موقع تحويل من ميلادي لهجري بسرعة كبيرة

تحويل من ميلادي لهجري

هل تريد معرفة تاريخ ازديادك بالتقويم الهجري أو سافرت إحدى الدول التي تتعامل بالتاريخ الهجري، اليوم نقدم لكم أسهل طريقة تحويل تاريخ من ميلادي لهجري بشكل سريع اون لاين. 


تقويم الميلادي


يعتبر التقويم الميلادي الأكثر استخدامها في العالم وعدد أيام السنة الميلادية هو 365 يوما أو 366 يوما ويتكون العام من 12 شهرًا  ، ويسمى عددًا من الأسماء مثل التقويم المسيحي ويطلق عليه عدة اسماء العام الغربي والعام اجنبي والسنة الميلادية. 


نشأة تقويم الميلادي


وابتكر هذا التقويم الميلادي هو راهب رومانى يسمى ديونيسيوس اكسيجونوس فى منتصف القرن السادس، وقد نادى بأن يكون ميلاد السيد المسيح هو بداية التقويم بدلا من التقويم الرومانى الذى بدأ بتأسيس مدينة روما، وقد نجح هذا الراهب فى دعوته فبدأ العالم المسيحى منذ سنة 532 ميلادية يستخدم التقويم الميلادى. ويتكون التقويم الميلادي من اثنتي عشر شهر بالترتيب: (يناير- فبراير- مارس - أبريل - مايو- يونيو- يوليو- أغسطس - سبتمبر- أكتوبر- نوفمبر- ديسمبر)


تقويم الهجري


التقويم الهجري وهو القمري أو التقويم الإسلامي هو تقويم قمري أي أنه يعتمد على دورة القمر لتحديد الأشهر، و مكون من 12 شهرا قمريا في عام وعدد ايام العام الهجري 354 أو 355 يوما، والعام الهجري هو العام رسمي عند المسلمين وبه يتم تحديد رمضان، والأشهر الحُرُم، وأشهر الحج، والأعياد، وعدة الطلاق، وعدة الحامل، ودفع الزكاة. 


نشأة التاريخ الهجري


نشأتة السنة الهجرية عندما هاجر النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، وأول من اعتمد وضع التقويم الهجري هو عمر بن الخطاب رضي الله عنه في عهده ومن هنا بدأ العام الهجري، حيث يعتمد على دورة القمر ويبلغ التقويم الهجري 12 شهر في العام وترتيب اسماء الشهر الهجري ( محرم- صفر- ربيع أول - ربيع آخر- جماد أول - جماد آخر- رجب - شعبان - رمضان- شوال - ذو القعدة - ذو الحجة)

 

تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري


هناك العديد من الطرق والأساليب لحساب أو تحويل التاريخ من التقويم الغريغوري إلى التقويم الهجري والعكس وتعتمد على نفس طريقة لمعرفة تاريخ الهجري المقابل للتاريخ الميلادي. 


تحويل التاريخ الميلادي إلى التاريخ الهجري بواسطة تطبيقات


توجد العديد من تطبيقات الهواتف الذكية يمكن لكم اختيار واحد وتنزيله على الهاتف لتحويل التاريخ Gregorian و Hijri من موقع جوجل بلاي أو من App Store  تعمل تطبيقات تحويل التاريخ بسرعة وتتم عملي تحويله عن طريق إدخال التاريخ Gregorian والضغط على تحويل إلى التقويم الهجري بعدها سيظهر لك نتيجة تحويل إلى تقويم الهجري. 


موقع تحويل التاريخ الميلادي إلى الهجري 


من خلال استخدام موقع الويب تحويل من ميلادي لهجري بفضل هذا الموقع يمكن لكم تحويل الشهر واليوم والسنة من التقويم الميلادي إلى التقويم الهجري، ويتم ذلك عن طريق إدخال التاريخ الميلادي المطلوب والنقر على أيقونة التقويم تحويل إلى الهجري والنتيجة سوف تظهر كاملة مع تاريخ الهجري.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -