كيفية تتبع رحلة طائرة على ايفون

كيفية تتبع رحلة طائرة على ايفون


 تعد تطبيقات تعقب الرحلات وسيلة شائعة لمراقبة الطائرات في السماء لأنه عندما تستعد للطيران أو عندما يكون شخص ما تعرفه على متن رحلة يمكنك استخدام تتيح الرحلة لتعرف أين وصل، إذا كنت تملك هاتف iPhone فلن تحتاج إلى تنزيل تطبيق جهة خارجية وتثبيته لتتبع الرحلة إنها ميزة مضمنة سهلة الاستخدام في نظام التشغيل iOs.


تُعزى القدرة على تتبع الرحلات الجوية في نظام iOS إلى أجهزة الكشف عن البيانات التي قامت Apple بدمجها في النظام منذ بضع سنوات حتى الآن، تتعرف أجهزة الكشف عن البيانات على أشياء مثل الأوقات والتواريخ والعناوين وفي السياق الصحيح وتقوم بتحويلها إلى روابط يمكن النقر عليها وإليك كيف يعمل.


تتبع رحلات طائرات في الرسائل

إذا أرسل إليك شخص ما رقم رحلة (U2502 على سبيل المثال) في الرسائل فيجب أن تكون قادرًا على النقر فوق الرقم الذي تحته خط للحصول على عرض في الوقت الفعلي لتقدم الرحلة على الخريطة.


تتبع رحلات طائرات في الرسائل


يمكنك أيضًا الحصول على خيار معرفة المزيد من خلال النقر على معاينة الرحلة والتي ستمنحك معلومات مثل أوقات المغادرة والوصول والتأخيرات وبعض المطارات التي تقد تتوقف فيها طائرة تفاصيل المطالبة بالأمتعة ستجد روابط إلى موقع شركة الطيران وخرائط Apple في الجزء السفلي من بطاقة المعلومات.


شاهد أيضا: كيفية إعادة تشغيل أو إيقاف التشغيل ايباد ميني 6


لزيادة فرص اكتشاف iOS لرقم الرحلة من الأفضل تضمين اسم شركة الطيران بالكامل مع الرقم (EasyJet U2502 على سبيل المثال).


تتبع الرحلات الجوية في Spotlight Search

على ‌iPhone‌ و iPad يمكنك أيضًا تتبع الرحلات الجوية في البحث.


تتبع الرحلات الجوية في Spotlight Search


اسحب لأسفل من منتصف الشاشة الرئيسية وأدخل ببساطة رقم الرحلة في حقل البحث للحصول على معلومات المغادرة والوصول. اضغط على بطاقة المعلومات للحصول على التفاصيل الإضافية المذكورة أعلاه.


تتبع الرحلات الجوية على Mac

تتبع الرحلات الجوية على Mac


قامت Apple بتضمين نفس أجهزة الكشف عن البيانات في macOS مما يعني أنه يمكنك تتبع الرحلات الجوية على جهاز Mac أيضًا، ما عليك سوى استدعاء Spotlight باستخدام تركيبة مفاتيح Command-Spacebar واكتب رقم الرحلة في حقل الإدخال.


تتبع الرحلات الجوية على Mac


حدد بيانات الرحلة في النتائج وسترى نفس بطاقة المعلومات التي تظهر في iOS كاملة مع المسار المباشر للرحلة الموضح على الخريطة وتفاصيل أخرى.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -