تجميد بطاقات Payoneer مسبقة الدفع بسبب إعلان إفلاس Wirecard

تجميد بطاقات Payoneer مسبقة الدفع بسبب إعلان إفلاس Wirecard

يتم تجميد جميع بطاقات Payoneer مسبقة الدفع Mastercard بشكل كامل لأنها صادرة عن Wirecard UK، لقد أمرت هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA) أن شركة Wirecard Card Solutions Limited وهي شركة بريطانية برقم مرجعي FRN 900051 بإيقاف جميع أنشطتها المالية المنظمة وبالإضافة إلى بعض القيود الأخرى. Wirecard UK هي شركة تابعة لشركة Wirecard AG الألمانية التي رفعت دعوى إفلاس يوم الخميس 25 يونيو بالمحكمة.

ماذا يحدث يا Wirecard؟


قدمت شركة Wirecard AG معالج الدفع الألماني وموفر الخدمات المالية والمدرج في بورصة فرانكفورت، الإعلان عن الإفلاس يوم الخميس 25 يونيو 2020 بسبب فضيحة مستمرة بشأن فقدان 2 مليار دولار من شركة. كما عرفت فضيحة محاسبة الضخمة في الشركة أنه تم الآن القبض على الرئيس التنفيذي السابق ماركوس براون، وإستمرت هذه الفضيحة في جميع انحاء العالم.

تم اعتماد Wirecard UK والإشراف عليه من قِبل FCA في المملكة المتحدة لإصدار النقود الإلكترونية وتقديم خدمات الدفع بما في ذلك إصدار النقود الإلكترونية على البطاقات المدفوعة مسبقًا ماستر كارد. في 26 يونيو 2020 وفرضت FCA عددًا من المتطلبات على Wirecard UK وهي كتالي:

  • يجب عدم التصرف في أموال الشركة
  • يجب ألا تمارس أي أنشطة خاضعة للرقابة
  • يجب وضع بيان على موقعه على الإنترنت وإبلاغ العملاء بأنه لم يعد مسموحًا له بإجراء أي أنشطة مالية.

يأتي هذا بعد نشر عدد من المتطلبات التي تم تطبيقها على ترخيص Wirecard في 19 يونيو 2020 إلى سجل FCA.

قامت شركة Wirecard Card Solutions Limited (WDCS) بتعليق إصدار الأموال الإلكترونية وإصدار البطاقة والحصول عليها
امتثالًا لطلب FCA نشرت شركة Wirecard UK هذا الإشعار على موقعها على الويب: قامت شركة Wirecard Card Solutions Limited (WDCS) بتعليق إصدار الأموال الإلكترونية وإصدار البطاقة والحصول عليها بشكل فوري وحتى إشعار آخر. تم وضع التعليق بعد فرض المتطلبات على WDCS من قبل هيئة السلوك المالي (FCA). يمكن العثور على مزيد من التفاصيل حول المتطلبات المفروضة على سجل FCA. تعمل WDCS بجد لوضع الخطوات التي ستسمح برفع التعليق حتى يمكن استئناف العمل كالمعتاد. سنقدم المزيد من التحديثات على موقعنا في أقرب وقت ممكن.


تأثير مباشر على Payoneer


أحد تداعيات تصرف FCA هو تجميد جميع أنشطة البطاقة المدفوعة مسبقًا بما في ذلك تلك الصادرة لمستخدمي Payoneer وجاء إعلان Payoneer لمستخدميها:

أبلغت FCA أنهم اتخذوا هذه التدابير بهدف أساسي هو حماية مصالح وأموال عملاء Wirecard، في انتظار اتخاذ مزيد من الإجراءات من هيئة الرقابة المالية ولن تتمكن مؤقتًا من سحب الأموال من بطاقتك ولن تتلقى مدفوعات جديدة على بطاقتك.

الأموال التي تفوق الحد الأقصى لرصيد بطاقتك يحتفظ بها في Payoneer وبالتالي لا تتأثر بالتجميد المؤقت للهيئة ويمكن سحبها من حساب بايونير.

في حين قالت Payoneer أن أموال حاملي بطاقات محمية بشكل صحيح وأن التجميد سيكون مؤقتًا ، فقد أعلنوا أنهم يعملون على تقديم خيارات إضافية لحل المشكلة تم نشر الخبر في مدونة بايونير .

شركات التكنولوجيا المالية الأخرى التي تأثرت بشكل غير مباشر بعمل FCA على Wirecard UK تشمل Curve و Revolut و Pockit.

تحظى Payoneer بشعبية بين المستقلين في جميع أنحاء العالم وخاصة في دول مثل باكستان وصربيا وأوكرانيا وجنوب إفريقيا والمغرب وبنغلاديش والولايات المتحدة ومقدونيا الشمالية ونيجيريا والأرجنتين والمملكة المتحدة وتركيا وإسرائيل وغانا والهند وألمانيا وتونس ونيبال وكينيا واليونان والبرازيل ، الذين يجنون الأموال كبيرة من العمل المستقل عبر الإنترنت.

تشمل المنصات التي تدفع في بطاقات Payoneer وهي Freelancer و Fiverr و gettyimages و upwork و 99designs و peopleperhour و topcoder و envato و Pond5 .

شاهد أيضا :