تم حظر تنزيل تيك توك ابتداء من يوم الاحد في أمريكا

 
تم حظر تنزيل تيك توك

 قررت وزارة التجارة في الولايات المتحدة في إعلان حظر الوصول وتنزيل تيك توك و وي شات إبتداءا من يوم الاحد جاء هذا القرار بعد الاوامر التنفيدية لإدارة ترامب ضد التطبيقين، جاء هذا القرار اليوم الجمعة وانه يوم الأحد سيتم فرض حظر على تطبيقين ولحد الساعة لم تعلق بعد جوجل واَبل عن هذا القرار وهذا ليس في صالحهم فهم أيضا يكسبون أرباح من تطبيقات على متاجرهم.
 
وجاء في البيان الصحفي أن الحزب الشيوعي الصيني يتم إستخدام هذين التطبيقين لتهديد الامن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة وأيضا الضرر بالإقتصاد الامريكي.
 
 وحسب البيان المعلن عنه أن سيتم حظر تنزيل التطبيقين تيك توك Wechat الصيني من جميع متاجر تطبيقات لجوجل واَبل ولكن المستعملون الحاليون الذين سبق وحملو تطبيقين يمكن لهم الإستمرار في إستعمالها بدون مشاكل.
 
وقال وزير تجارة ويلبر روس صباح الجمعة على قناة فوكس بيزنس أنه إبتداءا من ليلة الاحد لن يتمكن مستخدمي تيك توك لن يتمكنو من تحميل تيك توك أو القيام بتحذيثه ونفس الحظر ينطبق على Wechat ، وقالت إدارة ترامب على أنها تعمل إقتراح 
 
مع شركة الام لتيك توك Bytedance الصينية و Oracle الشركة المبرمجة من أجل إيجاد حل نهائي لموخاوف الأمن القومي الأمريكي وتم تحديد الموعد النهائي يوم 12 نوفمبر وعبرت تيك توك عن خيبة أمل عن هذا الإجراء ضدها.
 
 عدد مستخدمي تيكتوك في الولايات المتحدة 100 مليون مستخدم أمريكي يتفاعلون مع تيك توك يوميا هذا النجاح راجع بسبب الجو وترفيه الذي ويجد في تيك توك ويوفر تطبيق الامان لمستخدميه ويسهر على جلب السعادة لكل مستخدمين تطبيق بفضل نظام تفاعل المتبع من تطبيق عكس تطبيقات الأخرى بحيث بفيديو واحد يمكن أن تصل لجمهور كبير يتجاوز عشرات الملايين.