أكثر ألعاب الهواتف المحمولة شهرة في المملكة السعودية

 مع التطور التكنولوجي في الهواتف المحمولة والانفجار المعلوماتي، ظهرت مجموعة من الألعاب المميزة المتوافقة مع أنظمة تشغيل الهواتف بأنواعها والتي أصبحت محط اهتمام كثير من الشباب في المملكة العربية السعودية، خاصة بعدما اجتاحت جائحة كوفيد19 العالم وأدت إلى حالة من الإغلاق والحجر الصحي والحظر الشامل كليًا أو جزئيًا، حيث أدى ذلك إلى إقبال أعداد كبيرة من الكبار والصغار على إيجاد وسائل للتسلية والترفيه عن النفس من خلال تطبيقات الألعاب باعتبارها وسيلة ترفيهية وتفريغ للطاقات وترويحًا عن النفس.

أكثر ألعاب الهواتف المحمولة شهرة في المملكة السعودية

تصدرت العديد من الألعاب الترند العالمي في المملكة العربية السعودية بعد حالة الإقبال الشديدة من قبل عدد كبير من الأشخاص، كما تصدرت تلك الألعاب قائمة الألعاب الأكثر تحميلًا من مواقع تحميل الألعاب عبر شبكة الإنترنت بحسب ما كشفت عنه الإحصائيات السنوية.

أشهر ألعاب الهواتف المحمولة في المملكة العربية السعودية لهذا العام

أكثر ما لفت انتباهنا هو الألعاب التي شهدت حالة من الاقبال ليس فقط للترويح عن النفس والتسلية وقضاء أجمل الأوقات في المنافسة والترفيه، بل أيضًا من أجل الكسب المادي، تمامًا كتلك الألعاب التي تنتشر في كازينو اون لاين السعودية، منها: ألعاب بلاك جاك، روليت بأنواعها، بكارات، ألعاب الطاولة والبطاقات، ألعاب الحظ، وغيرها الكثير من الألعاب المميزة عبر شبكة الإنترنت، وهنا سنتطرق للحديث عن أشهر ألعاب الهواتف المحمولة في المملكة السعودية لهذا العام، ومنها:

لعبة Among us

لعبة كلاسيكية رائعة جدًا فاقت جميع التوقعات، حيث أصدرت اللعبة في عام 2018 وتم تطويرها من قبل شركة الألعاب الأمريكية Innersloth، حيث حازت اللعبة على إعجاب عدد كبير من اللاعبين في المملكة السعودية، وكانت من أكثر الألعاب تحميلًا من متاجر التطبيقات لهواتف الأندرويد والآبل.

تقوم فكرة اللعبة على التواجد فوق متن مبنى أو كوكب لتكون عضوًا لفريق مكون من 14 لاعبًا، منهم 3 محتالين يصعب عليك تميزهم، حيث يهدف هؤلاء المحتالين إلى قتل جميع أعضاء الفريق وإحداث ضرر بالممتلكات، لذلك تتجسد مهمتك في إيجاد منتحلي الشخصيات وقتلهم ومنع إحداث أي ضرر في ممتلكاتك حتى لا يتم القضاء عليك وإخراجك من اللعبة.

لعبة E-Football PES

أكثر الألعاب أسطورية في جميع تطبيقات ألعاب الفيديو، حيث عملت شركة كونامي على تطوير اللعبة بأحدث البرمجيات وأفضل التقنيات لتتوافق مع الهواتف المحمولة، وبمجرد أن أصبحت اللعبة متاحة في البلدان العربية في عام 2021، وصل عدد تحميلاتها لأكثر من 50 مليون تحميل على الهواتف المحمولة.

يمكنك اللعب بمفردك أو مع أصدقائك والتنافس فيما بينكم لتحقيق الأهداف، حيث تمتاز اللعبة بأحدث التأثيرات الصوتية والمرئية وتتمتع بدرجة عالية من الوضوح؛ لتضفي على اللاعبين تجربة لعب حقيقية مليئة بالمتعة والإثارة والتنافسية. 

لعبة Subway

أبرز ألعاب عام 2024 لكونها لعبة مجانية قائمة على الإثارة والتشويق، فمراحلها المختلفة مليئة بالعقبات التي يجب عليك العمل لتجنبها والفوز بالمراحل المختلفة، وبحسب الإحصائيات، فإن عدد تحميلات اللعبة تجاوز الـ 10 مليون تحميلًا على الهواتف المحمولة، حيث تجسد اللعبة روح التنافس بين اللاعبين خاصة بعدما عملت شركة Kiloo وشركة Sybo على تطويرها وتحسين جوانبها وإضافة التأثيرات المرئية والصوتية وباتت متوافقة مع جميع أجهزة تشغيل الهواتف المحمولة.

أكثر ما يميز اللعبة هو أنها لا تحتاج إلى اتصال بشبكة الإنترنت، ناهيك عن كونها لعبة مجانية يسهل تحميلها وتثبيتها على الهواتف المحمولة، حيث تتجسد مهمة شخصية بالهرب من الشرطي وكلبه للقفز من فوق الجدران وبين السيارات المسرعة للنجاة بنفسه وكسب المكافآت والجوائز.

لعبة PUBG

لاقت لعبة الفيديو PUBGشهرة واسعة في المملكة السعودية عامة، وفي الوطن العربي خاصة، حيث تصدرت اللعبة قائمة أفضل ألعاب الفيديو منذ لحظة إطلاقها في عام 2018، وبلغت أرباح الشركة المطورة للعبة 656 مليون دولار؛ لتحتل المرتبة الثانية في متاجر التطبيقات.

تتميز اللعبة بدعمها للغة العربية وتصنف من ضمن أقوى ألعاب القتال، حيث يشارك في اللعبة مجموعة من اللاعبين من مختلف أنحاء العالم، وتبدأ المواجهة والقتال بين الأفراد بمختلف الأسلحة، حيث تبدأ اللعبة منذ لحظة هبوط اللاعبين من طائرة قتالية بمظلات على مكان محدد على الخريطة، حينها تتم عملية التجهيز والحصول على السلاح والذخيرة، ثم يبدأ كل منهم بالسعي للوصول إلى الكنز؛ للفوز والانتقال للمرحلة النهائية من اللعبة.

لعبة Fortnite

لعبة فورتنايت هي أحد أكثر ألعاب القتال شهرة في المملكة السعودية، حيث لاقت هذه اللعبة شهرة واسعة بين الشباب وحققت إيرادات عالية تجاوزت جميع التوقعات.

تتميز اللعبة في كونها مجانية متوافقة مع جميع أجهزة تشغيل الهواتف المحمولة، كما وتدعم العديد من اللغات من بينها اللغة العربية، تبدأ اللعبة من ظهور عاصفة قوية تجتاح العالم تسبب اختفاء لمعظم سكان الأرض، حينها تظهر العديد من الشخصيات الغريبة وأكلي لحوم البشر الذين يهاجمون النازحين والهاربين من الكوارث الطبيعية، وهنا يبدأ دور المقاتلين واللاعبين للتعامل مع العواصف وقتل الزومبي وحماية النازحين من خطر القتل.

تحتاج لعبة فورتنايت في بداية مراحلها إلى الحصول على العديد من الجوائز وفتح العناصر المغلقة، ويمكن للاعبين إيداع عملة V-Bucks لتغيير الملابس وشراء المعدات وإضافة حركات جديدة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -