قريبا إطلاق HarmonyOS 2.0 على هواتف هواوي Mate 40

 

قريبا إطلاق HarmonyOS 2.0 على هواتف هواوي Mate 40

أكدت شركة هواوي  رسميًا أن بعض الهواتف التي تعمل بنظام EMUI 11 ستكون قادرة على تثبيت نظام التشغيل HarmonyOS 2.0 وقد تم طرح الإصدار الجديد من نظام التشغيل الهواتف الذكية للمطورين على مراحل ويتوقع إطلاق الإصدار التجريبي الأول للهواتف في ديسمبر.

 

وحسب منشور على Weibo ستحصل الهواتف المزودة بمعالج Kirin 9000 أولاً على نظام تشغيل Harmony OS 2.0 (بالنسبة لسلسلة Mate 40) ومن ثم الهواتف المزودة بمعالج Kirin 990 5G (بالنسبة لطراز P40 و Mate 30) حتى الهواتف القديمة التي تعمل بواسطة معالج Kirin 710 و 810 سيصلها مع مرور الوقت.

 

 أعاقت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين قدرة هواوي على إطلاق نظامها الجديد وكان من المفترض أن تكون طرازات هاتف هواوي Mate 40 يعمل بنظام HarmonyOS على الرغم من الحظر المفروض على هواوي وإنخفاض الشرائح وعدم وجود متجر في الأسواق الغربية مما دفع الشركة إلى تأجيل الإطلاق.

 

 من المتوقع أن يتم إطلاق طراز جديد من سلسلة Mate  في منتصف أكتوبر في السوق الصينية بينما لن يكون متوفر في باقي العالم حتى عام 2021 كما يترقب أن هواوي ستعلن أن أجهزة لوحية قابلة لطي تعمل بمعالج Kirin 9000 ومن المتوقع أن تعمل بنظام HarmonyOS وكل شيئ متوقع وحتى الساعات الذكية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون.

 

 منذ الحظر الذي فرضته الحكومة الأمريكية على شركة هواوي سارعت الشركة المصنعة الصينية في تطوير نظامها الخاص كما أن هذه الخطوة صعبة لمنافسة نظامين قويين نظام تشغيل الأندرويد ونظام تشغيل iOS ورغم ذلك فإن ظروف التي تتعرض لها هواوي تحاول إنقاد نفسها بالعمل على نظام تشغيل HarmonyOS سيتطلب هذا النظام سنوات لمنافسة الأنظمة الحالية، ورغم ذلك فكل شيئ ولهذا تعمل هواوي بكل طاقاتها بإطلاق نظام قوي وفعال وينفافس بقوة ومع بداية العام سيكون هناك هاتفين يعملان بنظام التشغيل الجديد من هواوي.