-->

طريقة الإستفادة من الدعم الدفعة الثالثة




إستفادة من الدفعة الثالثة

أخير تم إطلاق إستفادة من الدفعة الثالثة من الدعم للقطاع الغير المهيكل للأسر التي فقد عملها خلال فترة الحجر الصحي وبعد طول إنتظار جاء الخبر المفرح مع إقتراب عيد الأضحى جاء الخبر المفرح للأسر المتضررة من جائحة كورونا والتي كانت تترقب متا يتم تصريح بدعم دفعة الثالثة.

بعد الإستياء الكبير من الأسر العاملة في القطاع الغير المهيكل والمستفيدة من الدعم الدفعة الأولى والتانية وأخيرا سيستفدون من الدفعة الثالثة بعد إعلان على الخبر من قبل لجنة اليقظة الإقتصادية.

شروط الإستفادة من دفعة الثالثة


 تنهي لجنة اليقظة الاقتصادية رسميا الى علم الاسر العاملة بالقطاع غير المهيكل والتي فقدت مداخلها من جراء الحجر الصحي بسبب جائحة كورونا أن أداء الدفعة الثالثة من الدعم الأسر سيتم وفق المساطر والشروط التالية:

1. يقوم رب الاسرة الذي استفاد من الدفعتين الأولى والتانية للدعم المالي بإرسال رقم بطاقته الوطنية الى الرقم 1212على رسالة نصية قصيرة، ويعتبر هذا الإرسال بمثابة تصريح بالشرف على أنه الشخص الوحيد بالعائلة الذي يستفيد من هذا الدعم من جهة ولا يجب إستفادة أكثر من شخصين في العائلة من الدعم، ومن جهة أخرى أنه فقد مداخيله خلال شهر يونيو 2020  من جراء الحجر الصحي.

2. إرسال رسالة نصية قصيرة من نفس الرقم الهاتف الذي تم إرسال كود الدفعة الاولى وكود الدفعة التانية.

3. يفتح باب تقديم هذه التصريحات ابتداء من يوم الاربعاء 15 يوليوز 2020 على الساعة 8 صباحا وإلى غاية يوم الجمعة 17 يوليوز 2020 منتصف الليل.

4. يبدأ إرسال الإعانات إلى الأسر المستفيدة ابتداء من 18 يوليوز 2020 .

5. يتم سحب الإعانات بنفس الطريقة الدفعة السابقة بحيث سيتم إرسال كود سحب في رسالة على الرقم الهاتف.

6. ستتولى المصالح المختصة إجراء عمليات المراقبة لجميع طلبات المصرح بها وفي حالة الإدلاء ببيان كاذب سيكون صاحب هذا الفعل أمام متابعات قضائية واسترجاع المبالغ المتحصل عليها بدون وجه حق.

طريقة استفادة من الدعم الدفعة الثالثة


للإستفادة من الدفعة الثالثة للأسر العاملة في القطاع الغير المهيكل والتي لم تعمل خلال شهر يونيو فيجب إرسال رسالة نصية بها رقم بطاقة الوطنية إلى الرقم 1212 .

فقط إرسال رقم بطاقة الوطنية وليس رقم بطاقة الرميد إلى الرقم 1212 ويجب أن يتم هذا الإرسال من نفس الرقم الذي سبق وان إستلمت منه الدفعة الاولى والدفعة التانية.

لللإطلاع على شكايات إطلاع على شكاية .

هل لديك اي استفسار أطرحه في تعليقات

اضغط هنا للتعليق