تعطيل واتس اب بواسطة رسالة نصية غريبة وبطاقة vcards

 تعطيل واتس اب بواسطة رسالة نصية غريبة
 
 في الآونة الأخيرة تم تهديد واتس اب عدة مرات من قبل المتسللين يصلون لحسابات المستخدمين التهديد الجديد للتطبيق يأخذ شكل رسالة نصية طويلة وبطاقات vcards ورموز غريبة قادرة على تعطيل تطبيق واتس اب بعد فتحه.
 
 أصبحت رسائل رسائل مهددة بالإختراق رسائل وفقًا لبوابة WABetainfo بحيث أصبحث تأتي هذه المرة في شكل رسائل "مخيفة" تعطل التطبيق واتساب تمامًا بعد فتحها ويهذ يسهل على المخترقين عمليات إختراق واتس اب حيث يصبح التطبيق معطل وتكون حماية تطبيق.
 
 
مجموعة من رسائل عشوائية مكونة من أحرف نصية ورموز غير عادية مما تتسبب في شلل كلي وإنهيار تطبيق واتس اب ويصبح معطل لمدة دقائق تقريبا وتقع هذه المشكلة سواء على نظام الاندرويد ونظام اَيفون.
 
 
تعطيل واتس اب بواسطة رسالة نصية غريبة وبطاقة vcards

تعطيل واتس اب بواسطة رسالة نصية غريبة وبطاقة vcards

 
 لكي يعمل واتس اب بشكل طبيعي يجب إعادة تحميله من جديد وستفقد جميع رسائل المحادثات منذ أخر مرة عملت نسخة إحتياطية لرسائل وجاء هذا حسب تقرير Sputnik، أو يجب إغلاق تطبيق ونت حذف جهة الإتصال بدون فتح رسائله وهذا سيسبب لك الإزعاج لأنه كل مرة سيتعطل تطبيق كي تتمكن من حذف دردشة التي بها هذه الرسالة.
 
 
اكتشف الباحث الأمني ​​Gal Weizman خللاً في واتس اب يسمح للمتسللين بالتحكم في حساب واتس اب عن طريق إرسال رسائل تقوم بتعطيل تطبيق مما يسمح لهم بكل سهولة من تسلل إلى حساب الضحية وإرسال الرسائل أو الوصول إلى الملفات الشخصية لمستخدم واتس اب من جهاز كمبيوتر.
 

كيفة حماية حسابك واتس اب من الإختراق

 
في حالة وصلتك مثل هذه الرسالة حاول حظر المرسل فورا كي لا يتم الوصول إلى حسابك ومن أفضل تفعيل خيارات الخصوصية أكثر صرامة تسمح لك بتلقي الرسائل من جهات الاتصال الخاصة بك فقط.
 
وفي حالة إذا لم يفتح لك حسابك على كمبيوتر من واتس اب ويب فعليك إعادة تنزيل تطبيق واتس اب ليعمل من جديدة وانصحك القيام بحفض نسخة إحتياطية أسوعيا إذا كنت تهتم لرسائل.
Soufyan Geek
بواسطة : Soufyan Geek
كاتب مقالة تعليمية وشروحات لبرامج الانترنت والهواتف الذكية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -