كم جلسة ديرما بن يحتاج الوجه وكيف تعتني ببشرتك بعد العلاج




كم جلسة ديرما بن يحتاج الوجه

 كم جلسة ديرما بن يحتاج الوجه؟ في البداية تقنية الديرما بن أو الوخز بالإبر الدقيقة، المعروف في المجتمع الطبي باسم العلاج بالكولاجين، هي أحد العلاجات التجميلية الأكثر تنوعًا. يمكن أن تعالج تقنية الديرما بن أي مشكلة تجميلية تقريبًا لأنها تحفز إنتاج الكولاجين. يعتبر العلاج باستخدام هذا الجهاز المعتمد من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية آمنًا للجميع تقريبًا، ولكن سيتعين عليك الانتظار عدة أسابيع بين جلسات العلاج.


دعينا نناقش المدة التي يجب أن تنتظرينها بين الجلسات، وكم جلسة ديرما بن يحتاج الوجه للحصول على المظهر الذي تريدينه؟ سنتطرق إلى النتائج أيضا. تابعي معنا!


كم من الوقت يجب أن تنتظري بين جلسات ديرما بن؟

كقاعدة عامة جيدة، يجب أن تنتظري أربعة أسابيع بين جلسات الديرما بن للسماح لبشرتك بالوقت الكافي للشفاء. ومع ذلك، فإن معدل شفاء بشرتك من تلقاء نفسها بعد العلاج يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك عمرك وأسلوب حياتك. قد تحتاجين إلى الانتظار حتى ستة أسابيع بين جلسات العلاج.


كم جلسة ديرما بن يحتاج الوجه؟

يعتمد عدد جلسات العلاج التي ستحتاجينها لتحقيق نتائج مثالية بشكل أساسي على شدة الحالة أو الحالات التي تحاولين علاجها. إذا كنت تحاولين علاج الندوب العميقة في وجهك، فقد تحتاجين إلى ما بين ست إلى ثماني جلسات علاجية. إذا كنت تحاولين علاج التجاعيد المتوسطة أو الجلد المترهل، فقد تحتاجين فقط من جلسة إلى ثلاث جلسات علاجية. 


كيف سترى نتائج العلاج؟

على الرغم من أن بشرتك تكثف على الفور عملية إنتاج الكولاجين، إلا أن رؤية النتائج النهائية للعلاج تستغرق أسبوعين. بعد يومين من الجلسة، ستبدأ بشرتك في التقشر. لن تكونين سعيدة بالنتائج إلا بعد اكتمال عملية التقشير هذه. بعد ذلك، قد يمر أسبوع آخر قبل أن ترى المدى الكامل لنتائج العلاج.


كيف تستعدين للعلاج قبل جلسات الديرما بن؟

  1. اشرب الكثير من السوائل المرطبة

ركزي على ترطيب جسمك في الأسبوعين السابقين لجلسة العلاج. تتكون البشرة الصحية من 64٪ من الماء؛ إذا كنت تعاني من الجفاف، فإن بشرتك تعاني من الجفاف ويتأثر مظهر بشرتك بشكل سلبي. علاوة على ذلك، إذا كنت تعاني من الجفاف، فسوف يستغرق الأمر وقتًا أطول لرؤية النتائج النهائية لعلاجك.


  1. تناول الكثير من البروتين

في الأسابيع التي تسبق جلسة العلاج، تناولي الكثير من البروتين. يحفز العلاج بالكولاجين نظام إنتاج الكولاجين الطبيعي في بشرتك. لكي يكون هذا فعالًا، ستحتاجين إلى استهلاك الكولاجين (نوع خاص جدًا من البروتين) في نظامك الغذائي. تشمل المصادر الجيدة للكولاجين الديك الرومي ولحم البقر والدجاج والمكسرات والبيض والمأكولات البحرية.


  1. تناول الكثير من التوت والحمضيات

مثلما من المهم تناول الكثير من البروتين للحصول على الكولاجين الكافي في نظامك الغذائي، من المهم أيضًا أن تتناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي. فيتامين ج هو أحد المغذيات الدقيقة الأساسية وهو العامل المساعد الأكثر أهمية للإنزيمين المطلوبين لبشرتك لإنتاج الكولاجين.


ومع ذلك، من المهم الحصول على فيتامين سي من مصادر طبيعية، مثل الحمضيات والتوت، لأن المكملات الغذائية تحتوي على جرعات عالية من المغذيات الدقيقة التي لا ينبغي تناولها بجرعات عالية قبل جلسة العلاج. 


كيف تعتني ببشرتك بعد العلاج؟

  1. النوم على الظهر

في الأسبوع التالي لجلسة العلاج، نامي على ظهرك مع رفع رأسك. لا داعي للقلق كثيرًا بشأن رفع رأسك، لكن من المهم أن تنامي بمساعدة وسادة. أنت لا يجب أن تنامي على جانبك أو بطنك لأن الكثير من الضغط سيتعرض لوجهك. سيؤدي النوم مع الضغط الزائد على وجهك إلى إبطاء عملية الشفاء الطبيعية لبشرتك.


  1. ابعدي يديك عن وجهك

بعد 72 ساعة تقريبًا من جلسة العلاج، سيبدأ جلدك في التقشر. هذا جزء طبيعي وضروري تمامًا من عملية الشفاء. لسوء الحظ، لن تبطئ هذه العملية إلا إذا لمست المنطقة المعالجة بشكل مفرط وضغطت على الجلد المتقشر. على الرغم من صعوبة القيام بذلك، من المهم جدًا أن تقاومي إغراء تقشير الجلد أو لمس منطقة العلاج.


  1. رطبي وجهك

بعد الجلسة، رطبي وجهك مرة أو مرتين يوميًا حسب نوع بشرتك. إذا كانت بشرتك دهنية بشكل طبيعي، ما عليك سوى ترطيب وجهك مرة واحدة يوميًا بعد العلاج. إذا كانت بشرتك جافة، رطبيها مرتين يوميًا باستخدام مرطب لطيف. 


  1. دعي جمالك الطبيعي يلمع

في أول 72 ساعة بعد جلسة العلاج، يجب تجنب وضع المكياج. إذا شعرت بعدم الارتياح للذهاب إلى العمل بدون مكياج، خذي إجازة لبضعة أيام من العمل.