ما هي شهادة Azure؟ أحد أبرز شهادات تكنولوجيا المعلومات

ماهي شهادة Microsoft Azure

 Azure المعروفة أيضًا باسم Microsoft Azure هي نظام أساسي سحابي يوفر عددًا من الخدمات المختلفة للشركات، يتضمن ذلك التخزين السحابي ، وإنترنت الأشياء ، والأمان ، والتعلم الآلي ، والحاويات ، وإدارة قواعد البيانات ، والمزيد.

 توضح شهادة Microsoft Azure أن متخصص تكنولوجيا المعلومات على دراية بهذه الأدوات ويمكنه مساعدة أصحاب العمل والعملاء على دمجها في سير العمل الخاص بهم، ولكن هل تستحق شهادة Azure المتابعة؟ ما هي أنواع الشهادات المتوفرة؟  تابع القراءة ونستكشف ما تحتاج إلى معرفته.

 معلومات عن Microsoft Azure


 تعد Azure واحدة من العديد من الأنظمة الأساسية السحابية المتنافسة ويُشار إليها أيضًا باسم "البنية التحتية كخدمة" وهي ثاني أكبر الشركات بحصة سوقية تبلغ حوالي 16٪، وهذا يضع Microsoft Azure في مرتبة متقدمة على Google Cloud (8٪) وخلف Amazon Web Services (33٪). 

 السؤال الذي يجب أن تطرحه على نفسك عند التفكير في الحصول على شهادة Azure هو ما إذا كان سيتم تقديمك بشكل أفضل بواسطة Amazon Web Services (AWS) أو شهادة Google Cloud.  AWS هو الأكثر طلبًا و Google Cloud متفوقًا في التعلم الآلي لكن شهادة Azure لها العديد من المزايا الفريدة الخاصة بها.

 تتميز azure بالتكامل السلس مع العديد من منتجات وخدمات Microsoft التي تعرفها الشركات كما أن لديها نموذج تسعير ممتاز وقابل للتطوير يضمن للمستخدمين دفع مقابل الخدمات التي يحتاجون إليها فقط، كما تحرص Microsoft على الإشارة إلى أن AWS أعلى تكلفة بما يصل إلى خمس مرات بالنسبة للعديد من الخدمات المماثلة.

 أفضل خيار للمطورين و محترفي تكنولوجيا المعلومات هو الحصول على شهادة في جميع الأنظمة الأساسية الثلاثة للسحابة.  نظرًا لأن الحوسبة السحابية هي من بين أسرع التقنيات نموًا فهذه خطوة ذكية لأي شخص يتطلع إلى "إثبات سيرته الذاتية في المستقبل".

 تعتبر شهادة Azure ذات قيمة أيضًا في حد ذاتها: لشخص لديه خبرة يتطلع إلى التخصص أو لشخص يتطلع إلى العثور على عمل مع شركة تعتمد بالفعل على Azure.

شهادة ميكروسوفت Azure


 مع شهادة Azure سيثبت المرشح في سيرته الذاتية أن لديه المهارات اللازمة لمساعدة الشركات على دمج هذه الخدمات السحابية في منتجاتهم وسير العمل، هذه مجموعة مهارات ذات قيمة عالية وقد تتطلب راتبًا أعلى، يجب دائمًا اعتبار الشهادة وسيلة "لزيادة" قوة السيرة الذاتية مع الخبرة والمؤهلات.

 هناك 12 نوعًا مختلفًا من شهادات Azure مع الاختبارات المرتبطة بها وتشمل هذه:

Microsoft Certified: Azure Data Scientist – Associate Exam AZ

Microsoft Certified: Azure AI Engineer – Associate Exam AI-100

Microsoft Certified: Azure Developer – Associate Exam AZ-203

Microsoft Certified: Azure Administrator – Associate Exam AZ-203

Microsoft Certified: Solutions Architect – Associate Exam / Expert Exam AZ-300 / AZ-301

Microsoft Certified: Azure Database Administrator – Associate Exam DP-300 (beta)

Microsoft Certified: Security Engineer – Associate Exam AZ-500

Microsoft Certified: Azure – Fundamentals Exam AZ-900
 
 تعتمد شهادة Azure الصحيحة لأي محترف معين على طبيعة العمل الذي يبحثون عنه، على سبيل المثال قد يستفيد مطور من شهادة Azure Developer ، في حين أن متخصصي الأمان سيتم خدمتهم بشكل أفضل من خلال شهادة مهندس الأمان، يمكن للمحترفين أيضًا الاختيار بين الاختبارات على مستوى الأساسيات أو المستوى المشارك أو الخبير، غالبًا ما يتم اقتراح الأساسيات كمتطلبات أساسية اختيارية لاختبارات المنتسبين.

 تكلف معظم اختبارات المنتسبين 165 دولارًا مما يجعل هذا استثمارًا ذكيًا يجب أن يوفر عوائد كبيرة، يمكن إجراء الامتحانات في مراكز الاختبارات أو عبر الإنترنت، يمكنك العثور على مزيد من المعلومات وقائمة كاملة بجميع شهادات واختبارات Microsoft .

 التحضير للحصول على شهادة Azure


 يجب على أولئك الذين ليس لديهم خبرة سابقة في Azure تثقيف أنفسهم قبل إجراء الاختبار، هناك الكثير من الدورات التدريبية الرائعة عبر الإنترنت التي ستوفر مقدمة كاملة وشاملة لبرنامج Microsoft Azure للمبتدئين والمحترفين على حدٍ سواء ويوفر العديد من هؤلاء تدريبًا خاصًا وإعدادًا للامتحانات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -