طريقة وقواعد لعب الروليت اون لاين

 باتت مواقع الكازينوهات عبر شبكة الإنترنت تدعم مجموعة متنوعة من ألعاب الروليت اون لاين، وتقدم أيضًا مجموعة كبيرة من ألعاب المراهنات بالأموال الحقيقية في الكازينوهات اون لاين التي تتمتع بشعبية هائلة، وعلى الرغم من كل هذا، إلا أن ألعاب الروليت ما زالت تحتل قائمة أكثر الألعاب شعبية في جميع أنحاء العالم، وأحد أهم أسباب شعبية هذه الألعاب هي قواعد اللعبة البسيطة، وهذا بالفعل ما يمنحها الإثارة والشغف في نفس الوقت.

طريقة وقواعد لعب الروليت اون لاين

تزداد شعبية اللعبة كونها تعتمد بدرجة كبيرة على الفوز بدرجة كبيرة، خاصة عندما تجتمع سهولة قواعد وطريقة لعب لعبة الروليت اون لاين مع فرص الفوز الكبيرة التي لا تحتاج إلى خبرة واسعة.

الفكرة الأساسية للعبة الروليت

تقوم فكرة لعب الروليت او نلاين على عدة أرقام يتم وضعها بطريقة عشوائية على عجلة، ويختار كل لاعب مجموعة من الأرقام أو حتى رقم للرهان عليه، وتدور العجلة في اتجاه مختلف لدوران الكرة، وفي نهاية الدوران تقع الكرة في أحد الجيوب التي تحمل رقم، وفي حال حالف الحظ اللاعب في وقوع الكرة في جيب أحد الأرقام التي اختارها اللاعب، يكون قد فاز، وباقي اللاعبين يخسرون رهاناتهم، وهذه الفكرة هي أساس لعبة الروليت، وتصنف من ضمن أكثر ألعاب الطاولة بساطة.

طريقة لعب لعبة الروليت اون لاين

يختار اللاعب الرهان على رقم معين أو عدة أرقام، بدءً من 1 إلى 18، أو 19 حتى 36، وقد يراهن أيضًا على اللون، حيث تنقسم العجلة إلى اللون الأحمر، والنصف الأخر إلى اللون الأسود، كما يمكن للاعب أن يختار الرهان على رقم فردي، مثل 3 أو 1 أو 5، أو رقم زوجي مثل 4 أو 6 أو 2، وهذا يوضح مدى التنوع في الرهانات على عجلة الروليت بما يتيح لكل لاعب أن يختار الرهان الذي يناسبه ويشعر أنه سيحقق له فرصة الفوز وتحقيق نسبة عوائد عالية.

قواعد اللعب في الروليت

يوجد في الروليت قواعد رهان داخلية وخارجية، وهي كالتالي:

الرهان الفردي

أحد أبرز أنواع الرهان يعطي للمراهنين نسبة عالية من العوائد، ولكن فيه مخاطر عالية، حيث يراهن فيه اللاعب على رقم فردي في الشبكة الداخلية وقد تصل أرباحه في حال الفوز إلى 35 ضعف.

الرهان على رقمين

يراهن في هذه الحالة اللاعبين على رقمين، وفي حال توقفت الكرة على واحد منهم يفوز بنصف قيمة الرهان، ونسبة الدفع به تصل إلى 17 ضعف.

رهان الشارع

تكون فرصة ربح اللاعبين هنا أعلى، لآن رهانه يكون على 3 أرقام، حيث يفوز اللاعب في حال توقفت الكرة على أحد الأرقام بنسبة دفع تصل إلى 1:11

رهان الركن:

نسبة العائد هنا أقل والفرص للفوز عالية، ففيها يراهن اللاعب على 4 أرقام ويحصل على نسبة دفع 8:1 في حال الفوز.

رهان الشارع المزدوج:

تقل فيها نسبة العائد مع فرصة فوز مضاعفة، حيث يضع اللاعب رهانه على 6 أرقام في صفين، وفي حال الفوز يحصل على نسبة دفع تصل إلى 5:1

 

الرهان الخارجي على ألعاب الروليت

عند البحث عن نسبة أرباح قليلة ولكن مستمرة، يجب اللعب في الرهان الخارجي بحيث يشتمل على عدد كبير من الأرقام وفرص فوز مضاعفة، ومنها:

الرهان على اللون:

يختار اللاعبين رهان على أرقام حسب اللون، سواء أحمر أو أسمر، ويعتبر من أكثر الرهانات شعبية، ويتضمن 18 رقمًا بنسبة فوز وربح ممكنة.

الرهان على الرقم الفردي أو الزوجي:

يراهن هنا اللاعبين على عدة أرقام قد تصل إلى 18 رقم فردي أو زوجي

رهان الفئة:

تقسم أرقام عجلة الروليت هنا إلى فئتين، وكل منها يحمل 18 رقمًا، الأولى من 1 إلى 18، والثانية من 19 حتى 36، ويتم الرهان على واحدة من الفئتين، ويفوز في حال توقف الكرة على أحد هذه الأرقام.

رهان العشرات:

تقسم أرقام عجلة الروليت هنا إلى 3 عشرات، فالعشرة الأولى تبدأ من 1 حتى 12، والثانية من 13 حتى 24، والأخيرة من 25 حتى 36، ويختار اللاعب فيها أي عشرة منهم سيراهن عليها.

رهان العامود:

يراهن اللاعب هنا على عامود من الأرقام، ويفوز في حال توقف الكرة على أحد أرقام العامود، وتتميز بنسبة الدفع الجيدة.

متى تلعب الروليت؟

يستمر قبول رهانات اللاعبين حتى ينادي مدير الطاولة بانتهاء الرهانات، حيث يضع اللاعب رهانات خاصة به ويدفع قيمة رهان فورًا، وعليه مطالعة جدول الاحتمالات ونسبة الدفع حتى يعلم كمية الأرباح التي سيجنيها في حال فاز بالرهان.

متى تتوقف عن اللعب؟

من الجدير بالمعرفة أن تضع لنفسك حدود للربح والخسارة، وفي حال لم تنجح في الفوز ووصلت لحد الخسارة المحدد، لا تخاطر بالمزيد من أموالك، خذ وقتًا للتفكير ويمكنك العودة في وقت لاحق.

 

أشهر أنواع ألعاب الروليت

تعتبر الروليت الأوروبية والروليت الأمريكية من أبرز إصدارات الروليت، حيث تختلف الروليت الأوربية عن الأمريكي في وجود رقم صفر مفرد فيها، وبنسبة عمولة للكازينو تصل إلى 2.7%، أما الأمريكية ففيها رقمين للصفر ونسبة الكازينو فيها تكون 5.2%.

ألعاب الروليت المباشر

باتت العديد من المراهنين واللاعبين يسارعون للمشاركة في ألعاب الكازينو ذو الموزع المباشر والذي باتت تستقطب أعداد كبيرة من المراهنين، حيث تحاكي هذه الألعاب طاولات لعب الروليت الحقيقية في الكازينوهات التقليدية، وفيها من المتعة والتفاعل الكثير من التفاصيل، ويتم بثها بواسطة كاميرات دقيقة، ويمكن التواصل مع الموزعين بشكل مباشر من خاصة المحادثة الحية والمباشرة، حيث أصبحت ألعاب الروليت المباشرة من أشهر ألعاب الاون لاين في الكازينوهات في الأشهر القليلة الماضية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -