ثغرة جديد في تطبيق واتساب يمكن من خلالها الإطلاع على رسائل المجموعات

whatsapp

اكتشف ثغرة جديدة من طرف فريق من الباحثون الأمنيون الألمان ثغرة جديدة في تطبيق واتساب بحيت تتيح للقراصنة الإطلاع على الرسائل فيالمجموعات.

أكد باحثون من جامعة Ruhr University Bochum الألمانية اليوم الأربعاء بوجود  الثغرة الخاصة بواتساب تمكن من قرائة رسائل المجموعات ضمن مؤتمر Real World Crypto security، بالإضافة إلى ثغرات في تطبيقات دردشة الفورية أخرى بما فيها Signal.

وبحسب لسان الباحثون فإن أي شخص له القدرة في تحكم بمخدمات واتساب يمكنه بسهولة الوصول للمجموعات و إضافة أشخاص في المحادثات الجماعية كأنه هو أدمين المجموعة  بدون الحاجة حتى للحصول على موافقة مدراء المجموعة كم هو معروف إن لم يقم صاحجب المجموعة بإضافتك إليها لن تستطيع إضافة نفسك أو أشخاص أخرين.

هذا يدل على أن أي شخص من موظفي أو عمال واتساب أو السلطات الحكومية التي لها تصريع بمراقبة  يمكنه الإطلاع على محادثات المستخدمين، حتى مع استخدام التشفير من الطرف للطرف التي قالت واتساب يصعب علىأي كان وحتى وتساب نفسها فك تشفير وقرائة رسائل، ما يعني أن التشفير لم تعد له أي فائدة ولا يقدم أي فائدة هنا لأنه يفترض أن لا يتمكن أحد من قراءة محتوى الرسالة سوى المرسل والمستقبل في واتساب.
المصدر 

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك كيفما كان وشكرا

اضغط هنا للتعليق