ماهو الفرق في العملات الرقميه بين العمله المشفره Coin و الرمز المميز Token ؟

 

ماهو الفرق في العملات الرقميه بين العمله المشفره Coin و الرمز المميز Token؟

ماهو الفرق في العملات الرقميه بين العمله المشفره Coin و الرمز المميز Token؟ 

Coins VS Token

طيب خلينا نبدأ بالعملة المشفره Coin وطبعا بدأ استخدام هذا المسمى عندما ظهرت لأول مره عملة البيتكوين وهي الي حددت المعيار لأسم العمله الرقميه وطبعا في فوارق واضحه بين العملات المشفره Coin والعملات المميزة Token نبدأ بمميزات العملة المشفرة Coin ونوضح أهم معالمها.

Ethereum Network

 العمله “Coin” تعمل تعمل على البلوكتشين الخاصه بها بمعنى تمتلك شبكتها الخاصه عندما تدفع لشخص ما على شبكة الايثيريوم ايصال أو عملية الدفع تذهب وتخزن داخل شبكة الايثيريوم Ethereum Network ونفس الكلام يطبق داخل شبكة البيتكوين أي عملية تحويل أو ايداع راح تخزن في شبكتهم الخاصة. 

تتصرف مثل الأموال الحقيقية

عندما تم إنشاء البيتكوين كان الهدف الرئيسي منه هو استبدال النظام المالي التقليدي الى نظام مالي مشفر لكن في نفس الوقت شفاف من ناحية المعاملات الماليه كما يتم في عملة $NEO و عملة لايت كوين $LTC وغيره من العملات المشفرة

 يمكن تعدينها حيث يمكنك كسب Coin أو العملات المشفرة من خلال التعدين اما عن طريق عملية اثبات العمل PoW "التعدين التقليدي باستخدام الأجهزة" أو عن طريق عملية اثبات الحصة PoS "تحصيص العملات والتي تستهلك طاقة أقل". 

 مثلا أنت قمت بنقل عملة $Vra من موقع Gate-io الى موقع Kucoin رسوم التحويل راح تكلفك 1000 Token من عملة $Vra هذي الرسوم تدفع الى معدنين شبكة الايثيريوم الذين يتحققون من المعاملة داخل شبكتهم ويتأكدون من أن تتم العمليه بنجاح. 

العمله المشفره تمثل حصة من مشاركة الشركه بحيث أنه يعطيك امكانيه الوصول الى خدمة أو منتج معين تقدمه هذي الشركة على سبيل المثال عملة $Vra الشركات الآخرى أصحاب المحتوى الرقمي تشتري العملة عشان تطبق تقنية PoV "اثبات المشاهدة" 

نقدر نقول أن العملة المميزة "Token" بمجرد انشائها تُستخدم لتنشيط مميزات التطبيق والعمل التي صُممت من أجله.

 أنت عشان تلعب لعبة Play2Earn مثل الالعاب في موقع عملة $Naka محتاج تشتري عملاتهم عشان تلعب داخل التطبيق وتحاول تكسب جوائز وغيره وقس على ذلك طريقة عمل الرموز الآخرى ..

 العمله المميزه "Token" تمثل ماتمتلكه من خدمة أو ميزه معينة لكن العمله المشفره "Coin" تمثل ماهو أنت قادر على امتلاكة من العملات المميزة "Token” وخدماتها

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -