أفضل 7 تطبيقات الهندسة المعمارية للأندرويد

أفضل 7 تطبيقات الهندسة المعمارية للأندرويد

جمعنا لكم أفضل تطبيق الهندسة المعمارية لتصميم وفتح ملفات DWG على هواتف الأندرويد تعمل هذه تطبيقات بشكل جيد وهي أفضل تطبيقات الهندسة المعمارية على موبايل، بعض تطبيقات التي تعمل على تصميم المباني تظهر بها بعض الأخطاء ولا تعمل بكفائة وعند فتح ملفات DWG ويفتح بشكل مشوه، في هذا المقال ستتعرف على تطبيقات الهندسة المعمارية لتصميم المباني بفعالية ونتيجة مقبولة ويمكن تجربتها بنفسك. 

 أوتوكاد أشهر تطبيق الهندسة المعمارية

تطبيق اوتوكاد الهندسة المعمارية

 تم إصدار هذا التطبيق رسميًا لأجهزة الأندرويد وهي نسخة من برنامج أوتوكاد على الكمبيوتر البرنامج الرسمي الذي يستعمله المهندسون في تصميم المباني في حقيقة أنه يمكنك إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد، سيكون البرنامج ضروريًا لأولئك الأشخاص الذين يشاركون في أعمال هندسية أو لأولئك الذين يصممون نماذج للألعاب. 

 لاحظ أن المطورين تمكنوا من إنشاء تطبيق عالي الجودة خاص بالهواتف الذكية بوظائف بسيطة ومريحة، لا يمكن للمستخدمين بسهولة عرض ملفات DWG و DWF فحسب بل يمكنهم أيضًا تحريرها، هناك ما يكفي من الأدوات المتاحة لإجراء التعديلات إذا لزم الأمر، يمكن إرسال الملف الجاهز على الفور إلى الزملاء أو العميل عبر البريد الإلكتروني.

 لبدء العمل مع AutoCAD تحتاج إلى إنشاء حساب هذه قاعدة مطلوبة ليتمكن المستخدم من الوصول إلى "السحابة" حيث سيتم تخزين الملفات التي تم تنزيلها، نؤكد أن البرنامج يعمل في وضع غير متصل بالشبكة، و يمكنك تحرير الملفات ليس فقط على الخادم ولكن أيضًا محليًا إذا لم تتمكن من الاتصال بالإنترنت لسبب ما.

 بشكل عام المنتج يعمل بشكل جيد إنه سهل التعلم ويتم تحديثه باستمرار ويقدم ميزات متقدمة مجانًا تمامًا، لا يختلف إصدار الأندرويد من البرنامج عن سابقه في الكمبيوتر لذا حتى الواجهة هنا تقريبًا لا تتغير.

عدد التنزيلات: 1000000 +


تطبيق DWG FastView-CAD لعرض وتحرير ملفات الهندسة المعمارية

تطبيق DWG FastView-CAD لعرض وتحرير ملفات الهندسة المعمارية

 هذا تطبيق آخر للعمل مع ملفات DWG كما أنه يعمل بشكل جيد من حيث الجودة ، فهو يتفوق على العديد من المنافسين ويمكن مقارنته بالتطبيق الموصوف أعلاه، لديها سحابة خاصة بها وميزات مفيدة أخرى يدعم DWG FastView العمل مع الرسومات ثنائية الأبعاد / ثلاثية الأبعاد بتنسيق DWG ويسمح لك بفتح المشاريع التي تم إنشاؤها في GstarCAD و AutoCAD و ProgeCAD و BricsCAD و ZWCAD ، وكذلك عرض الرسومات بتنسيقات أخرى.

 هناك إصدارات مجانية ومدفوعة من DWG FastView-CAD Plan Viewer، يتم شراء النسخة المدفوعة لمرة واحدة فقط (بدون اشتراكات ومدفوعات أخرى)، ولا يقتصر إصدار Pro على تعطيل الإعلانات فحسب بل يزيل الحد الأقصى لحجم الملف، سيتعلم التطبيق كيفية فتح الملفات الكبيرة ولكنه سيستغرق المزيد من الوقت وقوة الأداة التي تعمل عليها.

عدد التنزيلات: 5000000 +


تطبيق جناكاد GnaCad لعرض وفتح ملفات DWG

تطبيق جناكاد GnaCad لعرض وفتح ملفات DWG

 GnaCAD هي أداة أخرى مناسبة لفتح ملفات DWG وتحريرها من موبايل يفتح الملفات بشكل صحيح، واجهة بسيطة ومريحة مع أساسيات تصميم المواد التي تحتاجها، البرنامج ليس له حدود لأحجام الملفات المفتوحة ويدعم حتى الرسومات الكبيرة جدا يمكنه فتح الملفات من بطاقة الذاكرة الخاصة بهاتفك.

 لبدء العمل بالرسومات لست مطالبًا بالتسجيل و ليس هناك حاجة للاتصال بالإنترنت، إذا قمت بحفظ الرسم في Google Drive ، فسيكون من الممكن إضافة تعليقات وردود على النسخ المتماثلة للزملاء، يعرض التطبيق الإعلانات، يمكن تعطيل الإعلان ولكن مقابل رسوم.

عدد التنزيلات: 500000 +


تطبيق AutoQ3D CAD لتصميم رسومات ثلاثية الأبعاد

تطبيق AutoQ3D CAD لتصميم رسومات ثلاثية الأبعاد

AutoQ3D CAD هو برنامج ممتاز متكامل يسمح لك بإنشاء رسومات فنية ثنائية وثلاثية الأبعاد ورسومات للتصميمات على جهاز لأندرويد، العمل مع التطبيق هو متعة حقيقية للعمل بالطبع من الأفضل استخدام جهاز كمبيوتر لوحي بشاشة كبيرة.

 تتوفر ميزات قليلة جدًا في الإصدار المجاني إذا كنت محترفًا في عملك فلا تندم واحصل على النسخة الكاملة، يدعم AutoQ3D CAD عددًا كبيرًا من التنسيقات المختلفة يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة ومحسنة والعديد من الإعدادات المفيدة والأدوات الرائعة.

 AutoQ3D CAD هو محرر كامل الميزات لنظام الأندرويد مع أوسع الاحتمالات أينما ذهبت في رحلة عمل أو جامعة ، فلن يكون هذا البرنامج ضروريًا على جهازك المحمول.

عدد التنزيلات: 50000 +


 تطبيقات eDrawings فتح وتصميم ملفات dwg

تطبيقات eDrawings فتح وتصميم ملفات dwg

 إذا كنت منخرطًا في تطوير الرسومات والتصميمات فستكون الأداة المساعدة للرسومات الإلكترونية مفيدة لك بلا شك، باستخدامه يمكنك جلب تصميمات المنتجات الفريدة الخاصة بك إلى مستوى مبتكر من التعاون المتنوع، وهذا بفضل القدرة على استلام وإرسال الرسومات عبر البريد الإلكتروني إلى جميع المشاركين في مشروع التصميم.

 التطبيق سهل التثبيت يتفاعل بحساسية مع فتح الملفات والتحكم باللمس ويدعم ملفات SolidWorks وتنسيقات DXF و DWG، بالإضافة إلى ذلك يدعم البرنامج أوراق الرسم والملفات من SolidWorks® بالإضافة إلى ذلك يمكنك توصيل الرسوم المتحركة بالعروض القياسية ثلاثية الأبعاد من أجل فهم أفضل لمظهر الموضوع.

 الخصائص الرئيسية:
  •   فتح وعرض الرسومات والملفات ثنائية وثلاثية الأبعاد. 
  •  الاستيراد والتصدير من أي مصدر: البريد الإلكتروني ، والخدمات السحابية ، ومجلدات الشبكة. 
  •  بانوراما ، مقياس ، دوران. 
  •  الرسوم المتحركة للمناظر ثلاثية الأبعاد. 
  •  عرض الملفات في وضع ملء الشاشة. 
  •  واجهة مستخدم بسيطة.

عدد التنزيلات: 50000 +
 

 تطبيق Fusion 360 للتصميم الصناعي والهندسي

تحميل تطبيق Fusion 360

تطبيق Fusion 360 أداة رسم CAD معقدة للتصميم الصناعي والهندسي، فهو يجمع بين أفضل ما يمكن أن تحصل عليه من Inventor و Alias ​​و Simulation ومنتجات برامج Autodesk الأخرى لإنشاء بيئة فريدة يمكنك بسهولة تكييفها مع نفسك والتي ستتيح لك تصميم كل ما يمكنك تخيله افتراضيًا، يعد Fusion 360 حلاً ممتازًا للشركات الناشئة والمبتكرين والشركات الصغيرة والمخترعين، إنها أيضًا أداة مهمة جدًا يجب على الطلاب ومعلميهم إتقانها بعد كل شيء ستعمل في المستقبل القريب بحيث تظل ذات صلة في سوق العمل.

 تم تصميم التطبيق للعمل مع Autodesk Fusion 360 للكمبيوتر الشخصي، يمكنك تثبيته على جهازك اللوحي مجانًا ولكن لكي تعمل معه يجب أن يكون لديك حساب فيوجن 360 دعنا نذكرك أنه يمكنك استخدام Fusion 360 مجانًا لفترة تجريبية مدتها 30 يومًا فقط وبالنسبة للطلاب والمدرسين هناك برنامج يمكن من خلاله لهذه الفئة من المستخدمين الحصول على ترخيص مجاني من Autodesk لمدة 1-3 سنوات.

عدد التنزيلات: 500000 +


 تطبيق SketchUp لعرض ملفات DWG

تطبيق SketchUp لعرض ملفات DWG

  في هذا الإصدار تمت إضافة أدوات جديدة وبعض الميزات الجديدة عرض الأحجام وظيفة الرسوم المتحركة متاحة الآن، يتيح لك البرنامج الدراسة وكذلك تبادل النماذج، يتم تنزيل النماذج مباشرة من البريد الإلكتروني أو السحابة، تدعم واجهة البرنامج الإيماءات المختلفة والتي يمكنك من خلالها القياس وعرض النموذج من جميع الجوانب، في قائمة الكاميرا يمكنك تغيير التركيز وضبط مجال الرؤية و هناك أيضًا كاميرات قياسية مع مناظر من الأعلى أو من الجانب أو من الأسفل.


 تسمح لك لوحة الإعدادات بالتبديل بين الأنماط أو تنشيط أو إلغاء تنشيط وضع X-Ray، أداة الروليت المريحة قادرة على قياس حجم الأشياء بسرعة ودقة بدقة عالية وهذه الوظيفة مريحة للغاية حقًا دون مبالغة لا يمكن تسمية SketchUp Viewer ببرنامج سهل و لتشغيله بشكل صحيح من المستحسن أن يكون لديك ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 1 غيغابايت، أيضًا لتنزيل النماذج يلزم تسجيل بحساب جوجل. 

عدد التنزيلات: 1000000 +

 
 يمكنك تجربة جميع التطبيقات الموضحة أعلاه مجانًا ثم عليك أن تقرر ما إذا كنت ستدفع مقابل الحصول على الميزات الإضافية المدفوعة أم الإكتفاء بالخيارات مجانية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -