إرتفاع مبيعات ايفون 11 وزيادة إنتاج iPhone 11 على حساب اَيفون 11 برو

إرتفاع مبيعات ايفون 11 وزيادة إنتاج iPhone 11 على حساب اَيفون 11 برو 
أخيرا اَبل بدأت تتضح لها الطريق بعد إطلاق هاتف اَيفون 11  وسلسة iPhone 11 Pro Series عند إطلاق الهواتف الثلاث كان الترقب يخيم على طاقم اَبل خوفا من عدم تحقيق الهدف المنشود بعد ارتفاع المنافسة القوية بين شركات الهواتف الذكية سامسونج وهواوي وشاومي ، الان اتضحت الطريق أمام اَبل وأيضا معرفة الهواتف التي حققت أكثر مبيعا.

كان هاتف iPhone 11 هو الهاتف أكثر مبيعا من هواتف iPhone 11 Pro  و iPhone 11 Pro Max بناء على النجاح الذي حصده الهاتف اَيفون 11 وقد لقا ترحيبا حارا في جميع أنحاء العالم. وبحسب تقرير المحلل Jun Zhang من مؤسسة Rosenblatt Securities فإن هاتف ايفون 11 قد كسر حاجز  12 مليون وحدة تم بيعها فقط أقل من شهر على إطلاق هاتف ايفون 11.

وبحسب تقارير الجديدة ونجاح هاتف ايفون 11 فإن شركة اَبل مستعدة لزيادة إنتاج بنحو 1.6 مليون هاتف ايفون 11 برو ، ومن ناحية أخرى فإن هاتفي  iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max لا يحققان النجاح المنشود وكنات مبيعات هاتفين ايفون 11 برو وأيفون 11 برو ماكس أدنى بنسبة 15% مقارنة مع الهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max الهاتفين الذين تم إطلاقهم العام الماضي.

وحسب تقارير Jun Zhang وأيضا تراجع المبيعات ستقوم شركة اَبل بتقليص إنتاج هواتف ايفون 11 برو و اَيفون 11 برو ماكس بحوالي مليون هاتف ، وفي الإجمال ستصل اَبل إلى إنتاج 70 مليون وحدة هاتف ايفون 11 و ايفون 11 برو  قبل نهاية العام.

وبحسب تقارير فإن أرباح شركة اَبل قد ارتفعت في هذا الشهر بفضل الطراز الاقتصادي وهذا سيغير سياسة اَبل كي تعطي اهتمام لهواتف الاقتصادية خاصة بعد أن أصبحت اَبل تعطي كل الأهمية للهواتف عالية الأداء والجودة ويكون سعرها عاليا مقارنة مع الهواتف المنافسة لها وتتفوق عليها أيضا سواء في الأداء أو الجودة وحتى التصميم هذا ما يدفع المستهلكين إلى تخلي عن هواتف ايفون مدام هناك بديل لها بنفس جودتها ومميزاتها وبسعر معقول يناسب الجميع.

وبحسب التوقعات المحللين فإن 2020 ستكون بداية انهيار هواتف ايفون انخفاض مبيعات في الربعين الأولين إذا ما لم تقم اَبل بالعمل بجد وتفوق على منافسيها بإضافدة ميزات جديدة وتقلب السوق لصالحها في هاتفها المقبل iPhone SE2.

نجيب عن جميع الأسئلة المطروحة في تعليقات

اضغط هنا للتعليق