تتطلع Apple إلى زيادة سعر iPhone 15 من خلال التركيز على iPhone 15 Pro

iPhone 15 Pro

يشير تقرير جديد من Bloomberg إلى أن Apple تتطلع إلى زيادة إيراداتها هذا العام من خلال زيادة متوسط سعر بيع هواتف iPhone 15، سيتم تمكين هذا بواسطة 2023 iPhone 15 Pro Max والذي سيكون أغلى iPhone على الإطلاق ولكن سيكون هناك أيضًا تغيير في توزيع الإصدارات.


على الرغم من حالة عدم اليقين تشعر Apple أن إجمالي مبيعاتها سيظل دون تغيير عند حوالي 85 مليون وحدة سيكون هناك عدد أقل من طلبات iPhone 15 الأساسية بسبب مشكلات مستشعرات CMOS وستزيد Apple من إنتاج iPhone 15 Pro للتعويض عن نقص iPhone 15 الرخيص.


إلى حد ما من المنطقي أن تقوم Apple بزيادة أسعارها حيث رأينا أن معظم الشركات المصنعة تفعل ذلك في العام الماضي أو نحو ذلك في الواقع خلال حدث إطلاقها في عام 2022 قالت شركة آبل إنها لن ترفع أسعارها لتشكيلة iPhone 14 لكن هذا ينطبق فقط على الصين والولايات المتحدة بينما ارتفعت أسعار iPhone الأوروبية بشكل كبير.


يبدأ كل من iPhone 14 Pro و ‌iPhone 14 Pro‌ Max بسعر 999 دولارًا و 1099 دولارًا ، مما يعني أن أي زيادة في الأسعار ستضع كلاً من طرازات iPhone المتطورة شمالًا من 1000 دولار لأول مرة.


من المتوقع أن تعلن شركة آبل عن سلسلة هواتف iPhone 15 في سبتمبر على الرغم من أن الإمدادات الخاصة بطرازات Pro قد تكون مقيدة يشاع أن جميع الأجهزة الأربعة تحتوي على منفذ USB-C ، وإطار منحني أكثر قليلاً في حين يشاع العديد من الميزات والتغييرات الإضافية لطرازات Pro.


بالطبع لا تزال Apple بحاجة إلى بيع أجهزة iPhone التي تنتجها لزيادة الإيرادات ولكن يبدو أن الشركة واثقة من أن هذا لن يمثل مشكلة اقترح الرئيس التنفيذي لشركة  Tim Cook أن رفع الأسعار لن يمنع عملاء iPhone من شراء العروض الرئيسية للشركة مدعياً: "أعتقد أن الناس على استعداد لبذل أقصى ما في وسعهم للحصول على أفضل ما يمكنهم تحمله في هذه الفئة".

المصدر

th4web
th4web
تعليقات