طريقة ربح المال من مواقع التواصل الاجتماعي 2024

طريقة ربح المال من مواقع التواصل الاجتماعي 2023

طريقة ربح المال من مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة للعديد من المبدعين أصبح كسب المال من هواياتهم الآن أكثر واقعية من أي وقت مضى ولكن ما هي المنصات التي ستدفع مقابل المحتوى؟


في هذه الأيام العمل مع العلامات التجارية والحملات الدعائية ليس الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها الحصول على أموال مقابل إنشاء المحتوى ومشاركته، ستكافئ بعض منصات وسائل التواصل الاجتماعي المبدعين على عملهم الجاد بالحوافز المالية.


ولكن ما هي الشركات التي تدفع مقابل المحتوى وكيف يمكنك كسب المال من هذه المنصات؟ فيما يلي ثماني منصات شبكات اجتماعية ستدفع لك لإنشاء محتوى.


1. ربح المال من إنستغرام

لإظهار الدعم المالي لمنشئ المحتوى على إنستغرام يمكن للمستخدمين شراء شارات المشترك أثناء البث المباشر يسمح هذا للداعمين والمعجبين بإظهار دعمهم أثناء المشاركة في بث مباشر، لطالما كان إنستغرام منصة شبكة اجتماعية رائعة إذا كنت تكسب المال من خلال التسويق بالعمولة والمشاركات الدعائية، تسمح لك ميزة الشارات بالكسب بناءً على محتوى الفيديو والصوت فقط.


تظهر هذه الشارات بجانب اسم المستخدم طوال البث المباشر، بحيث يمكن للمشاهدين المساهمة في أي وقت. بمجرد أن يشتري شخص ما شارة سوف يبرز في قسم التعليقات ويتمكن من الوصول إلى ميزات إضافية وتشمل هذه التنسيب في قائمة منشئ المحتوى حاملي الشارات إلى جانب ميزة القلب الخاصة.


شروط لكي تكون مؤهل للحصول على شارات المشترك على إنستغرام


  • عمرك 18 عامًا على الأقل.
  • لديك حساب إنستغرام احترافي بحد أدنى 10000 متابع.
  • يفي حسابك بسياسات ومعايير المجتمع الخاصة بشركاء إنستغرام لتحقيق الدخل.


2. ربح المال من تيك توك

يقوم منشئو المحتوى بالترفيه والإلهام والتعبير عن أنفسهم وتدعم تيك توك هؤلاء الأفراد وتكافئهم على جهودهم يمكنك كسب تعويض من خلال Rewards و Live Subscriptions و Pulse و TikTok Creators Fund والهدايا والتعاون بين العلامات التجارية والنصائح.


مكافآت تيك توك

إذا كنت تعرف الكثير من الأشخاص غير المشتركين في تيك توك فيمكنك كسب المال من خلال برنامج الإحالة الخاص بالتطبيق تدفع لك مكافآت تيك توك مقابل دعوة مستخدمين جدد لإنشاء حساب واستخدام تيك توك باستخدام رمز دعوة، يجب على المستخدم الجديد مشاهدة مقاطع الفيديو خلال فترة زمنية محددة لكسب مكافآت لأنفسهم وللصديق الذي دعاهم ، والتي يمكن تحويلها إلى نقود.


ميزة اشتراك مباشر للحسابات

تتيح ميزة الاشتراك المباشر في تيك توك للمبدعين كسب دخل ثابت حيث يدفع المعجبون اشتراكًا شهريًا للتميز أثناء البث المباشر والاستمتاع بامتيازات أخرى.


لبدء الاشتراك يجب عليك:

  • أن يكون لديك ما لا يقل عن 1000 متابع.
  • لديك خيار البث المباشر.
  • بدأ البث المباشر لمدة 30 دقيقة على الأقل في آخر 28 يومًا.

ربح المال من لايف تيكتوك

شراكة مع العلامات التجارية

TikTok Pulse هو برنامج لتقاسم الإيرادات يسمح للمبدعين بالشراكة مع العلامات التجارية وتقسيم الإيرادات بنسبة 50/50. ولكن يجب أن يكون لديك عدد كبير من المتابعين لتكون مؤهلاً للمشاركة في البرنامج بحد أدنى 100000 متابع .

يتيح لك الانضمام إلى برنامج Creator Next الخاص بـتيكتوك الوصول إلى العديد من أدوات وفرص تحقيق الدخل.


صندوق TikTok Creator Fund

مستخدمو TikTok الذين يكسبون من Creator Fund لديهم لوحة تحكم بأموال مقدرة ويمكنهم سحب هذه 30 يومًا بعد انتهاء الشهر. يتم دفع الأموال إلى طريقة الدفع التي يفضلها المستخدم إما تحويل بنكي أو بايبال.


إذا كنت تستوفي المتطلبات المذكورة أعلاه فيمكنك التقديم بالنقر فوق أدوات Creator في إعداداتك على التطبيق يتم حساب الأموال من خلال الجمع بين عدة عناصر بما في ذلك وجهات النظر والمشاركة.


الهدايا الحية والفيديو

يمكن لمنشئي المحتوى جمع الماس من المعجبين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو المباشرة والقصيرة والتي يمكنهم استبدالها بالدفع أو العناصر الافتراضية.


محتوى ذات العلامات التجارية

هذه طريقة للمبدعين لكسب المال من خلال التعاون مع العلامة التجارية من خلال الترويج لمنتجات أو خدمات الأعمال التجارية يمكنك العثور على علامات تجارية للعمل معها في سوق Creator Marketplace في TikTok.


نصائح

يمكن لمنشئي تيكتوك كسب نصائح من متابعيهم كرمز لتقديرهم ودعمهم، عادةً ما يتلقى منشئو المحتوى المتسقون والذين يبذلون جهدًا للتواصل بشكل هادف مع جماهيرهم نصائح لا يأخذ تيكتوك جزءًا من نصائح المبدعين ولكن قد يتم تطبيق رسوم المعالجة.


لكي تكون مؤهلاً للمشاركة يجب أن تكون مؤهلاً لبرنامج Creator Next.


المتطلبات تشمل:


  • تلبية الحد الأدنى من متطلبات المتابعين (هذه تختلف حسب منطقتك).
  • أن لا يقل عمرك عن 18 عامًا.
  • الحصول على 1000 مشاهدة على الأقل وثلاث منشورات في آخر 30 يومًا.
  • التأكد من أن حسابك في وضع جيد من خلال إرشادات مجتمع TikTok.
  • أن تكون مقيمًا في مناطق مؤهلة.


3.الربح من الفيسبوك

ربح المال من الفيسبوك

يساعد الفيسبوك منشئي المحتوى على تنويع الإيرادات من خلال تقديم الأدوات والدعم لأولئك الذين يبنون المجتمعات على التطبيق هناك عدة طرق لكسب المال من الفيسبوك بدءًا من الإعلانات أثناء البث وحتى المحتوى ذي العلامات التجارية فضلاً عن اشتراكات المعجبين ومجموعاتهم.


يتوفر تحقيق الدخل على الفيسبوك لمن لديهم صفحة أعمال على الرغم من أن المحتوى يجب أن يلتزم بقواعد تسييل الشركة ومعايير المجتمعظ، يتم تحديد الأرباح بناءً على المعلن وعدد مرات مشاهدة الفيديو وتمويل الاشتراك يمكنك التحقق من أهليتك في الفيسبوك Creator Studio.


هناك خطط قيد الإعداد لتقديم فرص تحقيق الدخل لميزة القصص قد يشمل ذلك الإعلانات التي تتضمن ملصقات وسيحصل منشئو المحتوى على جزء من الإيرادات الناتجة.


4. ربح المال من يوتيوب

يمكن لمنشئي المحتوى على يوتيوب كسب المال مقابل الأفلام القصيرة ومحتوى الفيديو الطويل من خلال برنامج شركاء يوتيوب يمنحك البرنامج الوصول إلى فرص تحقيق الدخل بما في ذلك مشاركة أرباح الإعلانات وعضويات القناة.


يؤثر عدد المشتركين في قناتك وعدد المشاهدات على مقدار ما يمكنك كسبه على يوتيوب يمكنك البدء في جني الدخل بمجرد أن تصل إلى شروط تحقيق الدخل من الفيديوهات:


  • 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة علنية في آخر 12 شهرًا
  • 1000 مشترك مع 10 ملايين مشاهدة فيلم قصير في الأشهر الثلاثة الماضية.

يمكنك قراءة نظرة عامة حول أهلية يوتيوب لتحقيق الدخل في مركز مساعدة يوتيوب.


5. ربح المال من تويتر

يتيح تويتر للمبدعين جني الأموال بطريقتين: النصائح والاشتراكات.


نصائح

النصائح هي طريقة لتلقي الدعم وإظهاره على التطبيق باستخدام المال بشكل أساسي يمكن لمستخدمي الاندرويد و اَيفون إرسال واستقبال النصائح هذه الميزة متاحة للعديد من المستخدمين بما في ذلك المبدعين والصحفيين والخبراء والمنظمات غير الربحية يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر لاستخدامه.


إكرامية الأشخاص على تويتر أمر بسيط حقًا ويمنحك المزيد من الحافز لقضاء بعض الوقت على تويتر يمكنك معرفة ما إذا كان المستخدم قد قام بتمكين الميزة من خلال البحث عن أيقونة النقدية بجوار الزر متابعة في الحساب.


عند النقر فوق الرمز يمكنك الوصول إلى خدمات ومنصات الدفع مثل بايبال و Patreon و Cash App والمزيد، لذا فإن إرسال الأموال واستلامها أمر سهل يمكنك حتى ربط تلميحاتك بمحفظة Strike لإرسال واستلام بيتكوين وهو أمر مفيد إذا كنت تحاول تكوين ثروة من العملات الرقمية الخاصة بك.


الاشتراكات

على غرار النصائح تسمح الاشتراكات للمعجبين بدعم منشئي المحتوى المفضلين لديهم ولكن بطريقة أكثر تنظيماً أنها تمنح المشتركين الحصرية والوضوح، على سبيل المثال يمكن للمشتركين الحصول على شارات وتغريدات إضافية لا يستطيع المتابعون الآخرون الوصول إليها.


يمكن لأي شخص شراء الاشتراك يمكن فقط لمنشئي المحتوى الذين اشتركوا في تويتر الأزرق ويستوفون متطلبات الأهلية تمكين الاشتراكات في حساباتهم.


6. كسب المال من سناب شات

يمكن لمستخدمي سناب شات إرسال أفضل لقطاتهم إلى Spotlight وهي منصة ترفيهية تشارك هذا النوع من المحتوى في جميع أنحاء العالم.


المحتوى خاضع للإشراف وستتم مشاركته إذا كان يفي بمتطلبات سناب شات هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين الآخرين العثور على الخاطف الخاص بك في كل من القصص ونتائج البحث، إذا انتشرت اللقطة بسرعة فسيقوم التطبيق بإعلامك بأنك مؤهل لتلقي مدفوعات Spotlight ويمكنك كسب دفعات متعددة.


تأكد من التزام اللقطات الخاصة بك بإرشادات مجتمع سناب شات وإرشادات Spotlight وشروط الخدمة وشروط Spotlight لجعلها مؤهلة.


7. ربح المال من Clubhouse

يحتوي Clubhouse على ميزة تشبه نصائح تويتر تتيح للمستخدمين إرسال مدفوعات إلى منشئي المحتوى يدفع التطبيق المبلغ بالكامل لمنشئ المحتوى دون الحاجة إلى اقتطاع يعد إرسال المدفوعات إلى منشئي Clubhouse أمرًا سهلاً مما يجعله ملائمًا للغاية للمبدعين والمستخدمين بشكل عام.

ربح المال من Clubhouse

تخطط Clubhouse لطرح المزيد من خيارات تحقيق الدخل في المستقبل ويهدف كل منها إلى زيادة مكافأة المبدعين على جهودهم وأفكارهم الإبداعية.


8. ربح المال من بينتيريست

يمكن لمنشئي Pinterest استثمار المحتوى الخاص بهم بطريقتين: شراكات العلامات التجارية والدبابيس القابلة للتسوق الأول يسمح لك بتصوير لقطتك بعلامة تجارية عن طريق وضع علامة عليها في دبوس فكرة بعلامة شراكة مدفوعة يمكن للعلامة التجارية بعد ذلك الموافقة على طلبك وحتى تعزيز رقم التعريف الشخصي الخاص بك للوصول إلى المزيد من المستخدمين.


يتيح لك هذا الأخير وضع علامة على دبابيس فكرتك بروابط تابعة لكسب عمولة عندما ينقر المستخدمون على هذا العنصر للتسوق يمكن لأي شخص استخدام ميزة الشراكة المدفوعة في Pinterest.


احصل على أموال مقابل إنشاء محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي

يتم تكريم صانعي المحتوى ومكافأتهم على جهودهم لديك الآن فرصة لكسب المال من المحتوى الخاص بك مباشرة من القناة التي يتم مشاركتها عليها.


حتى إذا لم تجعل وسائل التواصل الاجتماعي وظيفتك بدوام كامل يمكنك استخدام الدخل الذي تحصل عليه لإعادة الاستثمار في المحتوى الخاص بك والاستمتاع بمزيد من المرح لذا ابدأ إنشاء حسابات والمشاركة عبر منصات الوسائط الاجتماعية التي ذكرناها أعلاه وابدأ في الكسب المال من الأنترنت!

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -