الصين تفرض قيود على TikTok وسيحصل المراهقون على 40 دقيقة فقط في اليوم

الصين تفرض قيود على TikTok وسيحصل المراهقون على 40 دقيقة فقط في اليوم

وافقت شركة ByteDance الشركة الأم لـ TikTok أخيرًا لضغوط بكين وأعلنت قيودًا صارمة على وصول المراهقين إلى شبكتها الاجتماعية.


أصبحت حكومة الصين تعمل بجد لمكافحة الإدمان على الإنترنت وهذه إحدى أولوياتها، بعد تحديد وقت اللعب الأسبوعي للمراهقين بثلاث ساعات في الأسبوع، تتعامل الدولة الآن مع تطبيق TikTok، تحظى الشبكة الاجتماعية بشعبية خاصة بين الشباب، وكانت بكين تراقب هذا الإدمان الرهيب لعدة أشهر، بدلاً منمن معاقبة شركة الأم وإنزال عقوبات اتخذت ByteDance زمام المبادرة أخيرًا قبل إصدار قرار قد يكون كبيرا وأسوأ المخاوف حظر تيك توك في صين، وتم تحديد الوقت المسموح به على منصتها الاجتماعية بـ 40 دقيقة يوميًا لمن هم دون سن 14 عامًا، كما سيتم منعهم من الوصول إلى الخدمة بين الساعة 10 مساءً والساعة 6 صباحًا.


إدمان تيك توك البلاء الصيني


وراء هذا التنظيم المفرط  لا تزال الحكومة الصينية تأمل في القضاء على ما تعتبره أكبر ويلات السنوات الأخيرة: إدمان الشاشة ووصول أصغرهم إلى محتوى غير مناسب، TikTok ستقدم الخوارزمية الآن المزيد من مقاطع الفيديو التعليمية التاريخية ، ولكن أيضًا محتوى علميًا شائعًا أو زيارات المتاحف" نأمل أن يثير هذا المحتوى اهتمام الأطفال وأن يتعلموا أشياء فيه" ، تفاصيل ByteDance في بيان صحفي رسمي. "نعم ، لقد أصبحنا أكثر صرامة مع المراهقين. لكننا سنعمل بجدية أكبر لتوفير محتوى عالي الجودة حتى يتمكن الشباب من التعلم وتجربة العالم ".


وللتذكير فإن TikTok تقدم بالفعل منذ بضعة أشهر إجراءات معززة للأصغر سناًومع ذلك  كان هذا الخيار اختياريًا ويمكن تعطيله في أي وقت بكلمة مرور بسيطة من الآن فصاعدًا سيصبح إلزاميًا لجميع المستخدمين الصينيين.