تحسين سرعة الموقع بضغط أكواد (HTML و CSS وجافا سكريبت)

 تحسين سرعة الموقع بضغط أكواد (HTML و CSS وجافا سكريبت)
تحسين سرعة الموقع بتصغير حجم (HTML و CSS وجافا سكريبت) له دور كبير في تحسين سيو الموقع إذا حسنت سرعة المدونة فإنك تضرب عصفورين بحجر، ولكن كيف ذلك؟ بكل بساطة فإن سيو أهم أولوياته صفحات صغيرة الحجم وسريعة تحميل.

نظرة عامة

Minification  معالجة وإزالة البيانات غير الضرورية أو الزائدة التي تتسبب في بطء تحميل صفحة وبدون التأثير على طريقة معالجة أكواد الموقع بواسطة المتصفح. على سبيل المثال، تعليقات الغير المهمة الكود والتنسيق، وإزالة التعليمات البرمجية غير المستخدمة إطلاقا، وباستخدام أسماء متغيرات وأسماء قصيرة والمسافات زائدة. ولمعرفة المزيد من هذا المقال.

توصيات

يجب عليك تصغير حجم HTML و CSS وجافا سكريبت بضغطها 

  • ضغط  HTML إستعمل HTMLMinifier
  • ضغط  CSS إستعمل CSSNano و csso
  • ضغط  JavaScript إستعمل UglifyJS. و Closure Compiler وأيضا very effective.يمكنك إعادة إنشاء ملف جافا سكريبت وإستخدم هذه الأدوات لتقليل ملفات الخارجية وإعادة تسميتها وحفظها وإعادة إستضافتها على موقعك إن كان حجمها صغير فإن كانت كبيرة الحجم يستحسن تركها في إستضافات خارجية دات سرعة في الإستجابة.

وبدلا من دلك يمكن إستعمال PageSpeed بفضل أدوات Apache و Nginx لتحسين موقعك تلقائيا وتعديل أكواد الموقع ستجدون في درس تالي تسريع مدونة بلوجر لتحسين سيو وتصدر نتائج البحث.

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك

اضغط هنا للتعليق