10 ميزات غير معروفة في واتس اب




 

10 ميزات غير معروفة في واتس اب

 الجميع لديه واتساب على هاتفه لكن هل نستخدم كل مميزات الكاملة؟ الكثير من أشخاص لا يعلم بميزات مهمة في واتس اب ومن أبرز المميزات التي لا يعلمها الكثيرون هي إخفاء دردشة بدون مسحه حتى لو إستلم شخص ما هاتفك ودخل واتساب فلن تظهر جهات دردشة التي أخفيتها.

تكشف لكم مدونة th4web.com عن 10 ميزة لتطبيق واتساب والتي ستجعلك تستفيد من جميع ميزات واتساب الغير المعروفة.
 

1. إخفاء وجودي في واتساب

 
إخفاء وجودي في واتساب


 إذا كنت لا تريد أن يراك الجميع وأنت فاتح واتساب ومنع مشاهدة صورتك الشخصية وحالتك التي تنزلها فإستخدم الإعدادات التالية:

بالنسبة لهواتف الأندرويد: انتقل إلى القائمة> الإعدادات> الحساب> الخصوصية. و قم بتغيير إعدادات أخر ظهور الصورة الشخصية والأخبار والحالة يمكن إختيار يشاهدها الكل أو فقط جهات الإتصال أو لا أحد.

بالنسبة اَيفون: انتقل إلى الإعدادات ، وافتح علامة الخصوصية. ثم قم بتغيير إعداداتك هناك.
 

 3. كيف تعلم أن شخصًا آخر يقرأ رسائلك في واتس اب

 
 افتح القائمة واضغط على WhatsApp Web إذا وجدت هناك جهاز مسجل دخول إلى web.whatsapp قم فورا مسح رمز الاستجابة السريعة، والان قم بتسجيل الدخول إلى واتساب ويب من كمبيوتر الخاص بك واتساب هذا يعني أنه لا يوجد شخص آخر يقرأ رسائل واتساب الخاص بك من جهاز الكمبيوتر أخر ويجب أن تكون حذر في إعطاء هاتفك لشخص تاني حتى لو كان مقرب منك فلقد شهدنا الكثير من حالات تجسس من أقارب بإستعمال هذه الطريقة.
 

4. كيف تجد الرسائل المهمة بسرعة في واتس اب

 
 
كيف تجد الرسائل المهمة بسرعة في واتساب

 
 في بعض الأحيان تبحث عن رسالة مهمة سبق وتوصلت بها فتبدأ في البحثعنها ربما لساعات ولا تجدها، لا تضيع وقتك في البحث ميزة تعليم رسالة مميزة بنجمة للوصول لها مباشرة وبسرعة بدون عناء البحث: اختر الرسالة وإضغط عليها مطولا ومن ثم إضغط على ثلات نقاط في الأعلى وقم بتمييزها بنجمة، الآن يمكن العثور عليها بسرعة في علامة التبويب "الرسائل المميزة بنجمة" في القائمة الرئيسية.
 

 5. تحديد جهة اتصال وهمية في واتس اب

 

يمكن للجميع الان الحصول على "رقم مجاني" وإستعماله في واتس اب لتأكد من أن هذا الرقم هل هو رقم وهمي أو رقم حقيقي فقط حاول الاتصال به من هاتفك إذا رن الرقم فهو حقيقي وإذا لم  يرن فهو رقم وهمي،  تكون الأرقام الوهمية المؤقتة  والمجانية دائمًا معطلة وغير نشطة لا تستقبل إتصالات.
 
 

6. توفير مساحة التخزين بإيقاف التحميل التلقائي


واتس اب هو تطبيق يقوم بحفظ تلقائيًا جميع الوسائط المرسلة أثناء الدردشة صور ولافيديوهات وباقي الملفات ، ولكن في كثير من الأحيان يستهلك يؤدي هذا الخيار ملئ ذاكرة هاتفك بملفات لم تكن ترغب حتى في مشاهدتها ولكن تم تحميلها تلقائيا على هاتفك.
 
طريقة سهلة للغاية: قم بإيقاف تشغيل الحفظ التلقائي للوسائط في إعدادات التطبيق: انتقل إلى الإعدادات> التخزين والبيانات ، واختر التنزيل تلقائي للبيانات وقم بتعليم على الملفات التي لا تريد أن يتم تحميلها حتى تضغط أن تحميل ملف.
 

7. توفير إستهلاك بيانات الأنترنت في واتس اب

 
إذا كنت تستعمل بيانات الانترنت فقط بإستعمال رصيد أنترنت عليك تفعيل خيار التوفير في حجم البيانات المستخدمة عند تفعيل هذا الخيار يعمل الإقتصاد في رصيد الانترنت لديك فمثلا في إتصال بالفيديو يقوم بضغط حجم الإتصال كي لا يستهلك الكثير من بيانات الأنترنت.
 
 

8. كيف تعرف أنك محظور في واتس اب

 
 هناك العديد من العلامات التي تؤكد أن رقمك تم حظره من طرف أحد جهات الإتصال :
 
  • لا ترى وقت آخر ظهور لجهة اتصال  الذي قام بحظر.
  • لا ترى صور جهة الإتصال في ملف تعريف.
  • يمكنك إنشاء دردشة جماعية ولا يمكنك إضافة جهة اتصال (ربما يعني ذلك أنك محظور).
 
فإن كل هذه العلامات لا تضمن أنك محظور بنسبة 100٪  لأن نسخ واتساب بلس توفر هذه الميزة فعلا بإخفاء أخر وجود لي على واتس اب.
 
 

9. كتم صوت جهات الإتصال أو المجموعات

 
من المحتمل أن يكون لديك مجموعة وغذا كانت مجموعة متفاعلة سيصيبك الجنون بسبب كثرة الرئائل التي يتم إرسالها في المجموعة، يمكنك كتم صوت المجموعة أو جهة الاتصال.
 
 انقر مطولا فوق دردشة أو المجموعة سترى عدة خيارات في الاعلى انقر على رمز كتم الصوت (إنه مكبر صوت يتوسطه خط). يمكنك بعد ذلك تحديد فترة كتم الصوت (ثماني ساعات ، أسبوع ، سنة) واختيار ما إذا كنت ستستمر في تلقي الإشعارات ثم النقر على "موافق".
 

10. أضف جهة اتصال إلى شاشتك الرئيسية


يتيح لك واتس اب خيار إضافة جهات اتصال إلى شاشتك الرئيسية يعد هذا خيار مفيد حيث يسهل مع أناس تتواصل معهم كثيرا لذا يصبح في شاشة رئيسية عند فتحه تفتح دردشة مباشرة.
 

لإضافة دردشة إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك افتح جهة الاتصال أو المجموعة المعنية  ثم انقر على قائمة النقاط الثلاث في الأعلى ومن ثم النقر على المزيد> إضافة اختصار. الان فما عليك سوى النقر فوق إضافة تلقائيًا أو الضغط باستمرار على الرمز لوضعه على شاشتك الرئيسية.