أفضل 5 خدمات جانبية لكسب أموال إضافية من الانترنت

 

أفضل 5 خدمات جانبية لكسب أموال إضافية من الانترنت

 بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يجدون أنفسهم غير قادرين على ممارسة الأعمال التجارية كالمعتاد خلال هذه الأوقات الغريبة، وهذا سيناريو واحد فقط قد يتركك تفكر كثيرا نتيجة الخوف من فيروس كورونا، ماذا عن أخذ إجازة لرعاية الأطفال؟ أو هل تحتاج إلى دفع أجرة مربية لأن جليسة الأطفال المعتادة مغلقة؟  ماذا لو مرضت؟


 مهما كان الأمر فقد تكون في موقف تحتاج فيه إلى كسب المزيد من المال بسرعة، لحسن الحظ نحن نعيش في العصر الرقمي، هناك الكثير من الطرق لبدء جني الأموال عبر الإنترنت إذا كنت تعرف كيف سيبدأ الكثير منها في الدفع على الفور! مع وضع ذلك في الاعتبار دعنا نلقي نظرة على بعض أهم الأعمال التجارية لكسب المال عبر الإنترنت بسرعة.


 اقرأ أيضًا: زيادة الربح من الخدمات المصغرة Increase profit from small business


 بيع خدمات المصغرة B2B

بيع خدمات المصغرة B2B


 الطريقة الأولى لكسب المال بسرعة عبر الإنترنت هي بيع الخدمات، إذا كنت تقوم تنفيذ مشاريع صغيرة مثل تصميم المواقع ولديك حساب على PayPal فيمكنك كسب المال والحصول على الدفعة الأولى بحلول نهاية اليوم!


 ما هي المهارات أو الخدمات التي يمكنك بيعها عبر الإنترنت؟


  •  التأليف والنشر (كتابة نسخة لمواقع الويب ، والإعلانات ، وما إلى ذلك)
  •  كتابة المقالات (الحصول على أموال مقابل الكتابة لمدونات أخرى)
  •  تصميم المواقع
  •  التصميم الجرافيكي
  •  برمجة


 تحسين محرك البحث (سيو)  هذه بعض أهم الأعمال الشهيرة لأنها واضحة جدًا وهناك دائمًا طلب عليها. 


 ابحث عن مهارة يمكنك تسويقها ثم فكر في كيفية تحديد سعر لخدمتك (لكل ساعة ، لكل وحدة عمل ، أو لكل مشروع؟)، ويجب مراجعة المنافسين الذين يقدمون نفس الخدمة لكي تعرف السعر المناسب للخدمات عند تواصل العميل معك، وفكر في السرعة التي يمكنك بها العمل والمقدار الذي تتطلع إلى كسبه مقابل الخدمة.


 إذا كنت لا تعرف كيفية تحديد سعر للخدمة التي تقدمها، بمجرد حصولك على مهارتك وسعرك فقد حان الوقت لتسويق مهاراتك في أي من الأماكن التالية:


 مواقع الويب المستقلة يتضمن ذلك أمثال UpWork و Fiverr و Freelancer و TopTal و خمسات ومستقل وأي خدمه، تتيح لك هذه المواقع من نشر خدماتك عليها وتقدم إلى خدمات التي أنشأها الآخرون.


 منتديات مشرفي المواقع هذه هي المواقع التي يناقش فيها مالكو مواقع الويب أشياء مثل تحسين محرك البحث واستراتيجيات التسويق، لديهم أيضًا عادةً أقسامًا مخصصة لخدمات التوظيف / البيع، انشر إعلانًا  فيه مهاراتك وقد تفاجأ بالاستجابة تتضمن الأمثلة Digital Point و Warrior Forum، لقد كان هذا مصدرًا رئيسيًا للدخل بالنسبة لي شخصيًا!


 التواصل مع العملاء المحتملين هل ترى موقع ويب يحتاج إلى إصلاح؟  هل تعتقد أنه يمكنك القيام بذلك بسعر لائق؟  لماذا لا تكتب إلى المالك ومعرفة ما إذا كنت تحصل على رد.


 على موقع الويب الخاص بك - إذا كان لديك المزيد من الوقت ، فيمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك لاستخدامه كمحفظة لمهاراتك، يمكنك بعد ذلك توجيه حركة المرور إلى هناك عبر مدونة أو حتى الإعلان!


 تهانينا أنت الآن عضو في خدمات المصغرة المؤقتة!


 بيع دورات تعليمية B2C!

بيع دورات تعليمية B2C!

 إنها إستراتيجية مختلفة بعض الشيء ولكن لا يوجد ما يمنعك من البيع مباشرة لأفراد الجمهور إذا كان لديك نوع من الخبرة، على سبيل المثال لماذا لا تعمل كمدرب شخصي عبر الإنترنت وتبيع تدريبك من خلال Skype أو Zoom؟  أو ماذا عن التدريب المهني؟  يمكنك حتى تعليم أشياء مثل الخطابة أو الآلات عبر سكايب!


 اقرأ أيضًا: كيفية إضافة الأموال إلى PayPal شرح كامل بتفصيل


 الآن فقط اختر سعر الساعة وابدأ الإعلان يمكنك تعليق المنشورات في مواقع التواصل الخاصة بك (على الرغم من أنه قد يتم التخلي عنها الآن)، أو إنشاء ملف تعريف على المواقع التي تسرد المحترفين في مجال تخصصك أو مجرد نشر منشورات حول مهاراتك على لشبكتك الشخصية على الفيسبوك!


 يمكنك كسب المال من فعل شيء تحبه، بالإضافة إلى أنك ستساعد الناس!


 هذا هو أحد أهم الأعمال الجانبية حيث يمكنك اختيار ساعات العمل الخاصة بك وكسب المال من القيام بشيء تحبه، بالإضافة إلى أنك ستساعد الناس!


 بيع حرفة على الانترنت 

بيع حرفة على الانترنت


 إذا كانت لديك موهبة في صنع المجوهرات أو الرسم أو النحت فلماذا لا تحول ذلك إلى عمل على جانبي على الانترنت؟  يمكنك إنشاء منتجات وبيعها على مواقع مثل eBay و Etsy ، أو البيع من خلال موقع ويب أو حساب أنستجرام أو ملف شخصي على الفيسبوك، يعد الأصدقاء والعائلة مكانًا رائعًا للبدء وإذا كنت جيدًا فقد تجد هذه الكلمة منتشرة!


 خيار آخر هو بيع إبداعات مخصصة على سبيل المثال يمكنك كسب الكثير من المال من رسم صور الحيوانات الأليفة إذا كانت لديك المهارات رسم، يمكنك مرة أخرى الترويج لعملك من خلال شبكتك الشخصية أو مواقع مثل Fiverr.


 اقرأ أيضًا: ما هو PayPal؟ كيف تستخدمه وكل ما تحتاج معرفته


 المفتاح لكسب المال بسرعة من هذا هو إنشاء شيء يسهل تحقيقه مع جاذبية واضحة تجذب العميل، مثال رأيته مؤخرًا هو بيع المجوهرات المصنوعة من قطع الليغو! لابد أن الأمر استغرق منهم دقائق لأخذ كل قطعة وربطها بالمربط لكن الناس أكلوها!


 العمل كموزع (التجارة إلكترونية) 


العمل كموزع (التجارة إلكترونية)

 إذا لم تكن لديك المهارات اللازمة لصنع شيء ما من الصفر ، فلماذا لا تبيع شيئًا صنعه شخص آخر؟  بصفتك مورِّدًا ستشتري العناصر بكميات كبيرة من خلال موقع مثل Alibaba.com ، ثم تبيعها بشكل فردي عبر eBay للحصول على المزيد، يمكنك أن تبدأ صغيرًا (أو 50 زوجًا من الجينز مقابل 500 دولارًا وبيعها مقابل 1000 دولار) ثم إعادة استثمار أرباحك لتوسيع نطاق الأعمال بمرور الوقت هذه هي التجارة الإلكترونية وتمكن العديد من شباب من تحقيق أرباح كبيرة منها. 


 أعد استثمار أرباحك لتوسيع نطاق الأعمال بمرور الوقت.


 يمكنك أيضًا كسب المال عن طريق صنع أكياس الهدايا، ما عليك سوى شراء حزمة سلع بالجملة بشكل جيد ثم إرسالها إلى مستلميها!  بالطبع قد يستغرق هذا وقتًا أطول قليلاً مما لديك حاليًا.


 بيع الصور الفوتوغرافية

بيع الصور الفوتوغرافية


 يحتاج مالكو مواقع الويب إلى صور لتلائم مقالاتهم ومنشورات المدونات والصفحات وهناك الكثير الذي يمكن للشخص العادي إنتاجه بمفرده، وبالتالي سيتجهون غالبًا إلى مواقع التصوير الفوتوغرافي مثل Shutterstock و Envato Elements.


 إذا كانت لديك المهارات تصوير فلماذا لا تدفع الفواتير من خلال تقديم صورك الفوتوغرافية الخاصة ثم السماح للآخرين باستخدامها؟  اعتمادًا على نموذج العمل ستحصل إما على نسبة مئوية من الربح الإجمالي للموقع أو بشكل منفصل في كل مرة يشتري فيها شخص ما عملك.


 قد يكون لديك بالفعل صور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي ستكون شائعة على هذه المواقع! هذا بالتأكيد أحد أهم الأمور من حيث الراحة المطلقة، ضع في اعتبارك أنه يمكنك جني الأموال من رسومات الفيديو والتركيبات الموسيقية والفن الرقمي وغير ذلك الكثير بهذه الطريقة أيضًا.


 وهذا فقط للمبتدئين!  هناك العديد من الأعمال الجانبية التي يمكنك استخدامها لبدء تحقيق الدخل عبر الإنترنت على الفور، هيك يمكنك حتى الحصول على وظيفة بدوام جزئي في العمل من المنزل!


 قد تجد أن هذا هو الدافع الذي تحتاجه لبدء مشروعك الناجح عبر الإنترنت!

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -