كيفية حماية هاتفك الأندرويد من الإختراق وتجسس

 كيفية حماية هاتفك الأندرويد من الإختراق

حماية الهاتف من التجسس والإختراق من أهم الأولويات التي يجب تركز عليها لحماية هاتفك من الإختراق وسرقة بيانتك الشخصية، لدا عليكم تطبيق بعض الخطوات التي توصي بها جوجل من أجل تجنب تجسس عليك وسرقة بياناتكم الموجودة في الهاتف، كما لحضنا هناك برمجيات وتطبيقات مصممة من أجل إختراق هواتفكم أو تجسس عليها وسرقة معلوماتكم الحساسة والتي قد تتسبب لكم بمشاكل كبيرة.

سنستعرض  لكم في هذا المقال بعض نصائح وطرق التي يجب إتباعها من أجل تجنب تجسس عليك أو إختراقك، كما نعلم أن هواتفنا أصبح تحتوي على بيانات خاصة بحياتنا شخصية مثل صور وفيديوهات وخاصة أصبحنا نعيش في عالم سريع بفضل الأنترنت لو سربت إحدى صورك مع زوجتك في حالة خاصة كن أكيد أن تلك صورة أو الفيديو سنتشر كنار في الهشيم عبر شبكات الجتماعية وكان له واقع على أصحابها، لذا أنتم ملزمون بمعرفة طريقة حماية معلوماتكم لتجنب الوقوع في أيدي عديمي ضمير الذين ينتجون مثل هذه البرمجيات وتطبيقات الخاصة بالإختراق وتجسس.

حماية هاتف الاندرويد من الإختراق وتجسس عليك

أولا قفل شاشة الهاتف Screen Lock أغلب صور والفيديوهات التي تسرب في وضعية حرجة عن طريق الأصدقاء أو أتناء ضياع هاتفك أو سرقته فلما يصبح الهاتف في أيدي هاؤلاء يستطيع الوصول لكل شيء في الهاتف لذا عليك تفعل قفل شاشة لتجنب الوصول إلى المعلومات في الهاتف.

إن كنت من مستخدمي الاندرويد 5 فما فوق عليك إستخدام نمط القفل تلقائي Smart Lock هذه تقنية رائعة لقفل الهاتف فأنت مسبقا تحدد الأماكن الموثوقة ولا يقفل الهاتف فيها والأماكن غير الموثوقة يتم قفل الهاتف فيها، فإذا كان الهاتف في مكان غير موثوق سيطلب قفل الهاتف مسح الوجه أو عن طريق الأجهزة التي كنت تستخدما وتربطها مع الهاتف بواسطة بلوتوت كسوار اليد أو مكبر صوت أو سماعة رأس.

ثانيا تفعيل مدير جهاز الاندرويد Android Device Managerعند تفعيل هذه الميزة سيكون بإمكانك مسح جميع بيانات الهاتف عن بعد في حالة سرقة هاتفك أو ضياعه ويجب عليك مسبقا قد فعلتها بمسح البيانات عن البعد هذه الميزة كفيدة كثيرا لكي لتصبح كل معلومات أيادي غير اَمنة.

وهناك أدات أخرى وهي تشفير كافة معلوماتك المحفوظة على هاتفك هذه الميزة متوفر في الأندرويد 4.1.1 فما فوق ويمكن القيام بذلك بسهولة تامة > الأمان > تشفير الهاتف أو Settings > Security > Encrypt phone وإختيار ما تريد تشفيره صور فيديوهات ملفات.

شاهد أيضا : 

الحماية من التطبيقات والبرمجيات الخبيثة

الكثير من تطبيقات ضارة تستهدف الهواتف الذكية وأضن أنكم سمعتم بهجمات برمجيات خبيتة وسرقة بيانات الهاتف، يجب عليك عدم تنزيل تطبيقات خارجية عن طريق تحميلها من مواقع وتثبيتها على الهاتف ويجب تأكد منها الجيد قبل تثبيتها وأنصح بشدة إستعمال متجر تطبيقات بلاي سطور فهو اَمن لكي لا يتم إصطيادكم لأن جوجل تفحص كل تطبيق يتم رفعه على متجرها وإن كان به برمجيات خبيته يتم حذفو من المتجر.

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك

اضغط هنا للتعليق