حجز موعد البطاقة الوطنية





حجز موعد البطاقة الوطنية

إذا كنت اول مرة تقوم بطلب البطاقة الوطنية لتعريف الالكترونية او تريد تجديدها عليك حجز موعد البطاقة الوطنية مسبقا فعندما تذهب إلى مقر شرطة من أجل تقديم طلب الحصول على البطاقة الوطنية سيطلبون منك تسجيل في البوابة الالكترونية لحجز موعد الحصول على البطاقة الوطنية.

تم إطلاق موقع إلكتروني www.cnie.ma في شتنبر من العام الماضي تماشيا مع احترازات جائحة كورونا وتجنيب الازدحام، وأصبح إلزاميا أخد موعد مسبق من أجل تجديد أو طلب البطاقة الوطنية بحيث يتم تحديد تاريخ الموعد من الموقع لتقديم طلبك.

اخد موعد تجديد أو طلب البطاقة الوطنية على cnie.ma


أصبح إدارات المغرب تعتمد على تقنيات الرقمية عن بعد وزاد استعمال هذه التقنيات مع جائحة كوفيد 19 حيث كان الحل الوحيد من أجل تجنب الاكتضاض هو تحول نحو البوابات الالكترونية لضبت القادمين إلى الادارات وحجز موعد مسبق قبل توجه إلى المكان.

أطلقت المديرية الأمن الوطني بطاقة وطنية جديدة أكثر عملية من البطاقة السابقة بحيث تتميز البطاقة الجديدة بصلابتها من مادة بوليكاربونات بحيث تصبح اكثر استدامة.

كما أن البطاقة الجديدة يصعب تزوريرها وبها رقاقة تقنية لتخزين بيانات صاحب البطاقة ويتم اتصال بالبطاقة بواسطة تقنية الاتصال MRZ و NFC. 

تتضمن البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية شهادات رقمية  مرتبطة بالبطاقة وبحاملها بشكل فريد وتم اعتماد المصادقة على البطاقة بواسطة كود سري يتوفر لذا المواطن صاحب البطاقة ويتم طلب قن سري PIN من أجل المصادقة الإلكترونية الآمنة لاثبات هوية أن حامل البطاقة هو مالكها.

طريقة حجز موعد البطاقة الوطنية


أطلقت مديرية الأمن الوطني بوابة إلكترونية خاصة بحجز  موعد تجديد البطاقة الوطنية لتعريف الالكترونية أو طلبها لأول مرة

البوابة الالكترونية : ww.cnie.ma 

موقع cnie.ma لحجز موعد تجديد البطاقة الوطنية يجب

بعد الدخول لموقع cnie.ma لحجز موعد تجديد البطاقة الوطنية يجب اختيار هل تريد تعبئة طلب المسبق لحجز موعد طللب البطاقة الوطنية أو تتبع أو إتمام الطلب والخيار أخر بالنسبة حالات خاصة

حجز موعد طلب البطاقة الوطنية

بعد اختيار خيار تعبئة طلب مسبق سيظهر خيارين هل تريد طلب تجديد البطاقة هذا الاختيار من أجل تجديد البطاقة الوطنية او تريد طلب البطاقة لأول مرة أما هذا الخيار اذا كنت اول مرة تقوم بطلب البطاقة الوطنية.

ومن تم بدأ إدخال بيانتك الشخصية ويجب الحرص على إدخال جميع البيانات صحيحة كي لا يتم رفض طلبك.