أفضل 10 طائرات درون للتصوير 2020

أفضل طائرات الدرون الخاصة بتصوير الصور والفيديوهات ويتم إاستخدامها على نطاق واسع من طرف المصورين الهواة والمحترفين لأنه يمكنهم الوصول إلى المناطق والتصوير من زوايا رائعة لا تستطيع الكاميرات العادية تصويرها كما تسمح بالتصوير من السماء وتصوير فيديو للمناظر الطبيعية الساحرة والمباني العالية والأحداث التي كانت تتطلب في السابق استخدام طائرة هليكوبتر أو طائرة صغيرة أو رافعة من أجل التصوير.

عرفت طائرات بدون طيار درون تطور سريع منذ إطلاق أول طراز وأصبحت الشركات تتنافس على طرح أفضل طائرات درون جاهزة للطيران وللبيع، ومرت عشر سنوات على الدرون وموجودة الآن في كل مكان.

جمعنا لكم أفضل طائرة درون في هذه القائمة وبها كاميرا لتصوير بأحدث تقنيات لثبات الكاميرا عند طيران درون وأصبح تدعم عدم اهتزاز الكاميرا بسبب المراوح وتواصل شركات إنتاج درون على حل مشاكل تصوير المعروفة سابقا.

أصبح الطرازات الجديدة من طائرات الدرون تعمل بالذكاء الاصطناعي الذي يشبه تسلا على جعل تجنب الاصطدام ، وتتبع الكائنات واللقطات السريعة التلقائية.

هذه هي أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا ، تعد درون Skydio 2 بدقة كاميرا 45 ميجا بكسل ومعالج ذكاء الاصطناعي تعد بالكثير ولكن لا يزال من المستحيل العثور عليها في المتاجر، ولا تزال بعض الطائرات درون تفتقر لا تتوفر على ميزات طيران الذكية (باستثناء أجهزة استشعار الهبوط.

أفضل طائرات درون في عام 2020


1. DJI Mavic 2 Zoom

DJI Mavic 2 Zoom

تعد Mavic 2 Zoom أفضل طائرة درون للتصوير الفوتوغرافي.

 الوزن  905 جرام
 تحكم نعم
 دقة الكاميرا
 12 ميجا بيكسل
 عمر البطارية
 31 دقيقة 3850 mA
 أقصى مدى
 8 كم
 السرعة القصوى
 72 كم في الساعة

درون Mavic Pro من DJI تعد من أفضل الطائرات الدرون، ورائع فيها من الممكن طي وحمل كاميرا عالية الجودة دون أن تكون ثقيلة أو ضخمة. لقد تم بيعها بشكل جيد لدرجة أن جاذبية الصور الجوية البسيطة قد تحسنت ، لذلك أضاف DJI ميزات برامج ذكية ويعد Hyperlapse من أكثر الألعاب المذهلة (في كل من Mavic 2 Pro و Zoom) وهو عبارة عن فترة زمنية جوية يمكن أن تشمل الحركة وتتم معالجتها في لحظات على متن الطائرة.

يكتسب نموذج Zoom أيضًا تأثير تكبير وهو أمر ممتع للغاية.يبدو هيكل الطائرة سمينًا ولما تطويها تصبح صغيرة جدًا كما جائت بمحركات قوية وأنظمة تحكم في السرعة، مغطاة بمراوح هادئة بشكل مدهش ولا تحدث ضجيج كبير.

تحتوي على المستشعرات متعددة الاتجاهات من الصعب جدًا التحطم، بل وتلعب دورًا في تتبع الأشياء، أما الجانب السلبي الوحيد لـ Mavic 2 هو الاختيار الذي تحتاج إلى القيام به بين أغلى 'Pro' و 'Zoom'. يحتوي Pro على مستشعر صور 1 بوصة (20 ميجابيكسل) على طول بؤري فعال ثابت 28 مم ولكن بفتحة قابلة للتعديل ، فيديو 10 بت (HDR) وما يصل إلى 12،800 ISO .

02. PowerVision PowerEgg X Wizard

PowerVision PowerEgg X Wizard

أفضل طائرة درون مقاومة للماء وأفضل كاميرا درون AI

 الوزن         860 جرام
 تحكم نعم
 دقة الفيديو
 4K @ 60fps
دقة لكاميرا
 12 ميجا بيكسل
 السرعة القصوى
 65 كم في الساعة
 المدى الأقصى
 6 كم
 عمر البطارية
 30 دقيقة

PowerVision هي شركة مبتكرة وهي تصنع طائرات درون تحط فوق الماء وتعاود التحليق بسهولة تامة ، لذا لا ينبغي أن تكون مفاجأة PowerEgg X لكنها فعلتها إختارت PowerVision العودة إلى لوحة الرسم وابتكروا بيضة جديدة تمامًا يمكن استخدامها كطائرة بدون طيار ، أو كاميرا فيديو محمولة يدويًا أو مثبتة على حامل ثلاثي القوائم باستخدام gimbal من أجل الاستقرار والذكاء الاصطناعي لتتبع الهدف، وفي مجموعة "Wizard" الاختيارية ، جاهزة للشاطئ طائرة درون يمكن أن تهبط على الماء أو تطير في المطر.

سيقلق المصورون عن حق من أن كاميرا 4K لا تحتوي على مستشعر أكبر مثل Mavic ، على سبيل المثال ، ولكن في ضوء جيد ، فهي قادرة على 60 إطارًا في الثانية - ضعف معدل إطار DJI ، مما يجعلها رائعة وتتميز بقابليتها للتكيف أن أذرعها قابلة للإزالة تمامًا ولكن بفضل الدعائم القابلة للطي لا يستغرق الإعداد أكثر من DJI Phantom. وضع الكاميرا بالذكاء الاصطناعي جيد ، ولكنه سيستفيد حقًا من زر "تسجيل" مثل كاميرا الفيديو التقليدية .

وضع مقاومة الماء ومعدات إسقاط وهبوط تستغرق دقيقة أو دقيقتين ، وتغطي مستشعرات التصادم وتتبع الأشياء المواجهة للأمام ولكن لا يوجد شيء في السوق يمكن أن يلمسها هذه هي الطائرة التي يجب أن تصنعها GoPro.

03. DJI Mavic Mini

DJI Mavic Mini

أفضل طائرة بدون طيار للمبتدئين

 الوزن 249 جرام
 تحكم نعم
 دقة الفيديو
 2.7 K بسرعة 24 أو 30 إطارا في الثانية
 دقة الكاميرا
 12 ميجا بيكسل
 عمر البطارية
 30 دقيقة 2400 مللي أمبير في ساعة
 أقصى مدى
 4 كم
 السرعة القصوى
 47  كم في ساعة

أنشأت DJI فئة جديدة من الطائراتدرون الاستهلاكية القابلة للطي صغيرة وخفيفة بما يكفي لتأخذها في أي مكان تريد مع كاميرا جيدة.

أجرى فريق البحث والتطوير في DJI معجزات لطيران أكبر قدر ممكن وتخفيض من الوز ، وتمكنوا من خفض السعر في نفس الوقت وكانت التضحية الرئيسية هي جودة الفيديو، الان يمكن لـ Mavic Mini التقاط  2.7 كيلو (حوالي نصف عدد وحدات البكسل بدقة 4K) وبسرعة 40 ميجا بت في الثانية ، وبالتالي فإن الفيديو يحتوي على عناصر ضغط أكثر قليلاً من تلك الموجودة في Mavic 2 Zoom ، كما أنه استغنى عن أنظمة استشعار التصادم على إخوانه الأكبر.

 ومع ذلك ، تحتوي درون على انحراف تثبيت الكاميرا ثلاثي المحاور مما يعني أن اللقطات تبدو سلسة للغاية وكما يمكن ربط برنامج DJI المعتاد بسهولة في تسجيل الفيديو على أنستجرام، لذلك يمكن أن يصبح بسهولة "FlyCam" صغير الحجم (كما فريق التسويق في DJI في حاجة ماسة إلى تسميته).

4. Parrot Anafi FPV

Parrot Anafi FPV

Anafi القابل للطي هو أفضل درون للسفر

 الوزن 310 جرام
 تحكم نعم
 دقة الفيديو
 4K HDR 30fps
 دقة الكاميرا
 21 ميجا بيكسل
 عمر البطارية
 25 دقيقة 2700 مللي أمبير
 السرعة القصوى
 55 كم في ساعة
 أقصى مدى
 4 كم

لم يكن Parrot حقًا منافسًا في سوق تصوير الفيديو بدرون من الجو حتى وصل Anafi في منتصف عام 2018 لكنه كان يستحق الانتظار بالتأكيد.

بدلاً من رفع الأسعار والوزن باستخدام أجهزة استشعار للاستخدام المشكوك فيه (وقوة المعالجة للتعامل مع بياناتهم) ، تترك شركة Parrot العمل لتجنب العقبات إلى حد كبير للعملاء. في المقابل على الرغم من ذلك  تمكنت من الحفاظ على قابلية النقل والسعر الجيد مدعومًا بحقيبة مضغوطة رائعة من القماش الصلب حتى تتمكن من التصوير في أي مكان تقريبًا.

5. DJI Phantom 4 Pro V2.0


DJI Phantom 4 Pro V2.0


هذه هي أفضل طائرة بدون طيار للمصورين والمخرجين الجادين

 الوزن  1375 جرام
 دقة الفيديو 4K @ 60fps
 دقة الكاميرا 20 ميجا بكسل
 عمر البطارية  دقيقة (5870 مللي أمبير
 أقصى مدى7 كم
 السرعة القصوى 72 كم في الساعة

كان Phantom منتجًا ثوريًا وكانت إصداراته السابقة بما في ذلك أول درون تتميز بكاميرا مثبتة على شكل انحراف بدلاً من مطالبة المستخدم بتزويدها بنفسها. يعني تصميم جسمها القوي أنه لم يعد الخيار الواضح للمبتدئين أو المستهلكين (وتقدم منتجات قابلة للطي).

إذا كنت ستضع درون في الجزء الخلفي من سيارتك ، ولا تمانع في أن تأخذ معظم حقيبة الظهر المتخصصة (بدلاً من مجرد جيب جانبي مثل Mavic Air) ، فإن آخر تحديث لـ Phantom Pro 4 مغري جدا. الدعائم المعاد تصميمها لرحلة أكثر هدوءًا هي بالتأكيد ممتعة ، ونظام الراديو OcuSync الجديد الذي يجعل فيديو 1080p ممكنًا على الشاشات زائد (على الرغم من أنه لن يعمل مع وحدات التحكم القديمة).

كانت هناك مخاوف من أنه سيتم إيقاف هذه درون لكن DJI أكدت الآن أن Phantom 4 Pro V2.0 عاد الآن إلى الإنتاج هذه أخبار رائعة لأي طيار بدون درون لديه طموحات فوتوغرافية احترافية حقًا.

6. DJI Inspire 2


DJI Inspire 2
الكاميرا بدون طيار للشراء عندما تكون البصريات هي أولويتك

 الوزن 4000 جرام
 دقة الفيديو 5.2 كيلو @ 24 إطارًا في الثانية
 دقة الكاميرا 20.8 ميجا بكسل
 عمر البطارية  23-27 دقيقة بطارية مزدوجة بقوة 4280 مللي أمبير
 أقصى مدى 7 كم
 السرعة القصوى  94 كم في الساعة

7. Ryze Tello


Ryze Tello


طائرة درون رائعة ثبات عالي والحجم ليس كل شيء!

 الوزن 80 جرام
 دقة الفيديو 720 بكسل
 دقة الكاميرا 5 ميجابكسل
 عمر البطارية  دقيقة 1100 مللي أمبير
  أقصى مدى 100 متر
 السرعة القصوى 29 كم في الساعة

8. Autel Robotics EVO


Autel Robotics EVO


عظيم للهواة ومنظري المؤامرة

 الوزن 863 جرام
 تحكم  نعم
 دقة الفيديو  4K 60fps
 دقة الكاميرا 12 ميجابكسل
 عمر البطارية  دقيقة 4300 مللي أمبير
 السرعة القصوى 72 كم في الساعة
 أقصى مدى 7 كم

9. PowerVision PowerEye

PowerVision PowerEye

طائرة درون كاميرا ضخمة تأخذ كاميرات قابلة للتبديل ...

 الوزن3950 جرام
 تحكم نعم
 دقة الفيديو
  4K @ 30fp
 دقة الكاميرا
16.1 ميجابكسل
 عمر البطارية
 29 دقيقة 9000mAh
 أقصى مدى
 5 كم
 السرعة القصوى
 65 كم في الساعة

10.Yuneec Typhoon H Plus

Yuneec Typhoon H Plus

ستة مراوح وإضافات سخية.

 الوزن1995 جرام
 تحكم نعم
 دقة الفيديو
 4K @ 60fps
 دقة الكاميرا
 20 ميجابكسل
 عمر البطارية
 28 دقيقة 5250 mAh
 السرعة القصوى
  49 كم في الساعة
 أقصى مدى
1.6 كم

كانت هذه أفضل طائرات درون في هذه السنة تجدون المزيد من المعلومات في هذه الصفحة أفضل طائرة درون .