6 نصائح لـ سيو يوتيوب YouTube SEO لتصدر البحث في 2021

6 نصائح لـ سيو يوتيوب YouTube SEO لتصدر البحث

إذا كان اكتساب شعبية على YouTube يمثل لغزًا بالنسبة لك، فأنت في المكان المناسب! عندما ننظر إلى القنوات ومقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة على YouTube، قد يكون من السهل وضع ثروتهم في حقيقة أن القناة معروفة بالفعل ولديها الكثير من المشتركين. لكن كل مستخدم على YouTube بدأ بـ 0 مشاهدة و 0 مشترك. كل واحد على حده. فكيف يمكن لفيديو واحد موضوع ما أن يجمع ملايين المشاهدات، في حين أن مقطع فيديو آخر حول نفس الموضوع يمكن أن يصل بالكاد إلى عشرة أشخاص؟ الجواب ليس بعيد المنال أو غامضا. الجواب هو سيو يوتيوب YouTube SEO.

سيو يوتيوب YouTube SEO

إذا كنت تريد أن يرى الأشخاص مقاطع الفيديو الخاصة بك، فأنت بحاجة إلى سيو يوتيوب YouTube SEO وهو تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك. هذا مهم بشكل خاص الآن مع انضمام مُنشئي محتوى جدد إلى المنصة بشكل متكرر. في استطلاع للتسويق بالفيديو في عام 2019، وجدنا أن 88٪ من المسوقين يخططون لاستخدام YouTube كقناة، ووفقًا لدراسة Business Insider، يتم تحميل 567000 ساعة من الفيديو على YouTube يوميًا.

لكن لا تدع هذا يردعك. من الممكن أن تحصل على ترتيب أعلى على YouTube، ما عليك سوى معرفة الكيفية - وسنعرض لك ذلك! فيما يلي 6 طرق للحصول على ترتيب أعلى على YouTube في عام 2021

1. اجعل التركيز على الكلمة الرئيسية

سواء كنت قد نشرت بالفعل مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube، أو لم تضغط على تسجيل حتى الآن، فإن إنشاء كلمة رئيسية مركزة لكل مقطع فيديو سيساعد حقًا سيو يوتيوب YouTube SEO في تصنيفك. تعمل جميع محركات البحث من خلال مطابقة مصطلح بحث المستخدمين مع النتائج الأكثر صلة - ولا يختلف موقع YouTube!
إذا كنت تنشر مقاطع فيديو قديمة على YouTube، فأعد مشاهدتها وحاول تحديد الموضوع الرئيسي. اسأل نفسك: ما هو محور هذا الفيديو؟ ما هي الكلمة المفتاحية؟

بالنسبة إلى أي مقاطع فيديو مستقبلية، سيكون من الأسهل اختيار كلمة رئيسية قبل البدء. بهذه الطريقة، يمكنك استخدام أداة البحث عن الكلمات الرئيسية لمساعدتك في العثور على مصطلحات البحث الأكثر شيوعًا لاستخدامها.

تتضمن أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية الشائعة: Ahrefs و SEMrush و Words Everywhere و KeywordTool.io. تعمل جميعها بطريقة مماثلة، لكن keywordtool.io هو الأكثر ملاءمةً للمبتدئين. ما عليك سوى تحديد محرك البحث الذي اخترته - في هذه الحالة، YouTube - ثم أدخل الكلمة الرئيسية التي اخترتها. لقد اخترنا "نصائح انستجرام".

يمنحك الإصدار المجاني من هذه الأداة قائمة بالكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا المتعلقة بمصطلح البحث الخاص بك
ولكن مع الإصدار المحترف المدفوع، يمكنك التعمق أكثر من خلال مقارنة حجم البحث وتكلفة النقرة (CPC) والمنافسة أيضًا.

 سيساعدك هذا في العثور على مجموعة من الكلمات الرئيسية ذات حجم بحث مرتفع ومنافسة منخفضة لمنحك أفضل فرصة للترتيب أعلى على YouTube عن طريق سيو يوتيوب.

بمجرد العثور على كلمة رئيسية تتطابق بشكل وثيق مع موضوع الفيديو الخاص بك ويبدو أنها تقدم فرصة جيدة، قم بتدوينها واستمر في قراءة هذه المقالة للحصول على نصائح حول كيفية استخدامها للحصول على ترتيب أعلى.

2. تحسين العنوان في سيو يوتيوب

بمجرد حصولك على كلمتك الرئيسية، يمكنك البدء في استخدامها لتحسين الفيديو الخاص بك بطرق مختلفة لمساعدتك على تحسين ترتيبك على YouTube. واحدة من أبسط الطرق للقيام بذلك هي تضمين الكلمة الأساسية في العنوان الخاص بك. ولكن، مع تحميل 400 ساعة من الفيديو على YouTube كل دقيقة، فإن الكلمة الرئيسية وحدها لن تكون كافية لتعطيك دفعة كبيرة لتحسين محركات البحث (سيو يوتيوب (YouTube SEO.

يجب أن يكون عنوانك مقنعًا. يحتاج إلى إرسال رسالة إلى مستخدمي YouTube تقول "اضعط فوقي!" طريقة رائعة للقيام بذلك هي الوعد بشيء ما. هل ستعلم مشاهديك شيئًا ما؟ هل أنت ذاهب للترفيه عنهم؟ دعهم يعرفون ما الذي على وشك مشاهدته. سنأخذ مثال ككلمة رئيسية "نصائح انستجرام":

تعد مقاطع الفيديو الأعلى تصنيفًا لهذه الكلمة الرئيسية تركز على تعليم مشاهديها شيئًا جديدًا وبالطبع تتضمن جميعها الكلمة الرئيسية حرفياً. لكن لديهم أيضًا القليل من الوصف الإضافي. لا يكفي عنوان "نصائح انستجرام" لاكتساب المشاهدات، أو حتى "سأعلمك نصائح لانستجرام".

أنت بحاجة إلى التفكير بشكل أعمق، دع مشاهديك يعرفون بالضبط عدد النصائح التي ستعلمهم إياهم، أو وعدهم بشيء محدد ومطلوب بشدة.

3. تحسين الوصف

من الأشياء الهامة في سيو يوتيوب YouTube SEO وبالإضافة إلى تحسين العنوان الخاص بك، تحتاج أيضًا إلى تحسين الوصف الخاص بك. الآن، في حين أن العنوان الخاص بك هو أساسًا لجذب انتباه المشاهدين المحتملين، يمكنك أن تكون أكثر تعمقًا مع الوصف الخاص بك. يعرض YouTube أول 125 حرفًا من الوصف الخاص بك، ولكن من الجيد أن تكتب ضعف ذلك - بعدد 250 كلمة إذا أمكنك ذلك. يوصي YouTube أيضًا بوضع الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية في بداية الوصف.
الكلمات المفتاحية والوصف في سيو يوتيوب

بالطبع، لا يتعلق الأمر بالخوارزمية فقط. سيقرأ المشاهدون هذا أيضًا، لذا تأكد من وضع تفاعلهم في الاعتبار.
هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى تذكرها عند كتابة أوصاف الفيديو الخاص بك:
  • لا تنس تضمين كلماتك الرئيسية!
  • تأكد من أن ما تكتبه فريد من نوعه. لا تقم فقط بنسخ ولصق بعض النصوص من موقعك على الويب أو من أي مكان آخر
  • قم بتضمين عنوان URL لموقع الويب الخاص بك لتوجيه المشاهدين إلى موقعك

4. قم بتضمين العلامات Tags الصحيحة

بعد وضع كلماتك الرئيسية في العنوان والوصف، تحتاج أيضًا إلى وضعها في قسم "العلامات Tags". العلامات مستخدمة كمرجع على YouTube فقط، لذلك لن يرى المشاهدون ما تتضمنه. لا تتردد في إضافة العديد من الأشكال المختلفة لكلماتك الرئيسية وعبارات البحث كما يخطر ببالك. 
العلامات Tags في سيو يوتيوب

  1. إذا تمسكنا بمثال "نصائح انستجرام"، فإليك 6 يمكنك استخدامها:
  2. نصائح انستجرام
  3. انستجرام
  4. نصائح
  5. نصائح للحياة
  6. نصائح لوسائل التواصل الاجتماعي
  7. وسائل التواصل الاجتماعي

5. إنشاء روابط خلفية 

بناء الروابط هو عامل ترتيب ضخم لأي جزء من المحتوى، بما في ذلك الفيديو. إذا كنت معتادًا على تحسين المحتوى المكتوب، مثل مدونتك أو موقعك على الويب، من أجل Google، فستعرف أنهم يحسبون عدد الروابط الخلفية لمساعدتهم على تحديد مدى قيمة المحتوى الخاص بك. نظرًا لأن Google تمتلك YouTube، فلا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن YouTube يعمل بهذه الطريقة أيضًا.

لزيادة الروابط الخلفية الخاصة بك، تأكد من نشر الفيديو الخاص بك في أكبر عدد ممكن من الأماكن، مثل موقع الويب الخاص بك ومدونتك. يمكنك أيضًا أن تطلب من مواقع الويب الأخرى في مجال تخصصك نشر الفيديو الخاص بك على موقعهم أو كتابة Guest Post تتضمن مقطع الفيديو الخاص بك. كلما زاد عدد الروابط الخلفية لديك، كان تحسين محرك البحث على YouTube أفضل، وكذلك تحسين محركات البحث على Google.

روابط خلفية لمقاطع الفيديو

يمكن أن يؤدي الترتيب المرتفع على Google أيضًا إلى إبراز الفيديو الخاص بك في الصفحة الأولى من نتائج البحث للكلمة الرئيسية التي تركز عليها، وهو مقدار لا يقدر بثمن من الظهور لقناتك على YouTube.

6. كن اجتماعيًا

تتمثل إحدى الطرق الأخيرة للحصول على مرتبة أعلى على YouTube في نشر كلمة عن مقطع الفيديو الخاص بك في العديد من الأماكن المختلفة التي يمكنك التفكير فيها! بشكل أساسي، كلما زادت الإشارات الاجتماعية Social Signals التي يحتوي عليها الفيديو الخاص بك، كان ذلك أفضل. لذا شاركها على جميع منصاتك الاجتماعية، وشجع الأشخاص الذين تعرفهم على مشاركتها أيضًا.
انشر على المواقع المعتادة، مثل Facebook و Twitter، ولكن فكر أيضًا خارج الصندوق. ابحث عن كلماتك الرئيسية أو الموضوعات المتعلقة بالفيديو الخاص بك في المنتديات وانشر مقاطع الفيديو الخاصة بك هناك.

مكان آخر رائع لمشاركة الفيديو الخاص بك هو Reddit. ما عليك سوى البحث عن كلمتك الرئيسية ثم الانضمام إلى جميع reddits الفرعية التي تظهر كنتيجة.

لدى Reddit حوالي 1.6 مليار مستخدم شهريًا فريدًا، وبفضل reddits الفرعية، تم تقسيمهم جميعًا إلى مجالات، مما يسهل عليك الوصول إلى الأشخاص المناسبين وزيادة نسبة النقر إلى الظهور على مقاطع الفيديو الخاصة بك!

الخلاصة 

يُعد YouTube مكانًا تنافسيًا لمشاركة المحتوى الخاص بك نظرًا لوجود الكثير من الأشخاص الذين يزورونه يوميًا. وعلى الرغم من أن القدرة التنافسية قد تكون محبطة في بعض الأحيان، إلا أنك تحتاج فقط إلى تذكر أنه لا يزال هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها ترتيب أعلى وتحسين مُحسّنات محرّكات البحث على  YouTubeعن طريق سيو يوتيوب لجعل قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر ربحًا لعملك.

تقدم لك شركة برانديميك Brandimic خدمات عديدة ومنها خدمات البلوك تشين بشكل حصري في الشرق الأوسط.