تعقيم الهاتف المحمول من البكتيريا والفيروسات




تعقيم الهاتف المحمول من البكتيريا وفيروسات كورونا  
تعقيم الهاتف المحمول لتجنب الإصابة بعدوى كورونا لأن موبايل يعد مرتع جيد لنقل فيروس كورونا لذا إليكم كيفية تعقيم موبايل من جميع المكروبات ووقاية نفسك من وباء كورونا Covid-19 ولقد نصح العديد من الأطباء بتعقيم الهواتف المحمولة يوميا لأن الهاتف ناقل للفيروس من شخص مصاب إلى شخص سليم لأن مادة الهاتف الناعمة تساعد على نقل البكتريا.

هناك الآلاف من المصادر الخطيرة للفيروسات والجراثيم في منزل عائلتنا وأبرزها ربما لم نفكر فيها من قبل ... ألعاب أطفالنا إلى مفتاح الإضاءة بالمنزل، هناك عشرات العناصر التي تهدد صحة عائلتنا دون أن نعرف ذلك والخبراء العالميون يؤكدون ذلك.

علاوة على ذلك كلنا نتعامل مع عشرات الأجهزة كل يوم ونستعمل هواتفنا الذكية معنا في كل مكان ونضعها في جيوبنا وعلى طاولات في المطاعم والمقاهي ونأخدها معنا في الحمام! أصابعنا تلمس هواتفنا الذكية باستمرار وهذا يعني أن هواتفنا تخضع باستمرار للجراثيم خاصة إذا احتفظنا بها في مكان مريح مثل جيبنا ومن المعروف أن الجراثيم تتكاثر بسرعة في مثل هذه الأماكن الدافئة والمظلمة.

هناك ثلاث طرق يمكن تعقيم الهاتف المحمول لتجنب نقل العدوى لنا :

الطريقة الأولى : تعقيم موبايل بواسطة مناذل ديتول


 تعقيم موبايل بواسطة مناذيل ديتول المعقمة هذه المناذل تحتوي على معقم ضد الميكروبات والجراثيم، تأخد منذيل ومن تم تبدأ بمسح واجهة الهاتف الامامية جيدة ومن ثم مسح الحواف الهاتف ومن ثم الغنتقال إلى خلفية الهاتف، ومن ثم نأخد من جديد ونمسح من جديد بنفس العملية، لا تقلقل بخصوص تلك المناذل لأنها تكون شبه مبللة لكن لا يحذث أي تسرب في فتحات الهاتف وهذه هي أفضل طريقة لتعقيم الهاتف المحمول.

الطريقة التانية : تعقيم الهاتف المحمول بواسطة الكحول


 تعقيم بواسطة الكحول إذا لم تكن تتوفر على مناذيل ديتول يمكن الإستعانة بكحول أو الكلور وإستخدم مناذل رطبة كي لا تخبش الهاتف أتناء تنظيفه، يجب أن تكون حريص عند إستعمال محلول  الكحول لأنه قد يتلف الهاتف لذا فطريقة الصحيحة إستعمال قطرات على المنذيل ومسح الهاتف بلطف لأن المسح بقوة قد يحذف صباغة الهاتف.

الطريقة الثالتة : مصابيح التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية على فيروس كورونا 


لقد أتبث أطباء أن تعقيم بواسطة أجهزة ومصابح الأشعة فوق البنفسجية يقوم بقطل عدوى الموجودة على الهواتف أو المفاتيح، لذا يعد هذا من الخيارة الجيدة فقط ضع الهاتف في الجهاز وسيتم تعقيمه من أي فيروس كورونا.

وقد نصحت وزارة الصحة العالمية عدم استخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم اليدين أو أي أجزاء أخرى من الجلد لأن هذه الأشعة فوق البنفسجية تسبب حساسية للجلد.

ولحماية نفسك من فيروس كورونا الجديد، تعرّف على جميع التدابير التي يمكنك تطبيقها وحمياة نفسك من إنتقال عدوى كورونا إليك ولمزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني للمنظمة الصحة العالمية :https://www.who.int/ar/emergencies/diseases/novel-coronavirus-2019/advice-for-public

هل لديك اي استفسار أطرحه في تعليقات

اضغط هنا للتعليق