تطبيق Grasshopper لتعلم Javascript مجانا على الهواتف الذكية


تطبيق Grasshopper لتعلم Javascript مجانا على الهواتف الذكيةكثير من الناس يحبون فكرة تعلم اللغة البرمجة ولكن مثل تعلم لغة أجنبية ولكن قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ وتجد نفسك تائه، مع الخيارات المتاحة والمجانية والمدفوعة للاختيار ما يناسبك، وستجد مجموعة واسعة من التقنيات، ولكن ما هي أفضل طريقة للبدء تعلم البرمجة؟

إذا قررت أو كنت تفكر في تعلم JavaScript، فشركة Google فلها الإجابة على سؤالك. أطلقت جوجل تطبيق Grasshopper، وهو تطبيق ترميز مجاني لـ iPhone و Android يدرس البرمجة من خلال سلسلة من ألعاب الألغاز عليك حلها بطريقة دكية ستصبح تتقن البرمجة.

شاهد أيضا :


يأتي تطبيق Grasshopper من ورش عمل Google التجريبية في المنطقة 120، وقد تم برمجة تطبيق بسلسلات عالم الترميز المثير للرهبة إلى سلسلة من الألعاب المصغرة. في حين أن هناك بالتأكيد شعور بأن التطبيق يستهدف الأطفال، فلا يوجد ما يمنع الناس من جميع الأعمار من استخدامه كمنصة لتعلم البرمجة JavaScript.

اعتماد أسلوب مماثل لتطبيقات اللغة مثل Duolingo، لأنك لن تضيع وقتك في Grasshopper لأنك ستتعلم JavaScript كأنك تلهو في أحد تطبيقات على هاتفك، ورائع في تطبيق يقدم أيضًا حوافز على شكل إنجازات. لا يجب الإعتماد عليها كطريقة أساسية لتعلم JavaScript ولكن بالنسبة إلى فهي كمقدمة بسيطة لجافا سكريبت ، فهي طريقة رائعة تجعلك تغوس في البرمجة وفي الأخير تكون لك فكرة عامة هل تبدأ تعلم البرمجة.

تطبيق يستحق تجربة إن كنت تود تعلم لغة البرمجة جافاسكريبت فهو مناسب عن طريق سلسلات وألعاب ترميز تساعد على أخد وتعلم لغة البرمجة بسهولة تم إن كنت تريد بدأ تعلم جافاسكريبت إستعمل تطبيق كبداية وإن كنت تعرف هذه لغة مسبقا فتطبيق مناسب لك لتطلع على قدراتك التي إكتسبتها مسبقا.

يمكنك معرفة المزيد عن نطبيق على موقع Google Grasshopper على الويب ولتحميل تطبيق على الهاتف فهو مجاني من App Store و Google Play .

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك

اضغط هنا للتعليق