تعلم الانجليزية للمبتدئين من الصفر الى الاحتراف

 
تعلم الانجليزية للمبتدئين من الصفر الى الاحتراف
 
إذا كنت تبحث عن خطوات لتعلم الانجليزية واتقانها من الصفر الى الاحترافية ، سأعطيك هذه الخطوات الذي إذا داومت عليها لأشهر فصدقني سوف تجد نفسك تتحدث الانجليزية العامة بطلاقة.
 
وسأبدأ بإعطائك الخطوات بالترتيب:
 

ابدأ بالتعلم من خلال المجالات التي تحبها

أكثر ما يسهل عليك تعلم اللغة الانجليزية أو أي مهارة جديدة هو الشغف ، أي أن تقوم بأمر تستهويه فعلا ، وبما أنك تنوي احتراف الانجليزية فأول ما سيسهل عليك حفظه ويعطيك دفعة مشجعة للاستمرارية هو البدء بتعلم المفردات والعبارات في المجالات التي تحبها ، فمثلا إذا كنت محب للرياضة فبإمكانك البدء بتعلم مفردات رياضية كأنواع الرياضات والادوات الرياضية ، أو إذا كنت محب للأفلام فبإمكانك تعلم المفردات الأساسية في عالم الفن والسينما. أو إذا كنت تهوى الطبخ فبإمكانك تعلم الكلمات الشائع استخدامها في الطبخ من المكونات والمقادير والادوات وغيرها. وقس على ذلك في باقي المجالات.

اقرأ قصص الاطفال

كمبتدئ في تعلم الانجليزية ستساعدك قصص الأطفال بشكل كبير جدا في تحسين لغتك الانجليزية ، فلا تستهن بكونها قصص أطفال ، فالهدف منها هو التدرج في التعلم كما يفعلون في المدارس ، وتذكر أن غايتك منها هو معرفة تركيب الجمل البسيطة وتعوّد لسانك على اللغة الجديدة لمساعدتك في التحدث بسلاسة ، وبتمكنك من قراءة القصص بطلاقة ستعلم حينها أنك مستعد للمستوى الذي يليه وهذا سيعطيك حافز أكبر للاستمرار وتطوير لغتك .

تأكد من نطق المفردات الجديدة بالشكل الصحيح

إذا كنت تتعلم الانجليزية بمفردك بدون وجود معلم فمن المهم جدا ايجاد وسيلة لمعرفة النطق الصحيح للكلمات ، وقد كثرت هذه الوسائل من تطبيقات ترجمة صوتية إلى فيديوهات في اليوتيوب لتوضيح النطق الصحيح للكثير من الكلمات. فإذا واجهتك أي كلمة جديدة تأكد دائما من نطقها الصحيح حيث قد تجد اختلاف بين قراءتك لها وبين طريقة نطقها الحقيقية في الانجليزية ، فكما تعلم أن هناك حروف قد لا تنطق وحروف قد تنطق بصورة مغايرة عن القاعدة الأساسية لنطقها.

تعلم الجمل ولا تتعلم الكلمات

إحدى الطرق المفيدة و الفعالة جدا في تعلم الانجليزية خاصة المفردات الجديدة منها ، والتي لن يخبرك عنها أغلب المعلمين. هو حفظ الكلمة الجديدة في جملة كاملة ، أي أن تضع الكلمة الجديدة في جملة ليسهل عليك تذكرها ومعرفة طريقة استخدامها ، حتى وإن نسيت معنى الكلمة فوجودها في جملة سيساعدك على تذكر معناها .إلى جانب أن الجمل على الاغلب تتكون دائما من 4 الى 5 كلمات ، وهذا جيد لمخزونك اللغوي حيث سيساعدك على حفظها ومراجعتها هي الاخرى.

قم بمراجعة المصطلحات الجديدة

لن يكفي تعلم مصطلحات جديدة في كل مرة إذا لم تقم بمراجعتها دوريا، فزيادة تعلم كلمات جديدة بدون مراجعتها ستجد نفسك بعد وقت قصير قد نسيتها كلها ، وبإستخدامك لطريقة حفظ الكلمة في جملة سيسهل عليك مراجعتها بصورة أكبر.لذلك عليك اعتماد وقت للمراجعة الدورية لِما تعلمت. وكما أخبرتك ستلاحظ النتيجة والفرق بعد عدة أشهر فقط.

تحدث بالانجليزية لأطول فترة ممكنة

بعد أن تمتلك أساسيات اللغة الانجليزية، مِن معرفتك للعبارات الاساسية والقدرة على قراءة النصوص البسيطة، بإمكانك الاستعانة بمعلم لغة انجليزية حقيقي ليساعدك في تعلم الانجليزية بصورة أسرع والتحدث بها ، وإذا كنت تتساءل أين ستجد هذا المعلم ؟

ستجده بكل سهولة في موقع كامبلي ، حيث يوفر كامبلي معلمين لغة انجليزية من جنسيات أمريكية وبريطانية وكندية وغيرها. سيساعدونك على الأخذ بإنجليزيتك إلى مستوى أعلى.

 وستجد في كامبلي عدة مستويات للتعلم بحسب مستواك في اللغة الانجليزية ومن المهم جدا أن تحدد مستواك قبل الحصة لتتحصل على المعلم المناسب لك.

وقبل ذلك سيكون عليك الاشتراك في إحدى كورسات كامبلي لتتمكن من التواصل مع المعلمين.

ولكن إذا لم تكن واثقا من طريقة كامبلي في التعليم،  فكامبلي يمنح كل المستخدمين الجدد فرصة تجربة حصة مجانية لفهم الموقع عن كثب.

أما إذا قررت الاشتراك فبإمكانك الحصول على كود خصم كامبلي لتخفيض هائل في سعر الاشتراك .

ومن المهم جدا استعمال كود خصم كامبلي حتى توفر عليك بعض المال، وفي كل الأحوال مازال بإمكانك الاكتفاء بتجربة حصة الكورس المجانية فأنت لن تخسر شيئا بتجربتها.

اسأل ولا تشعر بالاحراج

لا أحد يمكنه تعلم اللغة الانجليزية أو أي مهارة جديدة بدون أن تراوده الاسئلة والتي سيحتاج للاجابة عنها.

لذلك لا تخجل أبدا من السؤال عن أي شي قد يواجهك ، لأنك بمثل هذه الأسئلة ستزيح الكثير من العوائق أمام تعلمك وستساعدك على التعلم بصورة أسرع وأكثر كفاءة .

ففي كامبلي مثلا سيصادفك هذا الامر كثيرا ، وفي الحقيقة هي فرصتك للسؤال خاصة أنك ستتحدث مع شخص من أهل اللغة الأصليين ، وسيسر المعلمين دائما الاجابة على سؤالك بكل رحابة صدر لأنهم موجودين في كامبلي لهذا الهدف في الاساس وهو تعليمك والاجابة عن كل أسئلتك التي تخص الانجليزية.

فكل معلمين اللغة يأكدون دائما بضرورة عدم الخجل من التحدث بالانجليزية حتى وإن كان بها أخطاء ، كما يأكدون على وجوب التخلص من الشعور بالاحراج والسؤال إذا كنت تريد حقا أن تتعلم.

Soufyan Geek
بواسطة : Soufyan Geek
كاتب مقالة تعليمية وشروحات لبرامج الانترنت والهواتف الذكية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -