أفضل ستة تطبيقات مجانية لحفظ كلمات المرور بديل LastPass




أفضل ستة تطبيقات مجانية لحفظ كلمات المرور بديل LastPass


 إذا كنت تستعمل LastPast وتبحث عن بديل إدارة كلمات المرور مجاني نقدم لكم أفضل ستة تطبيقات مجانية لحفظ وإدارة كلمات المرور. 


تعد تطبيقات إدارة كلمات المرور المجانية حل مناسب دائما ولكن عندما تتحول إلى تطبيق مدفوع و تصبح النسخة المجانية محدودة جدًا وتصبح عديمة الفائدة تقريبًا ، إذن عليك أن تقرر ما إذا كنت ستدفع أم لا للإستفادة من جميع الميزات وقد حدث هذا مع حفظ ملاحظات Evernote منذ ما يقرب من خمس سنوات ، والآن حان الوقت لمستخدمي مدير كلمات المرور الشهير LastPass لاتخاذ نفس القرار، يقوم LastPass بتغيير نسخته المجانية بحيث يعمل فقط على نوع واحد من الأجهزة إما جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف المحمول، إذا كنت تستخدم كلاً من الهاتف والكمبيوتر فيتعين عليك إما البدء في دفع 3 دولارات شهريًا أو البحث عن بديل حفظ باسورد .


 إذا كنت تفضل عدم الدفع على الإطلاق فهناك بديل حفظ وإدارة كلمات مرور آخرون لديهم إصدارات مجانية قد تعمل بشكل أفضل بالنسبة لك وتساعدك على حفظ كلمات المرور، تمتلك معظم المتصفحات مثل Chrome و Microsoft Edge و Firefox ، مديري كلمات المرور الخاصة بهم تقوم بحفظ كلمات المرور عليها بالإضافة إلى ذلك تقدم العديد من تطبيقات الأمان مثل Norton ميزة إدارة كلمات المرور الخاصة بهم ، لذلك إذا اشتركت بالفعل في أحدها فقد يكون لديك مدير كلمات مرور في متناولك.


 ولكن إذا كنت تفضل استخدام إدارة وحفظ كلمات مرور مستقل ، فإليك بعضًا منها متوفر كبديل لتطبيق LastPass.

 

تطبيق Bitwarden حفظ وإدارة كلمات المرور

 تطبيق Bitwarden حفظ وإدارة كلمات المرور


 بيتواردن هو مدير كلمات مرور مفتوح المصدر معروف جيدًا يقدم مجموعة قوية من الميزات ، بما في ذلك حفظ عناصر غير محدودة والمزامنة عبر الأجهزة وإنشاء كلمات مرور قوية للاستخدام اليومي لكلمة المرور  قد يكون Bitwarden بديلاً جيدًا.


 ميزات مدفوعة مقابل 10 دولارات في السنة يمكنك إضافة 1 غيغابايت من مساحة تخزين الملفات المشفرة وتسجيل الدخول بخطوتين من بين إضافات أخرى.


تطبيق زوهو فولت إدارة كلمات المرور

تطبيق زوهو فولت إدارة كلمات المرور 


 تطبيق Zoho Vault هو أحد تطبيقات الإنتاجية المتنوعة في Zoho ، على إصدار مجاني يتضمن تخزينًا غير محدود لكلمات المرور والملاحظات والوصول من كل الأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والمصادقة الثنائية بخطوتين وإنشاء كلمات المرور صعبة. 


 تقدم خطة Zoho المدفوعة  والتي تبدأ من 1 دولار شهريًا لكل مستخدم خيارات عمل مثل مشاركة كلمة المرور وتنبيهات انتهاء الصلاحية.


تطبيق KEEPASS لحفظ وإدارة كلمات المرور

تطبيق KEEPASS لحفظ وإدارة كلمات المرور


 KeePass هو مدير كلمات مرور مجاني آخر مفتوح المصدر ولكن استنادًا إلى موقعه على الويب قد يكون من الصعب على المستخدمين الأقل خبرة تقنيًا اعتماده، لا يتم الاحتفاظ بأي شيء في السحابة في حين أن ذلك يمكن أن يكون أكثر أمانًا (يمكنك تخزين كلمات المرور الخاصة بك في قاعدة بيانات رئيسية مشفرة بمفتاح رئيسي) ، إذا كنت لا تمانع في نقل قاعدة بيانات كلمات المرور يدويًا من جهاز إلى آخر فقد يكون هذا أمرًا يستحق المحاولة. 


 ملاحظة: تلقيت العديد من رسائل البريد الإلكتروني من مستخدمي KeePass الذين يقولون إنهم نجحوا في الحفاظ على مزامنة كلمات المرور الخاصة بهم باستخدام خدمات التخزين السحابية مثل Microsoft OneDrive و Google Drive و Dropbox. 


تطبيق LogMeOnce لحفظ باسورد

 تطبيق LogMeOnce لحفظ باسورد


 يوفر الإصدار المجاني من LogMeOnce حفظ وإدارة كلمات مرور غير محدودة واستخدامها على أجهزة غير محدودة، بالإضافة إلى الملء التلقائي لكلمات المرور والمزامنة وإنشاء كلمات المرور والمصادقة الثنائية بخطوتين، يستخدم LogMeOnce الإعلانات لتمويل نسخته المجانية بحيث يمكن أن يمثل ذلك إزعاجا لابأس لتستفيد من النسخة المجانية.


 ميزات مدفوعة: تبدأ الميزات الإضافية من 2.50 دولار شهريًا وتشمل الوصول في حالات الطوارئ ومشاركة كلمات المرور الإضافية والدعم الفني ذي الأولوية .


تطبيق NORDPASS لحفظ وإدارة كلمة المرور

تطبيق NORDPASS لحفظ وإدارة كلمة المرور


 يحتوي NordPass على إصدار مجاني يتضمن كلمات مرور غير محدودة ومزامنة عبر الأجهزة، بينما لا يوجد حد لعدد الأجهزة التي يمكنك استخدامها، يمكن أن يكون جهاز واحد فقط نشطًا في كل مرة ، إذا كنت تستخدمه على هاتفك فسيتم تسجيل خروجك من إصدار جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


 نسخة المدفوعة: يتيح لك الإصدار المتميز من NordPass تشغيل ما يصل إلى ستة حسابات نشطة في وقت واحد ويتضمن مشاركة آمنة للعناصر وماسح ضوئي يكشف اختراق البيانات. 


تطبيق روبوفورم لحفظ وإدارة كلمات المرور

تطبيق روبوفورم لحفظ وإدارة كلمات المرور


 كان RoboForm موجودًا منذ فترة  على الرغم من أنه لم يكن معروفًا على الإطلاق مثل LastPass أو 1Password، يوفر نسخته المجانية لإدارة كلمات المرور غير محدودة وملء النماذج تلقائيا والوصول في حالات الطوارئ ،  لكن سيئ أنه لا تتم مزامنة كلمات المرور بين الأجهزة عبر مما قد يمثل إزعاجا.


 النسخة المدفوعة: تبلغ تكلفة RoboForm Everywhere 18 دولارًا للاشتراك لمدة عام واحد وتتيح لك المزامنة عبر الأجهزة وإجراء النسخ الاحتياطي عبر السحابة واستخدام المصادقة الثنائية بخطوتين.