أفضل موقع القواميس والمعاجم اللغة العربية

 
أفضل موقع القواميس والمعاجم اللغة العربية

اليوم سنتطرق لموقع مختص للبحث و الإبحار في كلمات اللغة العربية حيث يمكن من خلاله البحث عن كلمات تبدأ أو تنتهي أو تحتوي على أحرف معينة، و يمكن من خلاله البحث عن مفردات وأوزان وقوافي اللغة العربية.

الموقع يستخدمه المهتمين باللغة العربية و كتاب الشعر و النثر للبحث عن الكلمات و القوافي و الأوزان، و يستخدمه البعض لحل ألغاز الكلمات أو المسابقات اللغوية، و يمكن أيضا من خلاله التعرف على معاني الكلمات من كل معاجم اللغة العربية.

كلمات kalimmat.com

كلمات هو موقع عربي للإبحار في كلمات اللغة العربية ويوفر  قاموس الكلمات الشائعة ب 100 ألف كلمة و القاموس الشامل ب 16 مليون كلمة تشمل كل كلمات اللغة العربية، موقع كلمات سيساعدك في تحسين مستواك في ضبط الكلمات العربية والإملاء الصحيح.

أهم معاجم اللغة العربية في موقع كلمات

للمُعجم العربي فضل ودور كبير في حفظ قواعد اللّغة العربية فعندما تنفذ السّبل في توضيح معاني يأتي المعجم لحل هذه المُعضلة تتخلصّ أهميّة المُعجم العربي في اللغة و هذه قائمة المعاجم والمراجع المُعتمدة في موقع كلمات:

معجم مختار الصحاح

امتاز معجم مختار الصحاح بإشارته في كثير من الأحيان في صدد الألفاظ الضعيفة والرديئة والمعربة وذكر الألفاظ الندرة والأضداد وعنايته بجوانب الصرف من اشتقاق وإبدال وإعلال.

معجم الرائد

معجم الرائد معجم لغوي عصري من تأليف جبران مسعود في يعتمد عليه الباحثون في مجال اللغة العربية ويحظى باهتمام الباحثين في علوم اللغة العربية والبلاغة اللغوية والأدب العربي والشعر والنثر وغيرها من الموضوعات اللغوية التي تهم الدارس في هذا المجال.

معجم القاموس المحيط

معجم القاموس المحيط هوأحد أشهر معاجم اللغة العربية على الإطلاق إذ بلغ من شهرته الكبيرة أن كثيرا من الاشخاص بعده صاروا يستعملون كلمة قاموس مرادفة لكلمة معجم.

معجم اللغة العربية المعاصرة.

معجم اللغة العربية المعاصرة معجم أحادي اللغة العربية استحداث كلمات جديدة لمسايرة التقدم العلمي والتكنولوجى، من تأليف أحمد مختار عمر صدر في عام 2008 ويتكوّن من أربعة مجلدات ثلاثة مجلدات للمعجم والرابع للفهارس.

معجم لسان العرب

معجم لسان العرب هو أشمل معاجم اللغة العربية وأكبرها جمع ابن منظور مادته من خمسة مصادر وهي تهذيب اللغة لأبي منصور الأزهري، والمحكم والمحيط الأعظم في اللغة لابن سيده، تاج اللغة، وصحاح العربية للجوهري، حواشي ابن بري على صحاح الجوهري والنهاية في غريب الحديث والأثر لعز الدين ابن الأثير.

معجم الغني

معجم الغني هو معجم عربي يحتوي على تعريف ل 30,000 مادة ومصطلح بوجود أكثر من 195,000 كلمة مشتقة فيه، ومن صفات القاموس أنه مرتب ألفبائيًا، إضافةً إلى أنه يحدد الكلمات العربية الأصل من الكلمات الدخيلة والمعربة، وهو من تأليف الدكتور عبد الغني أبو العزم.

المعجم الوسيط

المعجم الوسيط هو معجم عربي من إصدار مجمع اللغة العربية بالقاهرة، الطبعة الخامسة عام 2011، ويتألف من جزء واحد.

قافية الراء كلمة تنتهي بحرف الراء

كل كلمات تنتهي بحرف الراء و قاموس القوافي: الانشطار، الانصهار، الانغمار، الانفجار، الانفطار، الانكسار، الأنهار، في هذه صفحة كل كلمات قافية الراء.

قافية اللام كلمة تنتهي بحرف اللام

كلمات تنتهي بحرف اللام  قاموس القوافي: الجبال، الجدال، الجنرال ، الجريال، الجزال، الجعال، الجفال، الجلال، الجلجال، في هذه الصفحة كلمات قافية اللام
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -