييده بشدة، في الواقع لن يتمكن المستخدمون الذين يرفضون تحذيث الجديد من تلقي المكالمات والإشعارات إلا عندما يتلقون رسالة، لكن سيكون من المستحيل عليهم إجراء مكالمة أو كتابة أو قراءة رسالة.

حذف حسابك واتساب بعد 120 يومًا


 يوفر واتساب إمكانية قبول المستخدمين لشروط الاستخدام العامة الجديدة هذه بعد 15 مايو، إذا ظل الحساب غير نشط لمدة 120 يومًا فسيتم حذفه من أجل "الحد من الاحتفاظ بالبيانات وحماية خصوصية المستخدم".

 يمكن للمستخدمين الذين يريدون إنهاء واتساب حفظ محادثاتهم بالذهاب إلى قائمة "الإعدادات" ثم "الدردشة" و "الحفظ".