كيفية توصيل Apple AirPods بهاتف الأندرويد

كيفية توصيل Apple AirPods بهاتف الأندرويد

 على الرغم من أن آبل تقوم بحماية أجهزتها فإن AirPods و AirPods Pro تعملان مع أجهزة الأندرويد، السبب يعد اتصال Bluetooth تقنية اتصال نفسها المستعملة في هواتف آيفون وأيضا على هواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، في حين أن Apple لديها بعض الحيل في أجهزة iPhone وغيرها من الأجهزة فإن تقنية الاتصال مثل Bluetooth والعديد من برامج الترميز الخاصة بها نفسها موجودة على أجهزة الكمبيوتر أيضًا وليس فقط Apple Gear.

 قد تريد استخدام AirPods  مع هواتف الأندرويد سواء كان Samsung أو LG أو Nokia أو Google Pixel أو أي جهاز آخر مهما كان، إذا كان يحتوي على Bluetooth ولا يزال يعمل فسيتم توصيله بـ AirPods، إذا كنت لا تملك AirPods فيمكن اتباع الشرح مع الكثير من الاختيارات لأفضل بدائل AirPods. 

 كيف تقوم بتوصيل AirPods بهاتف الأندرويد؟ 

كيفية توصيل Apple AirPods بهاتف الأندرويد

 افتح علبة AirPods وتأكد من أن AirPods في العلبة وليس خارج العلبة والان بدأ عملية الاقتران إذا كنت مستعد تابع مع الخطوات. 


 أولاً اضغط على الزر الأبيض في الجزء الخلفي من علبة AirPods، سوف يتوهج مؤشر LED الوحيد الموجود على العلبة باللون الأبيض تحتاج إلى الاستمرار في الضغط على الزر حتى يومض مؤشر LED باللون الأبيض بمجرد أن يصبح جاهزًا لإقران AirPods بهاتف الأندرويد. 

كيفية توصيل Apple AirPods بهاتف الأندرويد

قم بتفعيل Bluetooth على هاتف الأندرويد من الشريط العلوي، إما أن تقوم بالتمرير لرفع قائمة الإعدادات السريعة واضغط مع الاستمرار على أيقونة Bluetooth ، أو ابحث عن اتصالات Bluetooth عبر الإعدادات ثم قائمة فرعية تسمى شيئًا مثل الاتصالات / الأجهزة المتصلة / اتصال الأجهزة ثم Bluetooth.

 تأكد من أن Bluetooth مشغلة وابحث عن الأجهزة المتاحة يجب أن تظهر AirPods كخيار طالما أن علبة AirPods لا تزال تومض باللون الأبيض.


 انقر على "إقران" واسمح للهاتف و AirPods بإنشاء اتصال بهاتفك.

 ستظهر لك أن AirPods متصلة الآن بهاتف الأندرويد الخاص بك وستتم إعادة الاتصال دائمًا تلقائيًا طالما تم تشغيل Bluetooth بهاتفك.

 ماذا لو لم تتمكن AirPods من الاقتران بهاتف الأندرويد؟

كيفية توصيل Apple AirPods بهاتف الأندرويد

 المشكلة الأكثر شيوعًا التي يواجهها المستمعون عندما يحاولون إقران سماعات أذن لاسلكية حقيقية بهاتف ذكي ، في هذه الحالة AirPods هي أن الهاتف الذكي لا يمكنه العثور على سماعة الرأس، هناك عدة أسباب قد تجعل الهاتف يواجه صعوبة في تحديد موقع سماعة رأس لاسلكية: قد تكون AirPods متصلة بالفعل بجهاز آخر، تحقق من جميع أجهزتك الأخرى وتأكد من عدم توصيل أي منها حاليًا بـ Apple AirPods.

 مشكلة أخرى: نفذت بطاريات AirPods والعلب، في هذه الحالة تحتاج إلى شحن العلبة وسماعات الأذن، للقيام بذلك ضع AirPods في العلبة وقم بتوصيلها بكابل Lightning أو يمكنك وضعها فوق بساط الشحن اللاسلكي الخاص بآبل في حالة كانت العلبة بعيدة عنك، بعد شحن سماعة الرأس يمكنك تجربة عملية الاقتران مرة أخرى.

 في بعض الأحيان لا علاقة للمشكلة بسماعات الأذن ولكن يمكن إرجاعها إلى هاتفك الذكي قم بتبديل وظيفة Bluetooth الخاصة بهاتفك الذكي وتشغيلها، إذا لم يفلح الأمر فحاول إعادة تشغيل هاتفك الذكي، هناك مشكلة شائعة أخرى وهي أن الهاتف الذكي قد يكون بعيدًا جدًا عن AirPods، يجب أن تكون على بعد 10 أمتار من بعضها البعض للحصول على قوة الاتصال المثلى.


 قم بتبديل وظيفة Bluetooth على هاتف الأندرويد ثم أعد تشغيلها كإجراء لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها أيضًا، أعد تشغيل الهاتف كخطوة أخيرة ثم جرب هاتفًا آخر إذا استطعت للتأكد من أن المشكلة ليست بجهازك.

 كخطوة أخيرة أعد ضبط إعدادات المصنع على AirPods

 إذا كانت AirPods تعمل لسبب غير معروف فيمكنك دائمًا الاعتماد على إعادة تعيين ثابت للقيام بهذه الحيلة، عند إجراء إعادة تعيين إعدادات المصنع فإنك تفصل AirPods عن أجهزتك وحساب iCloud.

 افتح العلبة واحتفظ بسماعات الأذن بالداخل.

 انتقل إلى إعدادات Bluetooth على هاتفك الذكي.

 انقر فوق رمز الترس بجوار AirPods وحدد "نسيت هذا الجهاز".

 اضغط مع الاستمرار على الزر الموجود في الجزء الخلفي من علبة AirPods حتى يومض باللون الأحمر.

 استمر في الضغط على الزر حتى يومض مصباح LED للحالة باللون الأبيض.

 يمكنك الآن إقران AirPods بإعادة ضبط المصنع بهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد. 

 وهذا كل شيء كما ترى فإن توصيل Apple AirPods بجهاز الأندرويد ليس بالأمر الصعب على الإطلاق حتى لو تطلب الأمر اتباع بضع خطوات للوصول إلى نتيجة فعالة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -