كيفية معرفة تطبيقات المزيفة قبل تنزيلها لحماية هاتفك

 كيف تكتشف تطبيقات الهواتف الذكية المزيفة

كيفية معرفة تطبيقات المزيفة قبل تنزيلها لحماية هاتفك من سوء بعض تطبيقات المزورة كما تعلمون أصبحت متاجر تطبيقات تلعب دورا هاما في الهواتف الذكية ومفيدة لنا لدى نحمل منها التطبيق أو لعبة التي نريد، وبدأ البعض يرفع إلى هذه المتاجر تطبيقات مقلدة ومزورة لدى إليكم كيفية معرفة تطبيقات المزورة قبل تنزيلها.

الغاية من إنشاء تطبيقات المزورة أو مقلدة من أجل الربح بعرض إعلانات على هذه التطبيقات أو من أجل تجسس عليك وسرقة بيانتك الشخصية، رغم ترويج أصحاب هذه التطبيقات على أنهم حصلوا على ترخيص لإستعمالها إلى أنها مجرد بالون منفوخ بالهواء لما تدخل وسط البالون تجد فقط الهواء والفراغ هذا حال تطبيقات المزورة وهي عديمة الفائدة ولها ضرر على هاتفك تم تأسيسها لغرض الإعلانات أو تجسس.

هل تأثر تطبيقات المزورة على الهواتف الذكية


مثل هذه التطبيقات لها تأثير على نظام الهاتف سواء الأندرويد و iOS وويندوز موبايل لها تأثير مباشر على أنظمة الهواتف المحمولة، وتؤثر أيضا متاجر تطبيقات على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز 10 وماك وأو إس أصبحت تطبيقات المزيفة تنتشر مع كبر متاجر تطبيقات والكم الهائل من تطبيقات الموجودة في هذه المتاجر لدى وجد تطبيقات مكان لها.

طريقة الوقوع في الفخ تطبيقات المزورة سهلة كما أصبحنا نرى دائما ما يقوم مطور ما بإطلاق إبداع جديد ويلقا نجاح بسرعة كبيرة فنسمع بذلك تطبيق فنبحث عنه فإذا ظهر لك تطبيق مزور له ستقوم بتنزيله لأنك لم يسبق لك أن شاهدته ولأول مرة تستعمله، ولحسن الحض توجد طرق عديدة لتعرف على هذه التطبيقات وهل هي مزورة أم لا.

كيفية معرفة هل التطبيقات مزيفة


1- أول خطوة تأكد من العلامة التجارية الموجودة في ذلك تطبيق ربما قد تجد تشابه كبير في العلامة التجارية فقط تمعن جيدا في لوجو التطبيق وتوجه إلى جوجل وإبحث عن علامة ذلك تطبيق الأصلي لإزالة كل شكوك.

2- إسم شركة ومطور تطبيق كما تعلمون في كل متاجر تطبيقات يظهر بجانب إسم تطبيق مطور ذلك تطبيق نقطة مهمة ستتفوق على كل تطبيقات المزيفة فإذا كان تطبيق مزيفا لن يكون بنفس إسم شركة المطورة ولن يكون مطابق لإسم مطور التطبيق الأصلي.

مطور تطبيق 

3- خطوة أخرى مهمة وهي مراجعة تقييمات وتعليقات على ذلك تطبيق فقط انزل لتعليقات لذلك تطبيقات إن كان تطبيق مزور ستجد العديد من تطبيقات تؤكد على أن تطبيق مزور.

تقييمات وتعليقات 

وأخيرا إذا وقعت في الفخ وقمت بشراء أحد هذه التطبيقات المزيفة عن طريق بطاقة الائتمان اتصل بالبنك الذي أصدر لك البطاقة واطلب وقف تحويل المال إلى ذلك البائع.

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك

اضغط هنا للتعليق