كيفية اخفاء الملفات والتطبيقات على الأندرويد بشكل آمن



كيفية اخفاء الملفات والتطبيقات على الأندرويد بشكل آمن

إذا كنت كثيرا ما تعاني منا الأخرين عند إستعمال هاتفك أو عند تسليم الهاتف لشخص ما، ويشاهد  رسائل البريد الإلكتروني / وثائق / صور أو ملفات أخرى على جهاز الخاص بك، فإنك بحاجة إلى وسيلة لإخفاء تلك الملفات من أعين المتطفلين. أو ربما لديك التطبيقات المثبتة التي تفضل الاحتفاظ بها للتسخدمها أنت لوحك. وفي كلتا الحالتين، لقد وضعنا معا قائمة من الطرق المختلفة التي يمكن أن تبقي الملفات والتطبيقات الشخصية الخاصة بك آمنة.

إذا كنت تريد حقا أن تسيطرعلى معظم تطبيقات المحببة والتي ترغب ألا يستخدمها أحد غيرك، فإنك قد تحتاج إلى ازالتها، ولكن إذا لم تكن ترغب في القيام بذلك، هناك خيار أخر بدون حدفهامن الهاتف الأندرويد. بالاضافة الى ذلك، توجد في الأندرويد بعض الميزات المحمية تمكنك من الاستفادة من لابقاء الامور السرية الخاصة بك سرا.

أساسيات إخفاء الملفات والتطبيقات الخاصة بك

في حين أن بعض المصنعين قد أضاف ميزات "القبو" لتوفير مساحة آمنة على الهواتف (سامسونج، على سبيل المثال)، والأهم الأندرويد لم تكن جيدة جدا في التعامل مع الحاجة لإظهار انتقائي الملفات والمجلدات بشكل افتراضي، ومنها ما نحن ' لقد رأينا من noga  حتى الآن، لم تصدر قفزات كبيرة في هذا المجال.

إذا كنت من المستخدمين لأي نسخة من اأندرويد  يمكن إصلاح خصوصية الأساسية حقا هو تغيير أسماء المجلدات وإسم المحتوى الذي تريد إخفاءه. حتى إذا كنت تريد إخفاء الصور الخاصة بك، وفتح مستعرض الملفات (هناك واحد أساسي في الأندرويد )، حدد المجلد الذي يحتوي على الصور التي تريد إخفاءه وتغيير اسمه. وانه لن تظهر صورك في معرض الصور الخاص بك أو الملفات في مجلدات.

الآن لن تظهر صورك في معرض الصور الخاص بك أو الملفات في مجلدات. بالطبع انها ليست حقا خفية جدا على الرغم - أن الأندرويد لم يتم سحب تلقائيا المعلومات على الشاشة الخاصة بك بعد الآن ولكن إذا فقدت هاتفك الملفات لا تزال متاحة تماما.

 يمكنك إخفاء تلك التطبيقات المثبتة مسبقا المزعجة التي تصل مع الهاتف الخاص بك ولكن لا تسمح إلغاء التثبيت دون استخدام التطبيق من طرف ثالث. للقيام بذلك، تحتاج إلى التنقل إلى إعدادات> تطبيقات ثم اختر التطبيق الذي تريد إخفاءه. إذا لم تتمكن من إزالة تثبيتها، يمكنك إعادة تعطيلها.

مساعدة خارجية 

إذا كنت تريد أبسط طريقة و"الحماية" من أعين المتطفلين،  ربما سوف ترغب في اللجوء إلى مساعدة طرف ثالث في الحصول على سيطرة أفضل على البيانات الخاصة بك، والملفات والتطبيقات. لحسن الحظ، هناك توجد التطبيقات التي تساعدك على تحقيق هدفك.

إخفاء التطبيقات الخاصة بك 


إذا كنت ترغب فقط في إخفاء، وليس أمنا والتطبيقات الخاصة بك، واحدة من أسهل الطرق للقيام بذلك هو عن طريق تركيب قاذفة غير الأوراق المالية (على افتراض الشركة المصنعة لم تقدم خيارا الأصلي لإخفاء التطبيقات). وهناك مجموعة كبيرة للاختيار من بينها التي تمكنك من إخفاء التطبيقات، ولكن من بين الاكثر شعبية في متجر Play هو الحاضر دائما نوفا لونشر.

تحميل Nova Launcher
nova launcher

بينما هناك نسخة مجانية من NOVA Lancher، ستحتاج الترقية  لفتح خيار لإخفاء التطبيقات. إذا قمت بشراء ذلك، سوف تحتاج للانتقال إلى إعدادات nova lancher> نوفا> التطبيقات > خيار إخفاء التطبيقات.

تحميل  apex launcher


apex launcher


Apex Launcher   هو تطبيق مجاني يتضمن القدرة على إخفاء التطبيقات، إلا أنها لا تتطلب ترقية المدفوعة للوصول إلى هذه الميزة. إعدادات فقط apex> إعدادات درج> المخفية التطبيقات للسيطرة التي يمكن رؤيتها في درج التطبيق الخاص بك.

قفل التطبيقات الخاصة بك


حسنا ربما قمت بإخفاء تطبيقاتك باستخدام الخيارات أعلاه ولكن أعرف في أعماقي أن ما تريده هو الأمان، وليس التشويش. لمنع الناس من فتح التطبيقات الخاصة بك، خفية أو غير ذلك، لديك العديد من الخيارات طرف ثالث .




واحدة من الخيارات الحرة الأكثر شعبية في سوق Play لإضافة قفل التطبيقات  AppLock. كان يعمل لأشرطة الفيديو والصور، ولكن لدينا المزيد من الاقتراحات لقفل هذه التطبيقات لكي لا ستخدمها الأخرين.


وكذلك يسمح لك لقفل التطبيقات وغيرها تعين كلمة مرور خاصة بها، انها  أيضا ميزة مفيدة تسمح لك لمنع التطبيق يتم إلغاء تثبيت. مرة واحدة يتم تنشيط هذه حماية متقدمة، سوف تحتاج إلى استخدام كلمة المرور التي تقوم بتعيينها لإلغاء التطبيق. يمكنك أيضا تعطيل حماية متقدمة عندما لا تحتاج إلى استخدامها.

تحميل AppLock 


applock

هنالك العديد من تطبيقات سنوافيكم بها في مقالة جديدة.

 



   

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.