كيفية استخدام التقويم الاقتصادي للتداول

 ما هو التقويم الاقتصادي؟

ما هو التقويم الاقتصادي؟

يتم استخدام التقويم الاقتصادي من قبل المتداولين والمستثمرين لمراقبة الأحداث التي تحرك السوق والتخطيط لتداولهم.

يتضمن التقويم الاقتصادي جميع الإصدارات المجدولة للبيانات الاقتصادية والأحداث المالية لبلد معين والتي قد تؤثر على حركة أسعار العملات وأسواقها.

ومن الأحداث الحاسمة الأخرى قرارات السياسة النقدية التي يتخذها البنك المركزي في كل بلد والتي تهدف إلى إدارة المعروض النقدي وأسعار الفائدة.

إنها أداة مفيدة للمستثمرين والمتداولين، الذين يتابعون التحديثات الاقتصادية من أجل تخطيط صفقاتهم وتنظيم محافظهم وفهم أفضل لكيفية تأثير تحركات السوق هذه بدورها على أنماط الرسم البياني.

كلا المؤشرين عبارة عن إصدارات سوقية مهمة تؤدي عادة إلى تقلبات السوق، خاصة عندما تنخفض الأرقام الصادرة فوق أو أقل من توقعات السوق.

أحد المؤشرات الرئيسية التي عادة ما يراقبها المستثمرون عن كثب هي بيانات مؤشر مديري المشتريات (PMI) من IHS Markit والتي تقدم نظرة ثاقبة دقيقة على الصحة الاقتصادية العالمية.

يعتمد المتداولون والمستثمرون على التقويم الاقتصادي لمنحهم المعلومات اللازمة وفرص التداول حتى يتمكنوا من تنظيم وتوقيت تداولاتهم حول إصدار البيانات الاقتصادية أو الأحداث التي من المتوقع أن يكون لها تأثير كبير على الأسواق.

 

كيف تستخدم التقويم الاقتصادي للتداول؟

سيعطي التقويم الاقتصادي وقتا تقديريا للحدث، مما يسمح للمتداولين بالاستعداد لدخول السوق أو الخروج منه في غضون فترة زمنية كافية. التأثير المتوقع: هذا هو نظام إشارة في التقويم يوضح المستوى المتوقع للتأثير الذي سيحدثه الحدث.

 

كيف يعمل التقويم الاقتصادي في الفوركس؟

قبل البدء في فتح الصفقات بالـ فوركس، يلقي معظم المتداولين ذوي الخبرة نظرة على التقويم الاقتصادي. يسرد هذا الوقت الدقيق لجميع الإعلانات والعملات، والتي قد تتأثر. وهو يتنبأ بشكل أساسي بالتواريخ والأوقات الدقيقة لتقلبات السوق المتوقعة.

 

هل تداول البيانات الاقتصادية موثوق؟

توفر roboforex لمستخدميها معلومات دقيقة عن 196 دولة بما في ذلك البيانات التاريخية والتوقعات لأكثر من 20 مليون مؤشر اقتصادي وأسعار الصرف ومؤشرات سوق الأسهم وعوائد السندات الحكومية وأسعار السلع.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -