أخيرا واتساب يضيف ميزة أمان طال انتظارها

أخيرا واتساب يضيف ميزة أمان طال انتظارها

 يمكنك واتساب من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محادثاتك بأمان على iOS و الأندرويد، ولكن الشركة الآن تجعل هذه النسخ الاحتياطية أكثر أمانًا من خلال إضافة حماية بكلمة مرور. 


تم نشر هذا الخبر على مدونة متابعة كل مستجدات واتساب WABetaInfo ، فإن الشركة المملوكة للفيسبوك تعمل على تشفير النسخ الاحتياطية السحابية على كلا النظامين الأساسيين iOS و الأندرويد بينما يتم حاليًا تشفير المحادثات بين المستخدمين من طرف إلى طرف فإن النسخ الاحتياطية السحابية ليست كذلك ، ولكن هذا على وشك التغيير لمستخدمي iCloud و Google Drive.


 سيضمن ذلك عدم تمكن المستخدمين من استعادة تلك النسخ الاحتياطية المشفرة إلى هواتفهم دون إدخال كلمة مرور ، مما يحمي الدردشات القديمة من الوصول إليها من قبل طرف ثالث.


 لمنع الوصول غير المصرح به إلى نسخة iCloud Drive الاحتياطية يمكنك تعيين كلمة مرور تُستخدم لتشفير النسخ الاحتياطية المستقبلية، ستكون كلمة المرور هذه مطلوبة عند الاستعادة من النسخة الاحتياطية .


 يُطلب من المستخدمين تأكيد رقم هاتفهم قبل اختيار كلمة مرور تتكون من ثمانية أحرف على الأقل، لم يتم الإعلان عن تاريخ إطلاق هذه الميزة و من الواضح ستطرح الشركة الخدمة لجميع المستخدمين في المستقبل في إصدار iOS و الأندرويد.


 في أواخر الأسبوع الماضي أعلنت الشركة أنها كانت تضيف مكالمات صوتية ومرئية لتطبيقات Windows و Mac ، مشيرة مرة أخرى إلى التشفير من طرف إلى طرف، ومع ذلك فهي متاحة فقط للمكالمات الفردية في الوقت الحالي.


 كان واتساب يدفع نحو تحسين ميزات الخصوصية مؤخرًا في ضوء التحديث المثير للجدل لميزات الخصوصية الخاصة به والذي أثار قلق الكثيرين بشأن مشاركة البيانات المستخدمين مع الفيسبوك.


 لقد بذلت الشركة جهودًا كبيرة لطمأنة الجمهور بشأن تغييرات السياسة وتقول إنه لن تتم مشاركة بيانات إضافية مع البيانات أكثر مما هو موجود بالفعل، أولئك الذين لا يوافقون على السياسة سيفقدون الوصول إلى حساباتهم إذا لم يوافقوا على التغييرات بحلول 15 مايو من هذا العام.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -