أهم فوائد امتلاك حساب جوجل بزنس للأعمال

أهم فوائد امتلاك حساب جوجل بزنس للأعمال

إن امتلاك حساب جوجل بزنس لأي عمل في أي مجال أصبح أمراً لا غنى عنه، وهذا لأن حساب جوجل بزنس يمثل في الوقت الحالي أداة أساسية تساعد الأعمال المختلفة في زيادة ظهورها عبر محركات البحث للكلمات الرئيسية المحلية، ومن خلال تلك الحسابات أصبحت الأعمال المختلفة قادرة على وتزويد العملاء المحتملين بالمعلومات التي يبحثون عنها حول الخدمات التي تقدمها، لهذا يحتاج أي نشاط تجاري إلى إنشاء حساب قوقل بيزنيس خاص به، للاستفادة من المزايا والفوائد الهائلة التي يوفرها للمستخدمين، وفي هذه المقالة سنتناول بالتفصيل أهم فوائد امتلاك حساب جوجل بزنس، وكيف يمكن للأعمال في مختلف المجالات الاستفادة من تلك الفوائد.

ما هو حساب جوجل بزنس (Google Business Profile)؟

قبل أن نخوض في الحديث حول أهم فوائد امتلاك حساب جوجل بزنس للأعمال، سنحتاج أولاً لتوضيح ماهية حساب جوجل بزنس في الأساس.

ويُعَد هذا الحساب بمثابة أداة تمكن الأعمال المختلفة من إدارة تواجدها على الإنترنت عبر محرك البحث الشهير جوجل، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء امتداد لمواقعها الإلكترونية.

مما يساعد المستخدمين بشكل أساسي في تحسين ظهورهم في محرك البحث جوجل، وهذا يعني معدلات تحويل أعلى ومن ثَم مبيعات وإيرادات أعلى.

ويتم عرض جميع معلومات النشاط التجاري المحلي الخاصة بالشركة وكافة المعلومات المتعلقة بها التي قد تهم العملاء، مثل: العنوان ورقم الهاتف والتعليقات والصور وهكذا..

لماذا تنشئ حساب قوقل بزنس لأعمالك؟

تتعدد الفوائد التي يمكنك أن تجنيها نظير امتلاك حساب لأعمالك على جوجل أو حساب الأعمال بجوجل، الأمر الذي يدفع الكثير من الشركات لإدراج تلك العملية ضمن الاستراتيجية التسويقية الخاصة بهم، وفيما يلي أبرز الفوائد التي يمكن لعملك أن يجنيه نظير وجود حساب له على جوجل بزنس:

الظهور في محرك بحث جوجل وخرائط جوجل مجاناً

سيساعدك إنشاء حساب لأعمالك على جوجل بزنس في زيادة ظهورك في محرك البحث جوجل عندما يقوم أحد العملاء بالبحث عنك أو عن أحد الخدمات التي تقدمها.

فمن خلال إعداد ملف التعريف الخاص بك باستخدام العنوان الصحيح والكلمات الرئيسية وفئة العمل الخاصة بنشاطك، يمكنك الحصول على قائمة عملك أمام الزوار عبر الإنترنت.

وتساعد هذه القائمة في تعزيز تواجدك في نتائج البحث المحلية وزيادة احتمالية اكتشاف العملاء المحتملين لنشاطك التجاري.

وبالتالي تحسين تواجدك الرقمي وإتاحة إمكانية التصنيف في محركات البحث بشكل مجاني تماماً فقط من خلال إنشاء ملف التعريف الخاص بك الذي يتضمن كافة البيانات الخاصة بنشاطك.

كما أن هذا الحساب أيضاً سيساعدك في أن تظهر ضمن خرائط جوجل، وكل هذا في نهاية المطاف يزيد من احتمالية جذب العملاء وتحويلهم إلى عملاء دائمين.

الحصول على المراجعات حول نشاطك

من ضمن أبرز الفوائد التي يمكنك أن تجنيها هو إمكانية الحصول على المراجعات والتقييمات من قِبل الزوار عبر نشاطك التجاري الذي أنشئت له حساب جوجل بزنس.

وبالتالي ستتمكن من إنشاء دليل اجتماعي باستخدام مراجعات العملاء على حساب نشاطك بجوجل، كلما نجحت في الحصول على مراجعات وتقييمات إيجابية كلما كسبت ثقة المتسوقين.

مما يؤثر إيجاباً على المبيعات والإيرادات التي يمكنك أن تحققها، خاصة وأن حوالي 65% من العملاء يقرأون المراجعات عبر الإنترنت حول الأعمال قبل أن يتعاملوا معها.

كما أن المراجعات التي يقرأونها تؤثر بنسبة 80% على قرارات الشراء الخاصة بهم، لأنها بالنسبة لهم تعبر عن جودة الخدمة التي تقدمها للجمهور.

سهولة عثور العملاء على المقر الفعلي لأعمالك

إذا كان هناك مقراً فعلياً لأعمالك مثل شركة أو مصنع لك على أرض الواقع، فإن وجود ملف شخصي في جوجل بزنس سيساعد في  جعل العملاء المحتملين يعثرون على مقرك الفعلي بسهولة.

وهذا لأنه كما أشرنا يمكنك امتلاك ملف شخصي خاص بك على جوجل بزنس في تحسين ظهورك في خرائط جوجل وبالتالي يسهل على العملاء الوصول إليك باستخدام اتجاهات خرائط جوجل.

كما أن تلك الطريقة ستساعد العملاء المحتملين في معرفة ساعات عمل لديك وكذلك تفاصيل الاتصال مثل: موقع الويب، عنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف.

وفي الحقيقة كل تلك الأمور إيجابية وذات تأثير رائع على أعمالك، حيث أنه كلما كان من السهل على العملاء الجدد الاتصال بك والوصول إليك كلما زادت ثقتهم في علامتك التجارية.

وإذا كنت لا تستطيع إنشاء ملف تعريفي لأعمالك فيمكنك الاستعانة بأحد مقدمي خدمات إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، والذين سيوفرون لك خدمة إنشاء ملف تعريفي خاص بك على جوجل بزنس بسهولة.

th4web
th4web
تعليقات