هواوي نيرلنك NearLink أطلقت تكنولوجيا لاسلكية جديدة تفوق بشكل كبير تقنية البلوتوث

 اليوم أطلقت هواوي رسميًا جيلًا جديدًا من تكنولوجيا الاتصال اللاسلكي عن قرب - NearLink تجمع هذه التكنولوجيا التعاون الجماعي لأكثر من 300 من شركات الشركات الرائدة والمؤسسات في الداخل والخارج.

NearLink

وتستخدم أيضًا مجموعة من المعايير لدمج مزايا التقنيات اللاسلكية التقليدية مثل البلوتوث والواي فاي، وأدائها أقوى بشكل ملحوظ.


يتميز هواوي Nearlink مقارنةً بالاتصالات اللاسلكية التقليدية بمزايا استهلاك طاقة أقل بنسبة 60٪، وسرعة أعلى بمقدار 6 مرات وتأخير 1/30 وعدد أكبر بـ 10 مرات من اتصالات الشبكة.


يمكن استخدام Nearlink في مختلف السيناريوهات مثل الإلكترونيات الاستهلاكية، والمنازل الذكية، والمركبات الكهربائية، والتصنيع الذكي الصناعي لتوفير تجربة أقوى لنظام التشغيل HarmonyOS للإنترنت من كل شيء.


فيما يتعلق بالهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والسيارات وغيرها، يمكن أن تقدم تقنيات الاتصال الأقل تأخيرًا وأقل استهلاكًا للطاقة وتغطية أوسع واتصال أكثر أمانًا للمستخدمين.


تكنولوجيا NearLink الرائدة تجد تطبيقا واسعا في مختلف القطاعات من الإلكترونيات الاستهلاكية إلى أنظمة المنازل الذكية ومركبات الطاقة الجديدة والتصنيع الصناعي، تمهد NearLink الطريق لثورة في إنترنت الأشياء في نظام HarmonyOS، تخيل التوصيل السلس والأداء المحسن في الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والسيارات، كل ذلك مع استهلاك أقل للطاقة وتوفير تغطية أوسع، مما يؤدي إلى تجربة أكثر أمانا وتكاملًا.


مع استمرار تطور نظام HarmonyOS وتوسعه ستلعب NearLink دورًا حيويًا في استخلاص الإمكانات الكاملة لهذا النظام المترابط, الالتزام المستمر من هواوي بالابتكار والتعاون مع قادة الصناعة قد أسفر عن هذا الإنجاز الرائع، يمكن للمطورين والمستهلكين على حد سواء أن يتطلعوا إلى عصر جديد من الكفاءة والراحة والإمكانيات المتعددة مع اعتماد تقنية NearLink.


التأخير: تقلل نيرلينك من التأخير بين الأجهزة إلى 1/30 مما لديها من تقنية Bluetooth و Wi-Fi ، مما يعني أنها يمكن أن تحقق تأخير أقل من 1 مللي ثانية, يهدف الجيل الخامس (5G) أيضًا إلى تقليل التأخير إلى أقل من 1 مللي ثانية ، ولكن هذا مرة أخرى يعتمد على ظروف الشبكة وقدرات الجهاز. يمكن أن تقدم كل من نيرلينك و 5G تأخيرًا منخفضًا للغاية لتطبيقات الوقت الحقيقي مثل الألعاب والواقع الافتراضي والواقع المعزز والقيادة الذاتية.


استهلاك الطاقة: يستخدم نيرلينك 60% أقل طاقة من الاتصالات اللاسلكية التقليدية مما يعني عمر بطارية أطول وتأثير أقل، قد يستهلك الجيل الخامس (5G) مزيدًا من الطاقة من الأجيال السابقة من شبكات الجوال بسبب عرض النطاق الترددي الأعلى ومعالجة الإشارات الأكثر تعقيداً والحاجة إلى هوائيات متعددة، قد يكون لنيرلينك ميزة على 5G من حيث كفاءة الطاقة والاستدامة.

th4web
th4web
تعليقات