أكثر الأماكن المخيفة التي يمكنك زيارتها في مصر

أكثر الأماكن المخيفة التي يمكنك زيارتها في مصر


لطالما كانت مصر مكانًا للعجب والرهبة، لكنها أيضًا مكان يمكن العثور فيه على أحداث مخيفة وغير مألوفة.


تشهد مصر هذه الأيام انتعاشة لا مثيل لها في  قطاع السياحة، وذلك بعد فترة عصيبة قضتها مصر في ظروف الإغلاق التي نتجت عن تفشي وباء كورونا العالمي. تم تسجيل مصر كأكثر الوجهات المطلوبة على قوائم المطارات من الرياض إلى القاهرة، من روسيا إلى الغردقة ، من لندن إلى الأقصر، و غيرها الكثير من الوجهات داخل مصر.

يتوجه السياح إلي مصر من كل حدب و صوب و يزورون مصر للإستمتاع بتجربة السياحة مثل الآخرين، فمصر دولة فريدة من نوعها لأنها تمتلك واحدة من أقدم الحضارات التي لا تزال تدهش الكثير من الناس حول العالم. حضارتها مليئة بالعديد من الحكايات و الأساطير و الألغاز التي لم يحلها أحد بعد. نتيجة لذلك، تجذب البلاد العديد من السياح على مدار العام.

في المقابل، يبحث الآخرون عن تجارب فريدة تمنحهم نوعًا مختلفًا من الإثارة. قد يتطلب الأمر تفكير بعض السائحين لزيارة أكثر الأماكن رعبا أو المسكونة في مصر، حيث لا يجرؤ كثير من الناس على الذهاب إلى هناك. تتناول هذه المقالة بعض هذه الأماكن و تسرد ما هو فريد عنها.

قصر البارون إمبان 

كان قصر البارون إمبان في يوم من الأيام موطنًا لعائلة تعيش فيه حياة عادية. البارون مالكه و زوجته و ابنته و بعض من أفراد الأسرة الآخرين. يقال إن زوجة البارون توفيت في ظروف غامضة في القصر، لأنها كانت غير راضية عن علاقات زوجها خارج نطاق الزواج. أصيبت الابنة بالاكتئاب بسبب وفاة والدتها ثم ماتت في ظروف غامضة في القصر. كما لقي البارون حتفه و لا أحد يعرف كيف. في النهاية، هجر أفراد الأسرة الآخرون المنزل. وفقًا للحراس و الأشخاص القريبين، القصر مسكون لأنهم رأوا أشباحًا و سمعوا أصواتًا غير عادية، على الرغم من كونه فارغًا.

قصر البارون إمبان

Image Resource: unsplash.com

مقبرة دهشور الملكية

تقع مقبرة دهشور الملكية في الصحراء. و من المعروف أن لديها قاعدة تدريب عسكرية لم تعد مستخدمة. ومع ذلك، يشهد بعض الأشخاص أنهم سمعوا طلقات نارية على الرغم من عدم وجود تدريب فيها. قيل أن بعض الجنود الذين تم تدريبهم ماتوا في ظروف غامضة و لذلك هم يحيطون المكان و يطاردون الناس الذين يقتربون منه. بعتقد الناس أن هؤلاء الجنود يتجولون باستمرار في المنطقة بأكملها بالقرب من ساحة التدريب و يطلقون طلقات عشوائية في الهواء بصوت عالٍ في ظروف غامضة. نتيجة لذلك، يُمنع الأشخاص من الاقتراب من منطقة التدريب.

طريق الشريفة دينا 

يقع طريق الشريفة دينا في القاهرة، ويمر أمام منزل مشهور يقال إنه مسكون. وفقًا للسكان المحليين، يقال أن فتاة صغيرة سقطت من شرفة المبنى و توفيت منذ سنوات. منذ ذلك الحين، يُعتقد أن الفتاة تتجول حول المنزل. أفاد بعض الناس برؤية شبحها يلعب بالألعاب، بينما يزعم الجيران أنهم سمعوا أصوات بكاء و صرخات في الليل.

صحراء الفرافرة

تقع صحراء الفرافرة في منخفض جيولوجي يغطي حوالي 980 كيلومتر مربع. يقال إنه مسكون بسبب ظهور شبح إخناتون، الذي شاهده العديد من الزوار. كان أخناتون ملكًا حكم البلاد في ثلاثينيات القرن الثالث عشر لمدة 17 عامًا. خلال فترة حكمه، يُعتقد أنه ألغى الأديان و القواعد السائدة و بدلاً من ذلك قدم نظامًا جديدًا للاعتقاد لم يرضي العديد من الكهنة. و نتيجة لذلك، قاموا بإلقاء لعنة عليه بعد وفاته، و يبدو أن اللعنة عالقة.

صحراء الفرافرة

Image Resource: unsplash.com

مستشفى حلوان 

يُعتقد أن أفراد عائلة الملك فاروق كانوا يعيشون في هذا القصر. بعد وفاة أفراد الأسرة، تم تحويل القصر إلى مشرحة للجثث. أبلغ بعض الأشخاص عن رؤية وميض المصابيح الكهربائية من تلقاء نفسها و ايضا رؤية الظلال الشبحية التي تصدر أصواتًا مخيفة. بالإضافة إلى ذلك، يقال إن هناك ردود فعل سلبية من الموقع، مما أدى إلى ترك المبنى مهجورًا.

أهرامات الجيزة 

تعد أهرامات الجيزة من أكثر الأماكن المرعبة في مصر، مما يجعلها مشهورة جدًا. أبلغ الناس عن رؤية أشباح تمشي بالإضافة إلى الأشباح العائمة. تظهر في ملابس أوائل القرن العشرين و يبدو أنها غير مرحب بها على الإطلاق. وفقًا للزوار، قلة من الفراعنة المصريين يخيفون الناس بعيدًا عن الأهرامات. قد يكون ذلك بسبب أنهم امتلكوها في وقت سابق، أو قد تكون هناك بعض المقابر في المنطقة. كما يدعي السكان سماع صراخ و أصوات تأمرهم بالمغادرة.

مبنى رشدي

يقال إن الإسكندرية تعاني من نقص في الشقق. ومع ذلك، لا يمكن للمرء أن يجرؤ على العيش في مبنى رشدي، المعروف أيضًا باسم شقة الجن، خاصة بعد أن ظل مغلقًا لأكثر من خمسة عقود. وفقًا للأشخاص الذين حاولوا العيش في المبنى، كما ذكرنا سابقًا، خرجت الدماء من صنابيرهم، و كان بإمكانهم سماع صراخ رجال الأشباح، مما يشير إلى أنهم يتألمون. يُعتقد أن هذه أشباح العمال التي عذبها منشئ الموقع أثناء تشييد المبنى. يدعي أشخاص آخرون أن مهندس البناء مزق القرآن و فتح صفحاته في مرحلة التأسيس لجعل المبنى مقدسًا. وبالتالي، يعتقد أن الشياطين تجوب المكان.

وادي الملوك و الملكات

يضم وادي الملوك المئات من مقابر الملوك والفراعنة منذ آلاف السنين. لقد شهد الكثير من الناس على رؤية أشباح غامضة للفراعنة تتجول حول قبورهم بملابسهم الكاملة. يقول مراقبو الوادي الليلي إنهم سمعوا صراخًا غريبًا و خطوات و صراخًا غاضبًا و دواليب تتطاير. تأتي هذه الأصوات من أشباح الملوك والملكات المتوفين، مما يجعلها مكانًا مخيفًا للزيارة في الليل.

وادي الملوك و الملكات

Image Resource: unsplash.com

فيلا عزت أبو عوف

عزت أبو عوف ممثل مصري معروف اشتهر باستضافته الحفلات في منزله. وفقًا لبعض الحاضرين، يتجول شبح في أرجاء المنزل حاملاً مصباحًا من الطراز القديم. يعتقد الكثير من الناس أن شبح صاحب المنزل السابق هو الذي لا يريد التخلي عنه.

طريق وادى النطرون السريع 

طريق وادي النطرون السريع هو طريق مظلم يؤدي إلى الساحل الشمالي، و الذي ورد أنه تعرض للعديد من الحوادث المميتة التي يكتنفها الغموض. يشهد العديد من السائقين على رؤية بعض الظهورات الشبحية تحاول جذب انتباههم، مما قد يتسبب في وقوع حوادث. تتجول هذه الأشباح و تخلق حقيقة خاطئة تجعل السائق يعتقد أنه ضرب راكبًا. عندما حاول السائقون التأكد، لم يعثروا على جثث. يدعي آخرون أنهم رأوا أشخاص تجري بجوار السيارة بنفس السرعة ولكن في هيئة أجسادهم الشبحية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -