الصور لا تظهر في تطبيق الفيس بوك وانستجرام و الواتساب

 الصور لا تظهر في تطبيق الفيس بوك وانستجرام و الواتساب

 توقف Facebook عن العمل بشكل غير مباشر وفي نفس الوقت توقف بعض الخدمات WhatsApp.

 بدلاً من الانقطاع الكلي أو الشامل ، يبدو أن مشكلة Facebook تخص بعض الميزات و يبلغ المستخدمون عن عدم عرض منشورات أو صور محددة ، ولكن قد يتم تحميل الصفحة بشكل بطيئمما يؤدي إلى إحباط.

 يتم الإبلاغ عن المشكلات في جميع أنحاء العالم وفقًا لموقع تتبع التعقب Down Detector. تأثر المستخدمون في أوروبا والولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية واليابان بشكل خاص ، حيث واجه الآلاف من المستخدمين في جميع أنحاء العالم مشاكل عدم عرض صور وبطئ تحميل صفحة.

 المشاكل تأتي في نفس الوقت مثل مشكلة مماثلة على WhatsApp يبدو أن الملفات تواجه مشاكل في الإرسال - مما يعني أن الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية لن تظهر بشكل صحيح.

 ويبلغ المستخدمون أيضًا أن Instagram قد توقف عن العمل مع عدم تحميل الصور أيضًا على هذا الموقع.

آخر مرة توقفت فيها جميع الخدمات الثلاث الرئيسية على Facebook ، استمر انقطاع الخدمة لعدة ساعات. ألقت الفييسبوك باللوم في وقت لاحق على الخادم سرفر بحيث كان له تأثير غير مباشر على Instagram و WhatsApp ، وكذلك Facebook ، حيث يستخدم الثلاثة البنية التحتية المشتركة.

نتيجة لتغيير تكوين سرفر واجه العديد من الأشخاص صعوبة في الوصول إلى تصفح صور وخدمات أخرى، تم نشر Facebook على Twitter بعد إصلاح انقطاع الخدمة السابق. "لقد حللنا الآن المشكلات وأنظمتنا تتعافى. نأسف جدًا للإزعاج ونقدّر صبر الجميع."

عندما حدثت تلك المشكلات في شهر مارس ، قيل إنها ربما كانت أكبر انقطاع في تاريخ الإنترنت ، حيث أصابت ملايين الأشخاص.

وقال توم ساندرز الشريك المؤسس لـ Downdetector لـ Techcrunch في أعقاب هذا الانقطاع  أكبر فترة انقطاع رأيناها منذ إطلاق Downdetector في عام 2012. لقد عالجت أنظمتنا حوالي 7.5 مليون تقرير عن المشكلات من المستخدمين النهائيين على مدار هذا الحادث. لم يحدث من قبل مثل هذا الانقطاع على نطاق واسع.

نجيب عن جميع الأسئلة المطروحة في تعليقات

اضغط هنا للتعليق