العناية بالذات وكيف اعتني بنفسي

العناية بالذات وكيف اعتني بنفسي 

يمكن للنساء الوقوف لساعات وقضاء سنوات في حساب  السعرات الحرارية  وتناول الأدوية التي وصفها طبيبك في ذلك الوقت ، ولكن النتيجة ليست كما هو متوقع ، فهذه ليست رعاية ذاتية طالما أنها تفتقر إلى العديد من الجوانب ، والتي من خلالها سيغير  كثيرًا معرفتك بطريقة إيجابية.

ما هي هذه الجوانب؟ كيف يمكن أن تكون الرعاية الذاتية والرعاية الذاتية كما ينبغي؟ ما هي الأشياء التي نقوم بها على عكس ما هو ضروري والتي تجعل كل ما نقوم به تجاه أنفسنا غير كاف؟ اتركه لنا وهنا خطوات ونقاط المصلحة الذاتية

1- الرعاية الذاتية والصحة

جسمك ثقة في يديك ، وفقدانه ، بدون جسم صحي ، لن تتمكن من الاعتناء بنفسك في جوانب أخرى كما ينبغي ، لذا تأكد من الحصول على طعام صحي ومتكامل والتعامل مع العادات السيئة مثل التدخين أو تناول الأطعمة الدهنية والسكريات الزائدة بالإضافة إلى مشاكل النوم.

أما بالنسبة لثقتك بنفسك واهتمامك بمظهرك ،  فالوزن المثالي هو  أهم ركيزة لذلك ، فأنت تعرف بالضبط هذا الوزن وكيفية الوصول إليه ، وتأكد من أنك لا تبالغ في فقدان الوزن (  فقدان الشهية نفسها  ) أو زيادة الوزن (  اضطرابات الأكل النفسية  ).

كانت هذه جوانب الرعاية الذاتية والرعاية الذاتية لل 8 ، على الرغم من أنها 8 ، لكنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا ببعضها البعض. اختلال أي منها يعني خلل الباقي وبناء أي منها يعني بناء الباقي ، لذا تأكد من تحقيقه بالكامل والاستمتاع بالحياة بأجمل شكل.

2- الانتباه للعقل

لأن واقعك هو مجرد انعكاس لأفكارك التي تشغل عقلك ، ولأن العقل يحتاج إلى الطعام فمن الضروري أن يعتني بنفسه فيما يتعلق بهذا الجانب ، ويخصص وقتًا كافيًا له ، لذلك فأنت لست مقيدًا بكتبك الدراسية أو ذلك فيما يتعلق بمجال عملك ، يجب عليك دائمًا العمل على تطوير أفكارك وتوسيع معرفتك.

واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها: القراءة بانتظام وربع ساعة في اليوم هي كمية جيدة. يمكنك أيضًا تعلم لغة جديدة أو إتقان برنامج كمبيوتر يضيف إلى سيرتك الذاتية الكثير ، بالإضافة إلى لعب ألعاب العقل.

- العناية الذاتية والشخصية

يعد الخجل الشديد وفقدان الثقة بالنفس من أهم المشاكل الشخصية التي تأتي بشكل رئيسي من إهمال الرعاية الذاتية بالإضافة إلى عدد من الأسباب مثل التعليم والتعرض لبعض الصدمات النفسية ، وتعتبر عقبة حقيقية تقف في وجه طريقة تقدمك وتحقيق أحلامك.

يمكنك التعامل معها عن طريق: تحديد  أسباب  وأعراض  فقدان الثقة بالنفس  ثم  تعلم كيفية بناء الثقة بالنفس مرة أخرى  ، والخطوة الأولى التي عليك القيام بها هي تمثيل  جوانب الثقة وإجراء الحركات تشير إليهم  حتى تقوم بطباعتها.

4- العناية الذاتية والحب والتقدير

قبل أن تنتظر الحب والتقدير من الآخرين ، يجب عليك تقديم الحب والتقدير لنفسك والتأكد من أنه بدون هذا الترتيب لن تحصل على تقدير الآخرين ، ولسوء الحظ يتجاهل الكثير هذه النقطة على وجه التحديد ، وبالتالي يعرضون أنفسهم للمر المرير الخبرات وتجربة التقليل من شأنهم وعدم احترامهم.

وأما طريقة تحقيق ذلك فهي عن طريق وضع نفسك في المقام الأول في بعض الأمور ، ولكن في نفس الوقت دون تجاوز الحدود بين التقدير واحترام الذات وبين الغطرسة والغطرسة ، مما يؤدي إلى التأثير المعاكس.

5- الاهتمام بالمظهر

صحيح أن الجوهر والأفكار والروح هي الأهم ، لكن المظهر الخارجي يلعب دوره الكبير ، الانطباع الأول ، على الرغم من أنه لا يعتبر معيارًا نهائيًا ، لكنه يؤثر على 70-80٪ من العلاقات الاجتماعية ، بالإضافة إلى لأن ذوقك هو انعكاس لأفكارك وشخصيتك.

لست مضطرًا لمتابعة الموضة بشكل مبالغ فيه أو تقليدها. التقاليد العمياء. كل شيء يعتمد على قاعدتين: الأولى هي الرعاية الصحية الشخصية الكاملة ، والثانية هي  تنسيق ألوان الملابس والمظهر مع ما يناسبك وما يناسبك  .

6- الاهتمام بحياتك الاجتماعية

هناك علاقات اجتماعية تمتص طاقتك وتضعك في حالة نفسية سيئة وتمنحك طاقة سلبية بينما هناك أشخاص يقضون الوقت معهم يمنحك دافعًا إيجابيًا وتفاؤلًا كبيرًا لذا عليك تقييم علاقاتك الاجتماعية ومعرفة من هم الأشخاص الذين يجب أن تقضي وقتك معهم والذين يجب عليك تجنبهم.

بالإضافة إلى التعلم منهم ، إذا شعرت أنك لا تتعلم أي شيء من مجموعتك ، فكر في توسيعه حتى تقضي بعض وقتك مع الأشخاص الذين يضيفون لك المزيد من المعرفة والتجارب والخبرة.

7- انتبه لوقتك واستخدمه

هذا وقتك. لا يمكنك تكرارها أو إيقافها مؤقتًا ثم إكمالها ، ولا حتى تسريعها ، لذا فكر جيدًا في الأمر. يجب عليك استخدام وقتك بأفضل طريقة ممكنة من خلال  تنظيمه وتقسيمه  بين العمل والراحة والتعلم والرعاية الذاتية.

لذلك لا تقضي كل وقتك بينما أنت مرهق في العمل. لديك راحة. إنه جزء مهم تقوم من خلاله بإنشاء أفكار أكثر روعة وبناءة. لا تقضي كل وقتك في الراحة والكسل. يحتاج الشخص إلى الحركة والنشاط. .

8- الانتباه إلى النفس والروح

لا يمكنك أن تهتم بالعقل وتتجاهل الروح ، لأن ضمان التوازن بين هذين الأمرين يخلق شخصًا صحيًا متوازنًا خاليًا من العاطفة أو الشدة بأي شكل من الأشكال ، وبعبارة أخرى ، من خلال رعاية الروح سيضمن التمتع النفسي الإيجابي .

يمكنك أن تأخذ الرعاية من نفسه من خلال التأمل والصلاة والدعاء، بالإضافة إلى تخصيص الوقت بالنسبة لك وحده للجلوس، وجمع أفكارك، وتنظيم وتقييمها، والتعلم للتعامل مع مشاكلك ومشاكل نفسية مثل  علاج الاكتئاب  و  الحصول على التخلص من الغضب  و  التعامل مع الخوف والقلق  وغيرها.

Soufyan Geek
بواسطة : Soufyan Geek
كاتب مقالة تعليمية وشروحات لبرامج الانترنت والهواتف الذكية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -