تعطل الفيسبوك وأنستجرام و واتساب في جميع أنحاء العالم

تعطل الفيسبوك وأنستجرام و واتساب في جميع أنحاء العالم


يمر الفيسبوك من أزمة كبيرة لقد توقف عن العامل في جميع أنحاء العالم وهذا لا تساعد علامتها التجارية فإن جميع منصات الشركة الأمريكية معطلة نحن نتحدث عن Facebook و Instagram و Messenger و WhatsApp.

قد يكون الفشل مرتبطًا بمشكلة DNS "نظام اسم المجال" ، وهي خدمة أساسية لاسم المجال (مثل Facebook.com) لتتمكن من الارتباط بعنوان الموقع المطلوب.

من الواضح عند كتابة هذا الخبر اختبرنا كل شيء وبالفعل لا شيء يعمل! ماذا علينا ان نفعل ؟ لا توجد أخبار من الفيسبوك حتى الآن ، ولكن لن يمر وقت طويل قبل أن نسمع من أكبر شرير في العام على الشبكة!

في غضون ذلك على Twitter تمت مشاركة علامات هاشتاغ #InstagramDown #FacebookDown أو #WhatsApp #الفيسبوك بالفعل عشرات الآلاف من المرات سعادة البعض هي مصيبة للآخرين ستعاني المجموعة الأمريكية من عجز يبلغ حوالي 14 مليون دولار لكل ساعة عندما تكون شبكاتها الاجتماعية الثلاث غير متوفرة.

إن انقطاع التكنولوجيا ليس أمرًا غير شائع ولكن جعل العديد من التطبيقات تصبح مظلمة من أكبر شركة وسائط اجتماعية في العالم في نفس الوقت كان أمرًا غير معتاد للغاية كان آخر انقطاع كبير لفيسبوك في عام 2019 عندما أثر خطأ تقني على مواقعه لمدة 24 ساعة في تذكير بأنه حتى أقوى شركات الإنترنت لا يزال من الممكن إصابتها بالشلل.

هذه المرة ظل سبب الانقطاع غير واضح بعد عدة ساعات من وقوع الحادث كان خبراء الأمن في Facebook لا يزالون يحاولون تحديد المشكلة الجذرية وفقًا لمذكرة داخلية وموظفين تم إطلاعهم على الأمر قال عضوان من فريقها الأمني ​​اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما لأنهما غير مصرح لهما بالتحدث علنًا إنه من غير المرجح أن يكون قد حدث هجوم إلكتروني لأنه من غير المحتمل أن يؤثر اختراق واحد على العديد من التطبيقات في وقت واحد.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -