كيفية إيقاف تشغيل تطبيقات الأندرويد في الخلفية

  
كيفية إيقاف تشغيل تطبيقات الأندرويد في الخلفية

 هل تشعر أن هاتفك الذكي يستهلك طاقة البطارية؟  تعلم كل شيء عن تطبيقات الخلفية وكيف يمكن إيقافها ومساعدة هاتفك في الحفاظ على شحن البطارية. 


 يعد استنزاف البطارية بشكل أسرع من المتوقع أحد أكبر المشكلات التي تواجه أي هاتف يعمل بنظام الأندرويد، رغم شحن الهاتف طوال الليل  ويبدأ في فترة وجيزة استهلاك الشحن الكامل وهذا يترك شعورًا حزينًا و لإحباط بسبب مشاكل البطارية ولكن السبب شائع هي تطبيقات التي تشتغل. 
 

 يمكن لهذه التطبيقات أن تستنزف بطاريتك وقدرات الهاتف ولكن قد تكون هناك عدة أسباب مختلفة لمشاكلك، قد لا تكون بعض التطبيقات محسّنة جيدًا أو قد يكون بعضها برامج ضارة أو قد يكون هناك خطأ في البعض الآخر، كل ما تحتاجه الآن هو القليل من المعرفة وسنوفر لك أسهل الحلول للحفاظ  على طاقة البطارية.

 هل أنت مستعد لتعرف طريقة الحفاظ على شحن البطارية بدون تكلفة؟  دعنا ندخل في أفضل تحسينات البطارية.

 قم بتحديث هاتفك!  احصل على الأندرويد 10 أو أفضل منه إذا استطعت


 لا تزال العديد من الهواتف تعمل بنظام الأندرويد 10 على الرغم من توقف الأندرويد 11 لفترة من الوقت، لحسن الحظ هذه أخبار جيدة للمستخدمين، يتمتع الأندرويد 10 بميزات رائعة لإدارة الطاقة تضع قيودًا على تطبيقات الخلفية وبالتالي تعمل على إطالة عمر بطارية هاتفك، يُطلق على أحدها اسم Adaptive Battery ، والذي يستخدم التعلم الآلي لمعرفة التطبيقات التي ستستخدمها في الساعات القليلة القادمة وأي التطبيقات التي لن تستخدمها حتى وقت لاحق إن وجدت اليوم، استنادًا إلى أنماط الاستخدام الخاصة بك فإنه يضع كل تطبيق في واحدة من مجموعات الاستعداد الخمسة للتطبيقات: نشطة ، ومجموعة العمل ، ومتكررة ، ونادرة ، وأبداً.  كل من هذه الحاويات لها قيودها على مقدار الموارد التي يمكن أن تستخدمها التطبيقات التي تحتوي عليها.

 
 بكل بساطة نادرًا ما يتم استخدام تطبيق تم وضعه في دلو Never ، وهذا هو السبب في أن النظام سيحد من وصوله إلى الموارد مثل وحدة المعالجة هذا يعني أنه سيستخدم بطارية أقل، من ناحية أخرى فإن التطبيقات الموجودة في مجموعات مثل Active هي تلك التي تستخدمها كثيرًا وستحصل على وصول كامل إلى موارد النظام ، لذلك يمكنك توقع تلقي جميع الإشعارات في الوقت المحدد.

 العملية تلقائية وديناميكية مما يعني أن النظام يتعلم نمط استخدامك بمرور الوقت وينقل التطبيقات من دلو إلى آخر وفقًا لذلك.

 تحقق مما يستنزف هاتفك


 نظرًا لأن عمر البطارية مهم جدًا يتم مراقبتها جيدًا بواسطة نظام التشغيل الأندرويد لإلقاء نظرة على التطبيقات التي تستهلك الكثير من الطاقة انتقل إلى الإعدادات> البطارية> استخدام البطارية. 

 ستحصل على قائمة دقيقة حتى نقطتين عشريتين لما يستهلك طاقة بطاريتك، اعتمادًا على جهازك والبرامج الخاصة بك سيتم تقسيم التطبيقات إلى تطبيقات نظامية أو غير تابعة للنظام أو حسب الأجهزة والبرامج لتسهيل الأمور.

 
 كلما زاد استخدامك لتطبيقات معينة زاد ترتيبها في القائمة، ابحث عن أي تطبيقات لا تعرف أنها تستخدم أكثر من نسبة ضئيلة من بطاريتك، أي تطبيق يستخدم أكثر من بضعة بالمائة يستحق النظر فيه توفير خمسة بالمائة هنا أو أربعة بالمائة هناك سيجمع نسبة مهمة من طاقة البطارية، من المحتمل ألا يكون أي شيء يمثل تطبيقًا أو خدمة من Google أمرًا يدعو للقلق وهو مجرد جزء طبيعي من Android و Google Mobile Services.

كيفية تحسين الرامات الذاكرة العشوائية في الهواتف والحواسيب


 باستخدام خيارات المطور يمكنك أيضًا التحقق من التطبيقات التي تهيمن على الذاكرة المحدودة لهاتفك  والمعروفة أيضًا باسم ذاكرة الوصول العشوائي، ربما لا يستخدم أحد التطبيقات قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية ولكن عندما تعمل فقط مع 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ويكون أحد التطبيقات التي لا تستخدمها يستهلك بضع مئات من الميجابايت مما يجعلك تعاني من نقص في الذاكرة المتاحة.

 يمكنك التحقق من ذلك بعدة طرق مختلفة ولكن إليك الحل المؤكد الذي يعمل في إصدارات الأندرويد الجديدة:

 انتقل إلى الإعدادات> النظام> حول الهاتف.

 مرر لأسفل وابحث عن "رقم الإصدار" ثم انقر عليه سبع مرات.  سيؤدي هذا إلى تمكين "خيارات المطور" على جهازك وسترى إشعارًا بحدوث ذلك.

 عد الآن إلى الإعدادات> النظام وستتمكن من تحديد "خيارات المطور" من هناك.

 ثم انتقل إلى الإعدادات> خيارات المطور> العمليات (أو الإعدادات> النظام> خيارات المطور> الخدمات قيد التشغيل.)

 هنا يمكنك عرض العمليات التي يتم تشغيلها وذاكرة الوصول العشوائي المستخدمة والمتاحة ، والتطبيقات التي تستخدمها مرة أخرى تعد بعض هذه الخدمات ضرورية للحفاظ على تشغيل هاتفك، يجب أن تبحث في المقام الأول عن التطبيقات الصعبة التي نزّلتها بنفسك.

 إذا لم تنجح هذه الطريقة في إلغاء قفل خيارات المطورين فمن المفترض أن يساعدك البحث السريع في جوجل عن طراز هاتفك و "فتح خيارات المطور".

 أوقف التطبيق أو أوقفه أو ألغِ تثبيت تطبيقات الخلفية


 بمجرد العثور على الجاني عليك أن تعرف ما يجب فعله بعد ذلك، لحسن الحظ لديك بعض الخيارات للاختيار من بينها إذا كنت لا تريد إزالة التطبيق بالكامل.
 
 ابحث عن التطبيق في خيارات المطور وقم بإيقافه

 الأول يتضمن خيارات المطور> طريقة الخدمات التي وصفناها أعلاه.

 لاحظ كيف يشغل Messenger ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من خلال ثلاث خدمات منفصلة.  سيؤدي النقر على أي تطبيق والضغط على "إيقاف" إلى إيقاف تشغيله وتحرير ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك،  احذر إذا قمت بإيقاف أي خدمة أساسية فقط من خلال الاختبار أو عن طريق الخطأ فقد تتسبب في تعطل هاتفك سيحتاج فقط إلى إعادة تشغيل.

 ابحث عن تطبيق الخلفية أو فرض الإيقاف أو إلغاء التثبيت

 بمجرد تحديد تطبيقات الخلفية الخاصة بك قد يكون من المفيد التحقق من جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها ومنحها مرة أخرى.

 انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> التطبيقات.

 سترى تحميل تطبيقاتك بترتيب أبجدي ومن هنا يمكنك النقر فوق أي تطبيق وتحديد فرض الإيقاف أو إلغاء تثبيته كما في السابق قد يتسبب فرض الإيقاف في حدوث عطل ولكنك ستكون على ما يرام بعد إعادة التشغيل.

 الحد من تطبيقات الخلفية المسببة للمشاكل


 إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام تطبيق يبدو أنه يتزايد الطلب عليه فقد تتمكن من تقييد ما يمكنه فعله.

 تتضمن بعض هواتف سامسونج و هواوي خيارات نظام التشغيل لإدارة تطبيقات الخلفية، في إعدادات البطارية تقدم هواوي خيار "تشغيل التطبيق" ، والذي يسمح لك بتحديد تطبيقات معينة وتقييد عمليات التشغيل واستهداف إجراءات توفير الطاقة تقدم سامسونج أيضًا خيارًا لتوفير الطاقة للمساعدة في إدارة التطبيقات.

 إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى خيار مدمج خاص فهناك بالطبع تطبيقات جيدة للمساعدة، المفضل الدائم هو تطبيق Greenify ، والذي يوفر خيارات دقيقة على التطبيقات ويضعها في وضع السبات إذا كان لديك هاتف جذر فسيكون لديك المزيد من التحكم لكنه يعمل بشكل جيد مع الأجهزة القياسية أيضًا.

 
 تتمثل إحدى المشكلات في تطبيقات مثل هذه في تقديم تطبيق آخر عن قصد لمراقبة جهازك إلى أنه على الرغم من أن تطبيقات الخلفية يمكن أن تقتل البطارية فإن قاتلي التطبيقات في الخلفية يمكن أن يبطئوك أيضًا:

 يستغرق تشغيل أحد التطبيقات من أي شيء وقتًا أطول ويستخدم بطارية أكثر من التبديل إلى تطبيق تم إيقافه مؤقتًا  إذا فتحت تطبيقًا يتطلب ذاكرة أكبر ، فسيقضي الأندرويد تلقائيًا على أقل التطبيقات أهمية لتحرير مساحة، يمكن أن ينتهي الأمر بالقضاء على المهام في إبطاء جهازك.

 يصل الأندرويد 11 إلى معظم الأشخاص ونتوقع أن تواصل جوجل ترقية قدرة الاندرويد على سحق أي تطبيقات تزيد من صعوبة حياتك، من المحتمل أن نسمع المزيد نظرًا لأن التحديث يصل إلى المزيد من الأجهزة ومن المفترض أن يوفر الاندرويد 12 ، الذي هو في مرحلة تجريبية حاليًا تحسينات في المستقبل أيضًا.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -