هل يجب أن أستثمر في العملات المشفرة

هل يجب أن أستثمر في العملات المشفرة

قد تكون Cryptocurrency استثمارا جيدا إذا كنت على استعداد لقبولها فهي مقامرة عالية المخاطر يمكن أن تؤتي ثمارها - ولكن أيضا أن هناك فرصة قوية لفقدان كل أموالك. انخفضت أسعار العملات المشفرة بما في ذلك البيتكوين في عام 2022 وسط انهيار أسعار العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم.

 

مخاطر العملات الرقمية

بورصات العملات الرقمية، أكثر من البورصات، عرضة للاختراق وتصبح أهدافا لنشاط إجرامي آخر. أدت الخروقات الأمنية إلى خسائر كبيرة للمستثمرين الذين سرقت عملاتهم الرقمية، مما حفز العديد من البورصات وشركات التأمين التابعة لجهات خارجية على البدء في تقديم الحماية ضد الاختراقات.

 

اعتماد العملات الرقمية

على الرغم من المخاطر، فإن العملة الرقميه وصناعة blockchain تنمو بشكل أقوى. ويجري بناء البنية التحتية المالية التي تشتد الحاجة إليها، ويصبح المستثمرون قادرين بشكل متزايد على الوصول إلى خدمات الوصاية على المستوى المؤسسي. يتلقى المستثمرون المحترفون والأفراد تدريجيا الأدوات التي يحتاجونها لإدارة وحماية أصولهم المشفرة.

 

ما هي العملات الرقمية؟

Cryptocurrency هي شكل من أشكال العملة الموجودة فقط في شكل رقمي. يمكن استخدام العملة المشفرة لدفع ثمن المشتريات عبر الإنترنت دون المرور عبر وسيط، مثل البنك، أو يمكن الاحتفاظ بها كاستثمار.

 

كيف يختلف تداول العملات الرقمية عن الأسهم؟

على الرغم من أنه يمكنك الاستثمار في العملات الرقمية، إلا أنها تختلف اختلافا كبيرا عن الاستثمارات التقليدية، مثل الأسهم. عندما تشتري أسهما، فأنت تشتري حصة من ملكية شركة، مما يعني أنه يحق لك القيام بأشياء مثل التصويت على اتجاه الشركة. إذا أفلست تلك الشركة، فقد تتلقى أيضا بعض التعويض بمجرد دفع دائنيها من أصولها المصفاة.

شراء العملة المشفرة لا يمنحك الملكية على أي شيء باستثناء الرمز المميز نفسه؛ إنه أشبه بتبادل شكل من أشكال العملة بآخر. إذا فقدت العملة المشفرة قيمتها، فلن تتلقى أي شيء بعد حدوثها.

 

هناك العديد من الاختلافات الرئيسية الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار:

1.                ساعات التداول: يتم تداول الأسهم فقط خلال ساعات البورصة، وعادة ما تكون من الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة 4:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، من الاثنين إلى الجمعة. أسواق العملات المشفرة لا تغلق أبدا، لذلك يمكنك التداول على مدار 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع.

2.                التنظيم: الأسهم هي منتجات مالية خاضعة للتنظيم، مما يعني أن الهيئة الإدارية تتحقق من أوراق اعتمادها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -