5 خطوات تحسين محركات البحث (سيو) لزيادة عدد زيارات الموقع الإلكتروني

5 خطوات تحسين محركات البحث سيو لزيادة عدد زيارات الموقع الإلكتروني

تحسين محركات البحث (سيو) هو الحل لأصحاب الأعمال الحديثة. إذا كنت أحد بائعي المنتوجات عبر التجارة الإلكترونية ، فلا يمكنك زيادة عدد المبيعات إذا كان موقعك عالق في الصفحة 6 في نتائج البحث. كشفت الكثير من الدراسات والإحصاءات عن أهمية تحسين محركات البحث، وإليك بعض الإحصاءات تثبث ذلك:

  • ما يصل إلى 93 ٪ من جميع حركة المرور للمواقع تجارة الإلكترونية تأتي من محرك البحث.
  • 75٪ من المستخدمين لا يتخطون الصفحة الأولى من نتائج البحث في محركات البحث.
  • كما يقول أكثر من 60٪ من المسوقين إن تحسين محركات البحث هو تحسين الحضور لدى العميل.
  • كما تبلغ نسبة النقر إلى الظهور الأولى في نتائج بحث Google المجانية على سطح المكتب 34٪.

مع أخذ كل هذه الأرقام في الاعتبار، وليست المسألة هي ما إذا كان يجب عليك إنشاء إستراتيجية من أجل تحسين محركات البحث (سيو) وخطة جيدة لموقعك على الويب، بل كيفية القيام بذلك بشكل أكثر فعالية. إليك خطوات رئيسية لتحسين محركات البحث (سيو) لزيادة عدد زيارات موقع الويب على المدى البعيد.

تحسين الكلمات الرئيسية Keyword Optimization


إذا كان تحسين صفحة لتتوافق مع محركات البحث عبر الإنترنت، فإن الكلمات الرئيسية
Keyword Optimization هي العنصر الرئيسي في تحسين محركات البحث. يجب أن تفحص كل صفحة على موقعك الإلكتروني وتطبيق إستراتيجية الكلمات الرئيسية المصممة بعناية من أجل زيادة تأثيرها على خوارزميات محرك بحث Google.لهذا السبب عليك إستعمال كلمة رئيسية محددة لكل صفحة. في ما يلي أكثر الطرق شيوعًا للبحث عن الكلمات الرئيسية لموضوعاتك:
  • الكلمات دلالية: الخطوة الأولى هي كتابة جميع الكلمات الرئيسية التي يمكنك التفكير فيها بنفسك بنفس طريقة التي سيفكر بها المستعملون لما يريدون البحث عنها.
  • مخطط الكلمات الرئيسية: طوّرت Google مخطط الكلمات الرئيسية لمساعدة مشرفي المواقع في الوصول إلى الجمهور المستهدف.
  • إقتراحات Google: توجه إلى محرك البحث جوجل وأكتب كلمة المفتاحية وستظهر لك العديد من الإقتراحات الهامة والمفيدية لبناء عليها موضوعك.
  • مواقع الأسئلة والأجوبة: تتلقى مواقع مثل Quora آلاف الأسئلة كل يوم. تحقق من أكثر الأسئلة شيوعا لإنشاء صفحات للإجابة على نفس الأسئلة بالضبط.

كلمات الرئيسية في العنوان Title Tags


تعد كلمة الرئيسيةفي العنوان هي العنصر الثاني في تحسين محركات البحث والتي يجب عليك وضعها في الاعتبار  لأن خوارزميات محرك البحث يعمل على تحليل العناوين الرئيسية لتعرف على الموضوع ووتصنيفه بين المشاركات المماثلة، لذا تلعب الكلمات الرئيسية في العنوان دوراً رئيسياً في هذا الصدد.يجب أن يحتوي كل عنوان على كلمة رئيسية ويستحسن أن تكون في البداية أو بالقرب من البداية، مما يسمح لـ Google بالتعرف على مدى صلة المحتوى الخاص بك بفعالية. كما يجب تضمين اسم العلامة التجارية في العنوان لأن ذلك يسهل على القراء لفهم موضوع المشاركة.يجب أن تكون العناوين جذابة لكي تحفز المستخدم بالإهتمام بموضوعك من العنوان ليتخد إجراء مع محتواك وتفاعل مشاركة محتواك.

ميتا الوصف Meta Description


على الرغم من أن الكلمات المفتاحية للبيانات الوصفية لا تؤثر في عالم تحسين محركات البحث، إلا أن ميزات أخرى مثل الأوصاف التعريفية لا تزال تمثل دورا هاماو فعالًا للتحسين ترتيب صفحة. كم ينظر المستخدم العادي إلى شيئين قبل فتح صفحة الويب - العناوين الرئيسية والأوصاف التعريفية.يعرض الوصف دائمًا أسفل عنوان صفحة الويب في نتائج بحث Google. تبرز محركات البحث الكلمات الرئيسية في الوصف التعريفي ، مما تساعد على CTA  - فهي تشجع الأشخاص على النقر على الرابط وااخاص بك.

نشر محتوى عالي الجودة


يمكنك تعلم تقنيات وخدع جديدة لتحسين محركات البحث، ولكنها لن تساعدك في الحصول على عدد من زيارات إلا إذا نشرت محتوى عالي الجودة على موقعك الإلكتروني. مع إنشاء مشاركات ذات صلة، وحل مشكلات المستخدمين.هذا هو السبب وراء زيادة عدد مشاركات المدونات، حيث يتطلب الأمر المزيد من الكلمات المفتاحية لكتابة تحليل جيد وتغطية المواضيع من كل زاوية. ووفقا للبحوث بلغ طول المدونة المثالي الآن حوالي 1600 كلمة.
اسعمال محتوى الوسائط المتعددة صور وفيديوهات لجعل المحتوى الخاص بك أكثر جاذبية لدى المستخدم. على سبيل المثال تتقوم بمراجعات المنتجات أفضل النتائج بالنسبة لتجار التجزئة عبر الإنترنت. يسمح هذا النوع من محتوى الفيديو للمستخدمين بمعرفة المزيد عن منتجاتك أو خدماتك ، ويشجعهم على إكمال الشراء عند المشاهدة.

التحقق SEO


يعد الفحص الدائم في تحسين محركات البحث أمرًا إلزاميًا إذا كنت ترغب في الحفاظ على نفس مستوى وتيرة موقع الويب على المدى الطويل. كل مرة تحتاج إلى فحص موقع الويب بالكامل والبحث عن نقاط ضعف تباطؤك. وهذه مجموعة من الإجراءات المختلفة:

  • تحقق من كل صفحة العناوين والأوصاف الوصفية.
  • تحقق من تحسين الكلمات المفتاحية لكل منشور.
  • تحليل بنية عنوان URL لمقالاتك.
  • تحقق من علامات ALT على الصور.
  • أجرِ اختبارًا لموقعك مع الجوّال لرؤيته هو تحسين موقعك على الويب بشكل صحيح لاستخدام الهاتف الذكي.

ستساعدك جميع هذه الخطوات في تحسين محركات البحث لموقع الويب. لمعالجة العيوب، حتى تتمكن من تحسين المحتوى أو إضافة العناصر المفقودة لزيادة إمكانات تحسين محركات البحث وتصدر نتائج البحث. أترككم في موضوع
5 خطوات لتحسين سرعة موقعك وتحسين السيو.

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك

اضغط هنا للتعليق